العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ

«التكافل الدولية» تحقق %39 نموا في أرباح عمليات التأمين

أعلنت شركة التكافل الدولية عن تحقيق نسبة نمو جيدة في إجمالي اشتراكاتها التأمينية والتي بلغت 7 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام 2008، إذ بلغت 15 مليون دينار مقارنة بـ 14 مليون دينار في العام الماضي، لتبلغ إجمالي إيرادات التكافل 1,8 مليون دينار مقارنة بـ 7,6 ملايين دينار لنفس الفترة من العام الماضي، وحققت الشركة بذلك نموا في أرباح عمليات التأمين لتصل إلى 9,2 ملايين دينار بحريني مقارنة بـ 1,2 مليون دينار بحريني في العام الماضي أي بنسبة 39 في المئة.

وقال رئيس مجلس الإدارة لشركة التكافل الدولية براء عبدالعزيز القناعي: «تؤكد نتائج الشركة المالية على قدرتنا في التعامل مع متغيرات سوق التأمين البحريني والتكيف مع مختلف مؤشرات السوق المالي».

من جهته أكد الرئيس التنفيذي في الشركة يونس جمال على حرص التكافل الدولية في تطبيق خططها البناءة وتوسعة قاعدة خدماتها وتغطياتها التأمينية.


«التكافل الدولية» تحقق %39 نموا في أرباح عمليات التأمين

المنامة - التكافل

أعلنت شركة التكافل الدولية عن تحقيق نسبة نمو جيدة في إجمالي اشتراكاتها التأمينية والتي بلغت 7 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام 2008، إذ بلغت15 مليون دينار مقارنة بـ 14 مليون دينار في العام الماضي، لتبلغ إجمالي إيرادات التكافل 1,8 مليون دينار مقارنة بـ 7,6 ملايين دينار لنفس الفترة من العام الماضي محققة بذلك نموا في أرباح عمليات التأمين لتصل إلى 9,2 ملايين دينار بحريني مقارنة بـ 1,2 مليون دينار بحريني في العام الماضي بنسبة 39 في المئة وقد ارتفع إجمالي الدخل لمحفظتي المشاركين والمساهمين إلى 560,0 مليون دينار بحريني بنسبة نمو قدرها 25 في المئة عن العام السابق.

وبلغت الاحتياطات الفنية 5,13 ملايين دينار بحريني بزيادة قدرها 5 في المئة مقارنة بالعام 2008 وزادت الموجودات بنسبة 14 في المئة لتبلغ 4, 27 مليون دينار، فيما تحسن العائد على السهم بنسبة 39 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

وقال رئيس مجلس الإدارة لشركة التكافل الدولية براء عبدالعزيز القناعي:»تؤكد نتائج الشركة المالية على قدرتنا في التعامل مع متغيرات سوق التأمين البحريني والتكيف مع مختلف مؤشرات السوق المالي، فقد تمكنا من رفع نسبة حصتنا في سوق التأمين من خلال توظيفنا لاستراتيجيات وخطط تسويقية ناجحة وحرصنا في الالتزام بتقديم أفضل وأرقى الخدمات التأمينية المبتكرة والمجازة شرعا».

وأوضح القناعي أن الشركة قد نجحت حديثا في زيادة رأس المال المدفوع بقيمة مليون دينار بحريني ليصل إجمالي رأس المال المدفوع 6,250 مليون دينار والذي يدل على ثقة المساهمون في خطط الشركة البناءة ورؤيتها الطموحة، فضلا عن أن هذه الزيادة من شأنها أن تعزز اغتنام الفرص التأمينية والاستثمارية الواعدة والدخول في مشاريع ضخمة تلبي طموحات الشركة.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي في الشركة يونس جمال على حرص التكافل الدولية في تطبيق خططها البناءة وتوسعة قاعدة خدماتها وتغطياتها التأمينية، لعل أبرزها حصول الشركة على تصنيف BBB مستقر الأداء من وكالة التصنيف الائتماني العالمية ستاندرد أند بورز الذي يؤكد على متانة الشركة ونموها المدروس في أعمالها التأمينية خلال الأعوام الماضية. فضلا عن قيام الشركة مؤخرا بتدشين مراكز لخدمات التكافل مختصة في تقديم المنتجات التأمينية التكافلية من خلال تفعيل أفرع الشركة المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.

و عزا السيد يونس تحقيق مثل تلك الإنجازات إلى جهود طاقم العمل البحريني المؤهل في قطاع التأمين وإدارة المخاطر والمختص في إيجاد الحلول التأمينية المبتكرة لتوفير الحماية التأمينية اللازمة، إضافة إلى الاستراتجية الناجحة في أعمال الشركة التأمينية ومكانة الشركة المرموقة في السوق المالي المحلي والإقليمي.

هذا وقد كان مجلس الإدارة قد اقر في اجتماعه المنعقد بتاريخ 24 فبراير/ شباط 2010 البيانات المالية للشركة والتي سترفع للجمعية العمومية في اجتماعها المقرر عقده بتاريخ 14 مـــارس/ آذار 2010 للتصديق عليها واعتمادها.

العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً