العدد 2732 - السبت 27 فبراير 2010م الموافق 13 ربيع الاول 1431هـ

العكر تحصد 200 كيس دم في حملة «الرسول الأعظم»

حصدت حملة «الرسول الأعظم للتبرع بالدم» التي شارك أكثر من 350 شخصا من أهالي منقطة العكر والقرى المجارة، أكثر من 200 كيس دم، منه 96 في المئة من فصيلة (+O) وهي فصيلة الخلايا الحمراء المطلوبة بامتياز لخاصيتها في أنها تعطى لكل المرضى المحتاجين.

ونظم نادي العكر الثقافي والرياضي الحملة تحت رعاية وزير الدولة منصور بن رجب، احتفاء بمناسبة مولد الرسول الأعظم.

وقال رئيس نادي العكر الثقافي والرياضي الوجيه رضي عبدالرسول: «كان بالإمكان أن تكون حصيلة التبرع أكثر، إلا أنه نتيجة إلى وجود ضغط في ساعات التبرع، إلى جانب أن عدم قدرة جميع الراغبين في التبرع لوجود بعض المشاكل الصحية».

وأوضح أن «الحملة تقيمها قرية العكر سنويا بمناسبة مولد النبي محمد (ص)، وهذه السنة أقيمت تحت رعاية وزير الدولة منصور بن رجب»، مشيرا إلى أن «الرعاية هي عمل صالح للمرحوم حمد بن منصور بن رجب».

ولفت عبدالرسول إلى أن «نساء قرية العكر طالبن بحملة للتبرع بالدم خاصة بالنساء أسوة بالرجال»، مؤكدا أن «هناك جهودا لإقامة حملة للنساء العام المقبل وبإدارة نسائية بالتعاون مع بنك الدم، وستكون بذلك أول حملة من نوعها في البحرين».

وبين عبدالرسول أن حملة التبرع بالدم هي ثقافة إنسانية، إذ إن المستفيد من الدم المتبرع به، هم المصابون في الحوادث بمختلف أنواعها، حالات النزيف قبل الولادة وبعدها، أصحاب العمليات الكبيرة، الأطفال الخدج (غير مكتملي النمو)، حديثو الولادة لاختلاف عامل الريسوس لدى الوالدين (المصابون بالصفراء)، المصابون بأمراض الدم (تكسر خلايا الدم، فقر الدم المنجلي، أو سرطان الدم) إلى جانب العديد من الحالات الإنسانية. وأشار إلى أن من أهداف الحملة دعم مخزون بنك الدم المركزي، وتوطيد العلاقة بين فئات المجتمع البحريني بمختلف انتماءاته وأطيافه، بالإضافة إلى تعميق ثقافة التبرع بالدم، وذلك لما للتبرع بالدم من فوائد كثيرة للمتبرع قبل المستفيد؛ إذ إن لوجود مخزون من الدم دورا في إنقاذ حياة أيِّ مريض يكون بحاجة مفاجئة إلى دم من فصيلة دمه، بينما نجد أن المتبرع استفاد من تجديد كريات الدم عنده، والتعرف على فصيلة دمه ونسبة هيموجلوبين السكر لديه.

وتقدمت إدارة النادي والأهالي بالشكر والامتنان إلى وزير الدولة منصور بن رجب على رعايته هذه الحملة وحضوره وتفقده الحملة وبقائه أكثر من ساعة ونصف الساعة يداري فيها المتبرعين. كما تقدموا بالشكر إلى مسئولة قسم بنك الدم والعاملين في البنك، على توفير وتجهيز المعدات وتلبيتهم الدعوة

العدد 2732 - السبت 27 فبراير 2010م الموافق 13 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • كشاجم | 1:02 ص

      شكرا لأهلنا

      الله يزيد ويبارك إن شاء الله. بارك الله لكم أعمالكم وإن شاء الله في ميزان حسناتكم.
      الخوف أن بكره يطلع لينا تيس يصيح أن هذه الحملات مسيسة كما حصل مع حملة حق بالأمس القريب.
      تحياتي

    • زائر 1 | 11:19 م

      و لليييه

      الحمله باسم العكر و اهليها الطيبين بس في ناس رازه و جها وهم منبوذين في العكر ليش مافي ناس اشراف غيرهم في العكر و الا صدقوا روحهم انهم اعيان و ماهم الا بهم

اقرأ ايضاً