العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ

منافسات قوية للفوز بكؤوس مضامير الخيل البحرينية

في السباق الـ 17 للخيل اليوم

ينظم نادي الفروسية وسباق الخيل في الساعة 3:10 من عصر اليوم (الجمعة) السباق الـ17 لهذا الموسم الذي سيقام على كؤوس الجفير وقلالي وسار وسافرة والرفة والمقدمة من النادي.

وحرص نادي الفروسية على تسمية كؤوس السباق بأسماء مضامير رياضة سباق الخيل التي شهدتها البحرين منذ بدايتها وعلى مدار تاريخها العريق في هذه الرياضة الأصيلة، والعمل على تعريف الجيل الحالي بهذه المضامير التي احتضنتها الكثير من مناطق البحرين حتى استقرت على المضمار الحالي بمنطقة الرفة بالصخير منذ نهاية السبعينيات وكانت شاهدا على التاريخ العريق لرياضة سباق الخيل ومكانتها في تراث وأصالة مملكة وأهل البحرين.

وسيشهد السباق مشاركة 57 جوادا ا وسط توقعات بمنافسات قوية وخصوصا أن جميع الأشواط ستقام على كؤوس عدا الشوط الأول الأمر الذي سيرفع حدة المنافسة والإثارة خلال السباق.


الشوط الأول

الشوط الأول يقام لجياد جميع الدرجات والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 1200 متر وبمشاركة 4 جياد هي: ربدان 1343، الجلابية 1310، الحمداني 1232، الجلابي 1348.

ويقام الشوط الثاني على كأس مضمار سار للجياد المبتدئات (إنتاج محلي) مسافة 2000 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 11 جوادا هي: أزهر، لونا دنيرو، صنديد، أبسل، بوتش كأسيدي، فدنان، لايق، ساهج، عفيفة، داليا، سحاب. ويقام الشوط الثالث على كأس مضمار الجفير سباق توازن مسافة 1400 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 18 جوادا هي: غراند بريكس، المعتز، سن شيب، كونسرت ماستر، نيازك، ناينفاين آيرشمن، بنسن برنر، بادريو ليما، بلو غلوري، متأهب، ذا تولف ستبس، مواي بريلوزو، سولو أتمبت، مربك، سي إن ذا دارك، دبل إكس، المغترب، حفيف.


منافسة «سوكر» و«جاكوارد»

ويقام الشوط الرابع على كأس مضمار قلالي سباق توازن مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 6 جياد هي: جاكوارد، نسيان، كارنابي هاغرستون، سوكر، رير آرت، مثقف.

ويقام الشوط الخامس على كأس مضمار سافرة لجياد الدرجة الأولى (إنتاج محلي) مسافة 2200 متر والجائزة 5000 دينار وبمشاركة 6 جياد هي: أدوايتيا، ستريت دانسنغ، موزون، متزن، ساحق، سنك إن ذا غراس.

وسيكون الحصان المعروف «أدوايتيا» لاسطبل الناصرية وبقيادة بول سميث مرشحا قويا وفوق العادة للفوز بكأس الشوط الخامس بلا منافس نظرا إلى تفوقه على جياد الشوط وهو حصان بطل وأن خسارته الوحيدة في كأس ولي العهد عندما حل ثانيا جاءت خلف حصان قوي حتى على مستوى الجياد المستوردة وهو يتمتع بالمقومات التي تجعله يستعيد نغمة الانتصارات مجددا اليوم على رغم عامل الوزن الذي لن يكون في صالحه.

ويقام الشوط السادس والأخير على كأس مضمار الرفة لجياد الدرجة الأولى (مستورد) مسافة 2400 متر والجائزة 5000 دينار وبمشاركة 12 جوادا هي: هوديغو، ريغال بست، بلزنغ أبليتي، لابج، أوبتيمو ماكسيمو، سي أدميرال، زنديتو، أوسو نيوس، سيفر، لاحيغ، سغنال فاير، سيزلنج فاير.

وسيكون الشوط السادس والأخير أقوى الأشواط وأكثرها إثارة نظرا إلى مستويات الجياد المشاركة وغالبيتها مؤهلة إلى المنافسة على الكأس وسيكون الشوط تكتيكيا في ظل المسافة الطويلة للشوط وكذلك مشاركة المضمرين ألن سميث وفوزي ناس بثلاثة جياد لكل منها وسيحاول كل منهما التحكم في مجريات الشوط بالإضافة إلى الدور الكبير الذي سيلعبه الفرسان في حسم المنافسة في الشوط.

ويبرز من الشوط عدد من الجياد القوية حيث يعتبر الحصان «هوديغو» لاسطبل الناصرية وبقيادة بول سميث المرشح الأبرز للفوز بعد المستوى الذي ظهر عليه الحصان في مشاركاته الثلاث هذا الموسم وحقق خلالهما المراكز الأربعة الأولى وسط أشواط قوية لكن مهمته لن تكون سهلة وسيواجه منافسة من عدة جياد أبرزها الحصان الآخر للاسطبل نفسه «سيفر» بقيادة جيرالد والذي حقق فوزين متتاليين وعامل الوزن لصالحه على رغم أنه سيكون في أول اختبار أمام جياد قوية، وكذلك الحصان «لاحيغ» ملك فوزي ناس وبقيادة ستيفن لادجج.

العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً