العدد 2699 - الإثنين 25 يناير 2010م الموافق 10 صفر 1431هـ

«المؤسسة» تشارك في المؤتمر الآسيوي للطب الرياضي

شاركت المؤسسة العامة للشباب والرياضة في المؤتمر الآسيوي الثاني عشر للطب الرياضي والذي أقيمت فعالياته في أمريستار بالهند بمشاركة آسيوية واسعة.

ومثل المؤسسة العامة للشباب والرياضية في الاجتماع حسين الحداد والذي أشار إلى أن الاجتماع أقيم تحت رعاية رئيس الاتحاد الآسيوي للطب الرياضي العماني وحيد الخروصي، مشيرا إلى أن الهدف من تنظيم المؤتمر هو تبادل الخبرات بين الدول المشاركة واطلاع على تجارب الدول الآسيوية في مجال الطب الرياضي ومكافحة المنشطات بالإضافة إلى مناقشة السبل الكفيلة للحد من ظاهر تناول المنشطات والتي تشكل خطرا كبير على حياة الرياضيين.

وأشار الحداد إلى أنه تم خلال المؤتمر عرض تجربة مملكة البحرين في مجال مكافحة المنشطات وخصوصا أن المملكة تعتبر من أوائل الدول الآسيوية التي وقعت على الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في المجال الرياضي بالإضافة إلى الخطوات التي قامت بها المملكة في مجال مكافحة المنشطات.

وعلى هامش المؤتمر قام الحداد بزيارة إلى مختبر نيودلهي للمنشطات وتم خلال الزيارة الالتقاء بمديرة المختبر والتعرف على أقسامه المختلفة واهم الأجهزة المتوافرة في المختبر الذي تم افتتاحه حديثا كما تم خلال الزيارة بحث آفاق التعاون في المستقبل في مجال اختبارات الكشف عن المنشطات.

العدد 2699 - الإثنين 25 يناير 2010م الموافق 10 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً