العدد 2705 - الأحد 31 يناير 2010م الموافق 16 صفر 1431هـ

انتهاء المرحلة الأولى من «برنامج نظم المعلومات الجغرافية»

بمشاركة وزارات وأجهزة حكومية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

31 يناير 2010

اختتمت إدارة نظم المعلومات الجغرافية بالجهاز المركزي للمعلومات يوم الخميس الماضي البرنامج التدريبي الوطني لنظم المعلومات الجغرافية الذي بدأ من 24 وانتهى في 28 يناير/ كانون الثاني.

وبينت الإدارة أن البرنامج التدريبي ركز على الممارسات الحديثة لنظم المعلومات الجغرافية وكيفية الاستفادة من تقنيات نظم المعلومات الجغرافية في تطوير معلومات البنية التحتية وتحديثها واستخدامها الاستخدام الأمثل.

وأوضحت أنه شارك في الدورة التدريبية التي عقدت في مقر الجهاز المركزي للمعلومات بمدينة عيسى 15 موظفا من ست مؤسسات حكومية هي وزارة الصحة ووزارة التنمية الاجتماعية، الحرس الوطني، وزارة التربية والتعليم، وزارة الإسكان ووزارة الدفاع.

وفي ختام الدورة تسلم المشاركون الشهادات الخاصة بالدورة.

وفي هذا السياق، صرح مدير إدارة نظم المعلومات الجغرافية بالجهاز المركزي للمعلومات خالد الحيدان بأن البرنامج التدريبي الوطني لنظم المعلومات الجغرافية لموظفي المؤسسات الحكومية هو مرحلة أولى ضمن برنامج متكامل لتطوير الموارد البشرية في المملكة في مجال نظم المعلومات الجغرافية بالمملكة بما يساهم في دعم عجلة التنمية ورفع مستوى الموارد البشرية ضمن رؤية المملكة للعام 2030. وأوضح أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن الخطة الموضوعة للعام 2010 لتدريب 180 موظفا حكوميا على تقنيات نظم المعلومات الجغرافية وكيفية استخدام قاعدة المعلومات الجغرافية الوطنية والتي تقدم خدمات ومعلومات لنحو 30 جهازا حكوميا وخاصا، ما يستدعي وجود كوادر بحرينية مدربة قادرة على التعامل مع قاعدة المعلومات الجغرافية الوطنية والاستفادة القصوى منها.

ومن جانب المتدربين دعا الملازم أول بقوة الدفاع الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة القائمين على الجهاز المركزي للمعلومات وخاصة إدارة نظم المعلومات الجغرافية إلى تنظيم المزيد من هذه الدورات وخاصة فيما يتعلق بنظم المعلومات الجغرافية وكيفية تعزيز الاستفادة منها في المجال العسكري وذلك لما لهذه الأنظمة من أهمية بالغة.

العدد 2705 - الأحد 31 يناير 2010م الموافق 16 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً