العدد 2351 - الأربعاء 11 فبراير 2009م الموافق 15 صفر 1430هـ

مشكلة الدراجات النارية... إلى متى يا إدارة المرور؟

قرأت في الصحف اليومية خبرا مفاده أن إدارة المرور قامت باستنفار واسع لمراقبة ما يحدث من تجاوزات خطيرة من قبل أصحاب الدراجات النارية (الفور ويل) في الصخير، ما يجعل حياة كثير من الناس في خطر... وهذا جميل جدا ولكن أين التطبيق؟!

ولماذا تركز إدارة المرور على مناطق التخييم وتتناسى المناطق السكنية التي تقطنها أعداد كبيرة من السكان؟ وها نحن قد ضاقت صدورنا من أولئك الجهلاء غير المبالين، وبالخصوص في شوارع مدينة حمد والقرى المجاورة لها، حتى أننا بتنا لا نهنأ بنوم من شدة الإزعاج الذي تسببه دراجاتهم، فأين إدارة المرور من هذه التصرفات غير القانونية؟ ففي السابق كانت تمنع الدراجات الهوائية التي ليس بها مواصفات جديدة من الاستخدام، فلماذا نرى الآن الدراجات النارية تجوب الشوارع والممرات في القرى والشوارع العامة على مرأى من رجال المرور دون أن يحركوا ساكنا؟ علما بأن هذه الدراجات لا تحمل أرقاما مرورية ولا مواصفات قانوية.

أرجو من إدارة المرور أن تساعدنا في الحد من هذه التجاوزات الصبيانية التي تضر بالمواطن من جميع الجهات. وهناك قرار وزاري رقم (42) للعام 2005 ينص على أنه يجوز للإدارة العامة للمرور الموافقة على استيراد واستخدام ذات أربع عجلات المستخدمة في المناطق غير المأهولة وغير مصرح لها باستخدامها على الطرق العامة والمناطق السكنية، هذا قرار ولكن الذي نراه الآن عكس ذلك، فنحن من المناطق السكنية وخاصة مدينة حمد والقرى المجاورة لها، كل يوم نرى هذه الدراجات بازدياد، ومن دون مبالاة، فإذا كان هناك قرار يجب أن يطبق على كل شخص مخالف حتى يعم الهدوء والراحة لكل مواطن محب لهذا الوطن الغالي.

ولي كلمة أخيرة أوجهها لأولياء الأمور، لماذا هذا التجاهل والتشجيع لأبنائكم؟ هل هذا العمل يفيد الأبناء؟ وما هو موقفكم إذا حدث ضرر لأبنائكم من جراء تلك الأعمال غير المسئولة؟

أبو فاضل

العدد 2351 - الأربعاء 11 فبراير 2009م الموافق 15 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً