العدد 534 - السبت 21 فبراير 2004م الموافق 29 ذي الحجة 1424هـ

دراسة مستقبل التعليم الثانوي وتجارب الدول الأخرى

استعدادا لمؤتمر توحيد المسارات

مدينة عيسى - وزارة التربية 

21 فبراير 2004

أكدت الأمين العام لمشروع توحيد المسارات الأكاديمية بالمرحلة الثانوية فائقة الصالح أن مؤتمر تطوير التعليم الثانوي سيعقد خلال الفترة من 15 الى 17 مارس/ آذار المقبل، وذلك بهدف الخروج برؤية شاملة عن توحيد المسارات الأكاديمية في التعليم الثانوي تلائم احتياجات المجتمع ومتطلباته، وفي الوقت ذاته تلبي متطلبات العصر وترفع من القدرات المهارية للطلبة.

وأضافت ان المؤتمر سيعمل على تقديم رؤية خاصة للمنهج والظروف التعليمية والإدارية المثلى التي يجب توافرها لتحقيق تعليم فاعل بالمرحلة الثانوية، وكذلك تقديم رؤية خاصة لتدريب الهيئات التعليمية والإدارية عن تطبيق توحيد المسارات في التعليم الثانوي، ورؤية متكاملة للتوجيه والإرشاد المهني والإرشاد الأكاديمي وللأنشطة التربوية في ظل المسارات الأكاديمية الموحدة.

وعن محاور المؤتمر قالت الصالح: إن موضوعاته تدور على ثلاثة محاور رئيسية، يتضمن كل محور عددا من أوراق العمل ذات العلاقة بالمحور، وهذه المحاور هي: تجارب بعض الدول في تطوير التعليم الثانوي والتعليم الثانوي ومخرجاته وسوق العمل والتعليم العالي، والرؤية المستقبلية للتعليم الثانوي في مملكة البحرين.

وبخصوص الشكل التنظيمي للمؤتمر قالت: سيعقد في المؤتمر نوعان من الجلسات: جلسات عامة يحضرها جميع المشاركين تعرض وتناقش فيها أوراق العمل وفق المحاور الثلاثة الأساسية للمؤتمر (مدة عرض ومناقشة كل ورقة عمل نصف ساعة) وجلسات لجان عمل ينقسم فيها المشاركون الى فرق تناقش كل محور من المحاور الثلاثة وتخرج برؤية عامة عن الموضوع لعرضها في الجلسة الختامية.

واختتمت الصالح تصريحها بتأكيد ان الكثير من الأطراف من خارج الوزارة دعيت للمشاركة في تقديم أوراق عمل عن موضوعات تخصصية مختلفة عن تطوير التعليم الثانوي وسبل ربطه أكثر فأكثر بمتطلبات سوق العمل وجعله أكثر مرونة

العدد 534 - السبت 21 فبراير 2004م الموافق 29 ذي الحجة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً