العدد 2702 - الخميس 28 يناير 2010م الموافق 13 صفر 1431هـ

«مجلس الدفاع المدني» يناقش الاستراتيجية الوطنية للحماية

عُقد صباح أمس (الخميس) الاجتماع الأول لمجلس الدفاع المدني برئاسة وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وحضور كل من: وزير العمل مجيد العلوي، ووزير الصحة فيصل الحمر، ووزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي، ورئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، ورئيس الأمن العام عبداللطيف بن راشد الزياني.

وخلال اللقاء أشار وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة إلى دور اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث في تنسيق العمل بين الجهات المعنية في مجال السلامة العامة.

وناقش المجتمعون الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، واستعرض رئيس الأمن العام رئيس اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث اختصاصات وواجبات مجلس الدفاع المدني والمهمات المنوطة به والتي يأتي على رأسها وضع السياسة العامة للدفاع المدني التي تركز على وقاية المنشآت والمؤسسات العامة والخاصة ووضع خطط مواجهة الكوارث العامة والتصدي لها والحد من آثارها.

كما ناقشوا مقترح تعديل قانون الدفاع المدني الحالي بما يضمن وضع مشروع قانون جديد يلبي التطورات العديدة التي يشهدها هذا القطاع ويحقق أقصى درجات الأمان والسلامة والحماية.

وبحث المجتمعون الاستراتيجية الوطنية للحماية والدفاع المدني، متفقين على أن تقدم كل وزارة من الوزارات المعنية مرئياتها في هذا المجال في الاجتماع المقبل للمجلس وكذلك نظرتها المستقبلية لتفعيل عمل الاستراتيجية الوطنية.

العدد 2702 - الخميس 28 يناير 2010م الموافق 13 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً