العدد 2705 - الأحد 31 يناير 2010م الموافق 16 صفر 1431هـ

«التربية» تدرس خفض معدل قبول «الاحتياجات الخاصة» بالجامعة

أكدت وزارة التربية والتعليم في مرئياتها بشأن الاقتراح برغبة بخفض معدل الدرجات المطلوبة للالتحاق بجامعة البحرين للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة لتصبح 65 في المئة، أن الاقتراح قيد الدراسة حاليا بمعرفة الجهات المعنية في جامعة البحرين، وأنها ستبدي رأيها بشأن الاقتراح فور الانتهاء من الدراسة.

من جهتها أيدت الجمعية البحرينية لأولياء أمور المعوقين وأصدقائهم تأييدها للاقتراح، باعتبار أن تقديم مثل هذه التسهيلات يمثل تقديرا ومراعاة لظروف هذه الفئة، وتشجيعا لهم للتغلب على إعاقتهم ولتكون دافعا لهم للاجتهاد لمواصلة الدراسة، وهي تمثل واحدة من التسهيلات التي يتطلع المعوقون للحصول عليها، وخصوصا أنهم خلال دراستهم مطالبون ببذل جهود مضاعفة بحكم ظروف إعاقتهم.

إلى ذلك، ذكرت وزارة التربية والتعليم في مرئياتها بشأن الاقتراح برغبة بتوحيد زي أعضاء الهيئة التعليمية التابعة للوزارة، أن مسألة توحيد الزي بالمعنى الحرفي هو أمر لم يثبت أنه معمول به عادة في أي من الدول المتقدمة علميا في أية مرحلة من مراحل التعليم العام.

وأبدت الوزارة اتفاقها مع جوهر الاقتراح برغبة بضرورة أن يكون أعضاء الهيئة التعليمية من معلمين ومعلمات قدوة حسنة للطلاب قولا وفعلا وهيئة، وأن يكون زيهم لائقا ومراعيا للقيم السائدة في المجتمع ورسالتهم التربوية النبيلة باعتبار أن المعلم هو قائد العملية التعليمية وله الدور الفعال في غرس القيم التربوية وتعزيزها كونه محط أنظارهم طوال الوقت الذي يقضيه معهم ومثلهم الأعلى.

ولفتت إلى أنها حرصت على تفعيل جوهر الاقتراح برغبة بأن أعدت مواصفات مفصلة بشأن الزي اللائق للمعلمين والمعلمات، وتم عرضها على اللجنة الاستشارية للمعلمين، وأنه تم توجيه المدارس بالعمل على ضرورة التزام المعلمين بارتداء الزي اللائق، والتأكيد على المعلومات بضرورة الالتزام بقواعد الزي اللائق باعتبار أنهن القدوة الطيبة للطالبات باعتبارهن أكثر عرضة للتأثر والتقليد.

كما أشارت الوزارة إلى أنها قامت بتدريب الملتحقين بكلية البحرين للمعلمين على الالتزام بارتداء الزي اللائق، وإضافة بند في استمارة تقييم الأداء الوظيفي بشأن التزام المعلم بالزي اللائق.

وبينت الوزارة أن لائحة المخالفات والجزاءات الصادرة عن ديوان الخدمة المدنية تضمنت إلزام جميع موظفي الدولة الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية، بمن فيهم المعلمون والمعلمات، بضرورة الاهتمام بحسن المظهر واستخدام اللباس الرسمي في الدوام، ورتبت جزاء على مخالفة ذلك.

العدد 2705 - الأحد 31 يناير 2010م الموافق 16 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:01 م

      ,والله زين فكونا

      والله زين تفكونا وتوحدون زينا بدل ما نشغل بالنا كل يوم الصبح نلبس شنو . وما دام هذا القرار يخدم الطلاب في أي من جوانبه فليكن...

اقرأ ايضاً