العدد 2702 - الخميس 28 يناير 2010م الموافق 13 صفر 1431هـ

مذكرة تعاون بين «الصحة» وولاية هامبورغ في المجالات الصحية

وقع وزير الصحة فيصل يعقوب الحمر ووزير الصحة والشئون الاجتماعية والأسرة وحماية المستهلك بولاية هامبورغ السيناتور ديترش فيرزيش صباح أمس (الخميس) بديوان الوزارة بالجفير مذكرة تفاهم في المجالات الصحية بين وزارة الصحة البحرينية وولاية هامبورغ لرفع مستوى الخدمات الصحية وتحسين الجوانب العلاجية للخدمات الصحية المقدمة للمرضى في مملكة البحرين.

وتنص المذكرة على استضافة استشاريين ومتخصصين لإجراء عمليات للمرضى بمملكة البحرين في التخصصات الدقيقة والمعقدة، وكذلك إرسال المرضى للعلاج في الجمهورية الألمانية، والاستفادة من خبرات ولاية هامبورغ في مجال التأمين الصحي وكيفية تطبيقه في مملكة البحرين وتدريب الأطباء على التخصصات النادرة التي لا تتوافر في مملكة البحرين، والاستفادة منهم في تطوير تخصص طب الحوادث والطوارئ.

كذلك نصت على تطوير المعلومات الصحية ومجال الطب وتقنيات المعلومات وزيادة فرص التعليم الإلكتروني واستخداماتها من قبل الكادر الصحي والطبي لمواكبة التطورات الحديثة في المجالات الإلكترونية، ومجال تنظيم المهن الطبية والصحية ليتم تطبيقها في المملكة مع بدء عمل هيئة تنظيم المهن الصحية، إضافة إلى ذلك تطوير الخدمات الصحية في مجال مكافحة الداء السكري وعلاجه، وفي مجال البحوث الطبية وما توصل إليه الطب الحديث. هذا، ومن المؤمل أن يستفيد الأطباء البحرينيون من فرصة التدرّب على استخدام أحدث الوسائل الطبية والتكنولوجيا العلاجية المتوافرة في منطقة شمال ألمانيا.

كما تمت مناقشة التعاون القائم بين مؤسسات القطاع الخاص، مثل العاملين في صناعة الأدوية والأجهزة الطبية ولوازم الصناعة، وخدمات المستشفيات، فضلا عن الينابيع المعدنية والحمامات الحرارية والمرافق الصحية الأخرى.

ويضم الوفد الألماني كل من سفير الجمهورية الألمانية بمملكة البحرين هابرت لانغ، وكاترين ادلكوفير، وجورج ديباتين، وكريستيان جارجينز، وآنا نيوبايرو. إلى ذلك أكد وزير الصحة أن الوزارة تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية إلى المواطنين والمقيمين، ووضعت هذا المطلب في أولويات استراتيجياتها الصحية، ودأبت للاستفادة من تجارب الدول الكبرى والمتقدمة والمراكز الصحية لديها لضمان الحصول على خدمات صحية ذات جودة عالية تليق بمستوى المقيم على أرض مملكة البحرين، وذلك تنفيذا للتوجهات السامية للحكومة الرشيدة.

العدد 2702 - الخميس 28 يناير 2010م الموافق 13 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:26 م

      للمجنسين

      الوزارة الحين تقوم بكل التسهيلات للمجنسين الذين ملئوا الوزارة. فالأطباء المجنسين او من ذوي الأصول الغير بحرينية يحصلون على كل الدعم بصورة مباشرة وغير مباشرة وعملية تسهيل حصولهم على الشهادات والمناصب حتى لو ما يفهمون شي وحتى لو تسببو في قتل الأرياء من المرضى في سبيل جعل الأطباء المجنسي من ذوي الشهادات والخبرة ليحلوا مكان البحرينيين الي يضييق عليهم باستمرار

    • زائر 1 | 2:01 ص

      يعطيكم العافيه

      اي والله لأنه حال مستشفيتنا صارت مثل بلد افريقي لا وصاير فيه كارثه مكأنه بلد نفطي نفشل والله العظيم .

اقرأ ايضاً