العدد 2710 - الجمعة 05 فبراير 2010م الموافق 21 صفر 1431هـ

«مدار» تنفذ حفلي افتتاح وختام «مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون»

أوضحت القائمة بأعمال مدير إذاعة البحرين والمنسق العام لـ «مهرجان الخليج الحادي عشر للإذاعة والتلفزيون» عائشة عبداللطيف أنّه تمّ تكليف مؤسسة «مدار للإنتاج الفني» المتخصصة في إنتاج وإخراج الأعمال الفنية في منطقة الخليج، لتنفيذ حفلي افتتاح وختام المهرجان ليومي الثلثاء والخميس الواقع فيهما 9 و11 فبراير/ شباط 2010. كما تم تكليف المخرج عبدالله يوسف لإخراج العمل فنيا، وأسندت مهمة تلحين حفل الافتتاح إلى الفنان وحيد الخان.

يذكر أن حفلي الافتتاح والختام يشتملان على فقرات فنية ومشاهد تمثيلية وغنائية سيقوم بتأديتها نخبة من الفنانين البحرينيين، بالإضافة إلى مشاركة متميّزة لفرقة البحرين الموسيقية والفنانة ديانا كرزون التي ستساهم في إحياء الحفل الختامي.

يُعدّ «مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون» تظاهرة إعلاميّة إبداعية تتجلّى فيها ثمرات الفكر والخبرات الفنيّة، ويُقام في المنامة من 9 إلى 12 فبراير 2010. ينظم المهرجان جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون الخليجي، بدعم من وزيرة الثقافة والإعلام الشيخة مي بنت محمد آل خليفة شخصيا، لأهمية إقامة المهرجان على أرض البحرين، وبإدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون في مملكة البحرين، بشخص رئيسها التنفيذي الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة.

من ميزات «مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون» أنّه يعرّف بالإنتاج الإعلامي لهيئات الدول الأعضاء، يعزز الصلات بين المبدعين، ينشّط حركة تسويق الإنتاج من خلال سوق الإنتاج الإذاعي التلفزيوني، يعرض أهم ما تمّ إنتاجه من أجهزة ومعدات تقنية في معرض أجهزة الاتصال الحديثة، ينمي روح التنافس الإيجابي، يشجّع النقد البنّاء والتقويم العلمي، كما ينظّم لقاءات فكرية وورش عمل متخصصة في مجالي الإذاعة والتلفزيون تناقش أهم قضايا الإعلام المعاصر.

يستضيف المهرجان عددا كبيرا من المكرّمين والنجوم والإعلاميين، بالإضافة إلى قيادات إعلام دول التعاون الخليجي على مستوى وزراء الإعلام والجمهورية اليمنية التي انضمت حديثا بناء على توصيات الدول الأعضاء.

أما في ما يتعلق بالمسابقات والجوائز، فتنقسم إلى ثلاث فئات: مسابقة الإنتاج التلفزيوني بين الهيئات الأعضاء، مسابقة الإنتاج التلفزيوني بين مؤسسات وشركات الإنتاج الخليجية والعربية، ومسابقة الإنتاج الإذاعي بين الهيئات الأعضاء.

هذه التظاهرة الإعلامية المتجسدة في «مهرجان الخليج الحادي عشر للإذاعة والتلفزيون» تعمل على الارتقاء بمستوى الإنتاج الإذاعي التلفزيوني في دول منطقة الخليج العربي خصوصا، والعالم العربي عموما.

العدد 2710 - الجمعة 05 فبراير 2010م الموافق 21 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً