العدد 2710 - الجمعة 05 فبراير 2010م الموافق 21 صفر 1431هـ

إذاعة البحرين تشارك بمجموعة من البرامج في «مهرجان الخليج»

تشارك إذاعة البحرين بمجموعة من البرامج المتنوعة في «مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون» المقرر إقامته في مملكة البحرين في الفترة من 9 إلى 12 فبراير/ شباط الجاري، حيث تشارك الإذاعة بالبرامج الآتية:

- برنامج «أطفال على الهواء» وهو برنامج أسبوعي مباشر من فئة برامج الأطفال يعرض لمدة ساعة، من إعداد بدرية عبداللطيف، إخراج عبدالناصر النعار، ومن تقديم مجموعة من الأطفال، حيث يعتمد البرنامج على الحوار بين الأطفال حول الفقرات المقدمة، مثل «موضوع البرنامج» والتحاور مع الأطفال المتصلين، فقرة «رسالة ريم» وهي فقرة حوارية مع القادة الصغار الذين يؤمنون بأن هناك مسئولية كبيرة تجاه البيئة والمحافظة عليها، كما يتطرق البرنامج إلى زاوية طبية خاصة بأمراض الأطفال من خلال فقرة «عيادة الأطفال».

- برنامج «التائبون» وهو برنامج أسبوعي مسجل من فئة البرامج الدينية ولمدة تتراوح بين 20 و25 دقيقة، من إعداد وتقديم عوض هاشم، ومن إخراج محمد حسن. يتناول هذا البرنامج قصص التائبين الذين عادوا إلى طاعة الله والعمل الصالح بعد أن أسرفوا على أنفسهم في المعاصي والاعتداء على حقوق الله وحقوق المجتمع. يقدم البرنامج هذه القصص بشكل درامي، وتحاكي كل حلقة بعضا من هذه القصص مع تضمين لآيات قرآنية وأحاديث نبوية والحكم الشعرية للتعبير عن رسالة البرنامج وأهدافه.

- مسلسل «جري الوحوش» وهو مسلسل يومي مسجل من فئة الدراما الاجتماعية ومدته 15 دقيقة. المسلسل سيناريو إبراهيم بحر، كلمات المقدمة عارف الهاشل، تلحين المقدمة طارق الجار، إخراج محمد الجابر وعبدالناصر النعار، ومن تمثيل مجموعة من الممثلين. تدور قصة المسلسل في حقبة الستينيات بين اثنين يريدان تحقيق أحلامهما ببدء حياة جديدة مليئة بالجهد واعتمادهما على نفسيهما.

- برنامج «مجالسنا مدارسنا» وهو برنامج أسبوعي مباشر من فئة البرامج الحوارية ولمدة ساعة واحدة، من إعداد محمد الشروقي ومصعب الشيخ صالح، تقديم محمد الشروقي، وإخراج محمد عتيق. تم تسجيل البرنامج في مختلف مجالس مملكة البحرين، لرصد ما يدور فيها من نقاشات وحوارات تتناول مختلف شئون المجتمع، ونقل ما يدور في هذه المجالس عبر الأثير ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من الجمهور، ونقل طبيعة الحراك المجتمعي البحريني.

- برنامج «الشارع الرياضي» وهو برنامج أسبوعي مباشر من فئة البرامج الرياضية ولمدة ساعة واحدة، من إعداد توفيق صالحي، تقديم توفيق صالحي وحسين سعيد، إخراج خالد المرباطي. البرنامج منوع وهو بمثابة منبر للرياضيين للإدلاء بآرائهم ومقترحاتهم، كما يطرح العديد من القضايا الرياضية المختلفة ويتم الرد عليها مباشرة أو عن طريق الاتصال بأصحاب الشأن.

- برنامج «مجنون المسرح» وهو برنامج أسبوعي مسجل من فئة البرامج التسجيلية ولمدة 45 دقيقة، من إعداد يوسف الحمدان، تعليق عبدالله يوسف وخليفة العريفي وأحلام محمد ومريم زيمان، الموسيقى التصويرية خليفة زيمان، ومن إخراج محمد عتيق وراشد عبدالرحيم. وهو برنامج وثائقي يرصد سيرة الفنان والمخرج المسرحي البحريني الكبير عبدالله السعداوي عبر تجربته المسرحية التي اختزلها من خلال تجربته الحياتية، ويسلط الضوء على أهم المحطات الفنية التي شكلت تاريخ السعداوي ومدى تأثيرها في الحراك المسرحي البحريني والخليجي والعربي.

- برنامج «بانوراما» وهو برنامج أسبوعي مسجل من فئة برامج المنوعات ولمدة ساعة واحدة، وهو من إعداد وتقديم عائشة عبداللطيف، ومن إخراج محمد حسن. برنامج «بانوراما» عبارة عن مجلة أسبوعية ملونة الفقرات ما بين فنية واجتماعية وكوميدية وعلمية... وغيرها، مما يشكل باقة من التنوع الجذاب الذي يعتمد على سرعة الإيقاع والفواصل الموسيقية التي تخدم الصورة المقدمة عبر قليل من السرد والكثير من الدراما.

- برنامج «عالم الأسرة» وهو برنامج يومي مباشر من فئة برامج الأسرة ولمدة 30 دقيقة، من إعداد فوزية محمد ومريم الصباغ، تقديم كل من علي حسين وهدى درويش وفاطمة الخواجة، ومن إخراج عبدالناصر النعار. وهو برنامج تربوي اجتماعي أسري وتوجيهي.

- برنامج «علامة استفهام» وهو برنامج أسبوعي مسجل من فئة البرامج الثقافية والتوعوية ولمدة 45 دقيقة، من إعداد وتقديم عائشة عبداللطيف، ومن إخراج محمد عتيق. البرنامج هادف بشكل شبه درامي يعتمد على فتح ملف حياة الناس بشكل مباشر، ليترك في النهاية علامة استفهام تحفز المستمع لإبداء وطرح رأيه، ويسلط الضوء على ما تناوله البرنامج من طرح ليكون عاملا محفزا للفت نظر المسئولين للتحرك نحو الحلول المنشودة.

العدد 2710 - الجمعة 05 فبراير 2010م الموافق 21 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً