العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ

مصرف البحرين المركزي يجتمع بإدارة «التمويل الخليجي»

الوسط – المحرر الاقتصادي 

17 فبراير 2010

اجتمع محافظ المصرف المركزي رشيد المعراج مع إدارة بيت التمويل الخليجي برئاسة عصام جناحي ونائبه حمد الشايع، أمس (الأربعاء) وفق بيان رسمي.

وقال البيان إنه خلال الاجتماع، استعرض أعضاء مجلس إدارة المصرف برنامج العمل الجديد وإستراتيجية البنك للعام 2010. إلى جانب المبادرات الذي يقوم بها البنك لتعزيز وضع السيولة، والمبادرات في إعادة التمويل الناجحة.

وذكر البيان أن الاجتماع تطرق إلى الإجراءات المتبعة لتخفيض أعباء البنك المالية. كما أوضحوا دوافع المجلس في تحديد المخصصات المطلوبة للمشاريع. وأوضحوا التقدم الذي أحرزه البنك فيما يخص بيع الأصول غير الأساسية وخطط النمو المستقبلي والتي من الممكن أن تعيد للبنك مراحل التقدم والازدهار.

وقال البيان إن المحافظ أكد أهمية استمرار التعاون بين البنك والمصرف المركزي وضرورة إطلاع مصرف البحرين المركزي بأهم وآخر التطورات لأنشطة البنك، وأضاف بأنه من المؤمل بأن هذه المبادرات والخطوات التي يتخذها البنك سوف تساعد بترتيب أوضاعه واجتياز المراحل الصعبة التي يمر بها، متمنيا لهم تحقيق نتائج إيجابية.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي بأن مجلس إدارة البنك يقدر عاليا تعاون المصرف المركزي ومتابعته الحثيثة لأنشطة البنوك والمؤسسات المالية في المملكة الذي بدوره يسهم في تفعيل دور المؤسسات الرقابية بما يعزز من مكانة البحرين كمركز للتمويل والأنشطة المصرفية في المنطقة.

العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً