العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ

وفد بحريني يزور اليابان للترويج لقطاع النقل البحري واللوجستيات

الوسط – المحرر الاقتصادي 

17 فبراير 2010

سيقوم وفد من المؤسسة العامة للموانئ البحرية ومجلس التنمية الاقتصادية، و»أيه بي إم تيرمينالز البحرين» بزيارة إلى العاصمة اليابانية (طوكيو) مابين 22 و 24 فبراير/ شباط الجاري للترويج لإمكانات مملكة البحرين في مجال النقل البحري والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى استكشاف فرص التجارة الثنائية والتعاون بين البلدين في قطاعات الشحن والخدمات البحرية والصناعات المتعلقة بها.

ويرأس الوفد رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ البحرية، الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، والذي تلقى دعوة رسمية من وزارة الخارجية اليابانية لزيارة اليابان.

وقال الشيخ دعيج تعليقا على الزيارة: «يتمتع قطاع النقل البحري والعمليات اللوجستية في مملكة البحرين اليوم بالقدرة على المنافسة العالمية، ويمثل كل من ميناء خليفة بن سلمان والمنطقة اللوجستية مركزا رئيسيا للخدمات اللوجستية على المستوى العالمي في قلب سوق خليجية تصل قيمتها إلى تريليون دولار. وانطلاقا من هذا الموقع القوي للبحرين، نتطلع إلى زيارة اليابان، أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين للمملكة، وكلنا ثقة بأن الزيارة ستعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية التي تربط بين البلدين الصديقين وخاصة في مجالات النقل البحري والموانئ واللوجستيات».

وخلال الزيارة التي ستستمر ثلاثة أيام، سيجري الوفد لقاءات مع كبار المسئولين في وزارة الخارجية ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة. كما سيلتقي الوفد مع ممثلي شركات اللوجستيات اليابانية لبحث إمكانية قيام هذه الشركات بفتح فروع لها في البحرين وكذلك قيامها بمشاريع في المملكة.

العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً