العدد 530 - الثلثاء 17 فبراير 2004م الموافق 25 ذي الحجة 1424هـ

أيه.أندرياس أفوغاستي

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات (الهيئة) حديثا أن مجلس إدارتها أوكل رسميا جميع الصلاحيات والمسئوليات المنصوص عليها بقانون الاتصالات الى مديرها العام المعين حديثا أيه.اندرياس أفوغاستي، وذلك بموجب المرسوم الملكي رقم 66 وبناء على اقتراح من مجلس إدارة الهيئة وبعد عملية اختيار صارمة.

- ولد في العام 1964 ونشأ في قبرص.

- بعد إتمامه الخدمة العسكرية، اتجه إلى المملكة المتحدة لدراسة القانون إذ نال عضوية جمعية المحامين البريطانية هناك.

- انضم لخدمة النيابة الملكية العامة في أنحاء لندن وغادرها في العام 1995 كنائب عام ملكي.

- واصل دراساته في جامعة ليستر إذ نال شهادة الماجستير في الحقوق متخصصا في تطبيق القانون التنافسي على الشركات العامة أو الشركات التي تمنحها الحكومة حقوقها الخاصة أو الشاملة.

- يحمل خبرة قانونية في مجال تنظيم الاتصالات تمتد إلى نحو أكثر من 11 سنة إذ تولى الكثير من المناصب الإدارية والاستشارية المهمة مع عدة مؤسسات.

- انضم إلى هيئة الإتصالات (OFTEL)، وهي الجهة التي تنظم الاتصالات في المملكة المتحدة، إذ عمل مديرا لمجموعة التجارة الحرة (Free Trade Group) وعمل أيضا نائب مدير وبعد ذلك عمل مديرا لإدارة المنافسة والتجارة الحرة (Competition &Free Trade).

- في العام 1999، انتقل إلى هونغ كونغ وعمل هناك مستشارا رئيسيا لمكتب هيئة الاتصالات (OFTA)، وهيئة ترخيص التلفزيون والإعلام والترفيه (TELA)، وهيئة الإذاعة متخصصا في شئون المنافسة.

- طيلة السنوات الثلاث الماضية، كان يعمل رئيسا لمجموعة الاتصالات ووسائل الإعلام التابعة لشركة استشارية محلية وبعد ذلك عمل مديرا للشئون التنظيمية والقانونية في شركة اتصالات تيلاس وهي شركة الاتصالات الجديدة الداخلة في سوق شبكات الإرسال التلفوني الثابتة في اليونان.

- عضو في جمعية المحامين في قبرص و هونغ كونغ، وله مساهمات في عدد من النشرات الدورية المتعلقة بالقانون مثل «مراجعة قانون المنافسة الأوروبية» و«الأحوال التجارية الأوروبية»

العدد 530 - الثلثاء 17 فبراير 2004م الموافق 25 ذي الحجة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً