العدد 2732 - السبت 27 فبراير 2010م الموافق 13 ربيع الاول 1431هـ

«الشعبة» تغادر إلى القاهرة للمشاركة في مؤتمر البرلمان العربي

يغادر البلاد صباح يوم غدٍ (الاثنين) وفد الشعبة البرلمانية برئاسة رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني، للمشاركة في المؤتمر السادس عشر للاتحاد البرلماني العربي المزمع عقده في العاصمة المصرية (القاهرة) خلال الفترة من 2 إلى 4 مارس/ آذار الجاري.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية العضو أحمد بهزاد، والعضو رباب العريض، والعضو علي العصفور، والنائب حمد المهندي، والنائب عبدالله الدوسري، والنائب سيدجميل كاظم، والنائب محمد خالد.

... وسمعان إلى أميركا للمشاركة في اجتماع «تفعيل حقوق المرأة»

تغادر النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى ألس توماس سمعان مملكة البحرين صباح اليوم (الأحد) متوجهة للولايات المتحدة الأميركية ممثلة وفد مملكة البحرين لاجتماع دور البرلمانات في تفعيل حقوق المرأة بعد 15 عاما من بكين والمقرر عقده في ولاية نيويورك بضيافة الاتحاد البرلماني الدولي وشعبة الأمم المتحدة من أجل النهوض بالمرأة. ومن المقرر أن تشارك النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى في مناقشة الإنجازات التي تحققت على الصعيد الوطني في مجال حقوق المرأة، بعد خمسة عشر عاما من المؤتمر العالمي الرابع في بكين، حيث سيركز خصوصا على كيفية دعم البرلمانات للتغيير على المستوى الوطني، والآليات البرلمانية التي استخدمت ويمكن أن تستخدم لمتابعة تنفيذ الالتزامات التي قطعت في بكين.

... والدوسري يشارك في اجتماع الاتحاد البرلماني العربي

يشارك عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي للقاهرة (جمهورية مصر العربية) النائب عبدالله الدوسري في اجتماع الدورة الخامسة للجنة التنفيذية للمؤتمر السادس عشر للاتحاد البرلماني العربي والمقام خلال الفترة من 2 إلى 4 مارس/ آذار الجاري.

وأشار الدوسري أن الاجتماع سيقام على هامش اجتماعات المؤتمر السادس عشر للاتحاد وذلك لدراسة جملة من القضايا المهمة المتعلقة بعمل الاتحاد، إضافة إلى إعادة النظر في معايير الجائزة البرلمانية العربية التي اقترحتها مملكة البحرين في اجتماع اللجنة التنفيذية الثالث الذي عقد بالرباط حيث تم تشكيل لجنة مصغرة من أعضاء اللجنة التنفيذية تضم كلا من: مملكة البحرين، المملكة الأردنية الهاشمية، دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

... وأبل ينهي مشاركته في اجتماع البرلمان العربي بدمشق

أنهى صباح أمس (السبت) عضو البرلمان العربي الانتقالي ورئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بالبرلمان الانتقالي النائب عبدالعزيز أبل، مشاركته في الاجتماع الأول لمكتب البرلمان المقام بالعاصمة السورية (دمشق).

وبحث الاجتماع الذي استمر خلال اليومين الماضيين عددا من القضايا والمواضيع البرلمانية المتعلقة بالمشاركات الخارجية والمؤتمرات البرلمانية العربية، إلى جانب التباحث بشأن آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والعالمية

العدد 2732 - السبت 27 فبراير 2010م الموافق 13 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:43 ص

      ***

      هذه فايده من جملة الفوايد للدخول في المجلس النيابي ..
      سفرات وامتيازات ومعاشات وجوازات دبلوماسيه واحنه ياغافلين لكم الله

اقرأ ايضاً