العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ

انتصارات مثيرة بكؤوس التمويل الكويتي و«مخبر» يواصل حصاده

نظم نادي الفروسية وسباق الخيل عصر أمس السباق السابع عشر لهذا الموسم والذي أقيم برعاية وكؤوس بيت التمويل الكويتي «البحرين».

وشهد سباق الأمس منافسات قوية ومثيرة في غالبية الأشواط في صراع الجياد على الفوز بكؤوس السباق، إذ حسمت المنافسات بفوارق ضئيلة بين الجياد عند خط النهاية وأبرزها فوز الحصان «ماي دروب» بفارق نصف رأس عن الحصان «ريغالي» في الشوط الثالث، وفوز الحصان «كارو بلو» بفارق نصف رأس في الشوط الرابع، فيما أكد الحصان «مخبر» تفوقه وقوته وقدرته على القدوم بالأخبار والانتصارات السارة إلى الاسطبل بفوزه بكأس الشوط الرئيسي متفوقا على الجياد القوية، في حين سجل الحصان «ستريت دانسنغ» فوزا لافتا أشبه بالمفاجأة في الشوط الخامس متفوقا على الجياد المرشحة وبفارق نصف رأس.

وكان الشوط السادس الأخير أقيم على كأس بيت التمويل الكويتي (البحرين) لجياد الفئة الثانية (مستورد) مسافة 2400 متر والجائزة 7000 دينار وبمشاركة 13 جوادا.

واستطاع الحصان المرشح «مخبر» ملك هادي إبراهيم العفو وبقيادة علي الصفار تأكيد جدارته بالفوز بالكأس مسجلا بذلك فوزه الثالث في مشاركته الثالثة هذا الموسم ليؤكد قدومه القوي وتفوقه على مجموعة من الجياد القوية للمرة الثالثة على التوالي.

ونظرا لطول مسافة الشوط فإنه شهد عدة تحولات في مسار الجياد، إذ تقدمت بعض الجياد لتقوم بدور تكتيكي لصالح الجياد المرشحة مثل» أوغلفي وجافا نيس»، ثم دخل الحصان «هل أوف هولي» الذي تقدم مع «جافا نيس» حتى خط المستقيم.

وارتفعت إثارة المنافسة في الشوط بدءا من آخر 600 متر مع تقدم الجياد المرشحة «مخبر، إمبريل ستار وجافا نيس» والتي دخلت في صراع قوي استطاع خلاله الحصان «مخبر» تأكيد إمكاناته العالية وقوته التي احتفظ بها في البداية تأهبا للنهاية القوية وبقيادة جيدة للفارس علي الصفار ليحسم الفوز لصالحه وبفارق طولين عن «إمبريل ستار» في سيناريو مكرر لما حدث بين الحصانين في شوط الكأس الفضي.

مفاجأة «ستريت دانسنغ»

وأقيم الشوط الخامس على كأس بيت التمويل الكويتي (البحرين) لجياد فئة الثانية (إنتاج محلي) مسافة 2200 متر والجائزة 5000 دينار وبمشاركة 6 جياد.

وشهد الشوط فوزا مفاجئا للحصان «ستريت دانسنغ» لاسطبل الناصرية وبقيادة جيرالد والذي تمكن من انتزاع الفوز متفوقا على الجياد المرشحة «لافلي جوبلي، موزون وخط النار».

وفرض الحصان «ستريت دانسنغ» حضوره في المنافسة منذ بداية الشوط بانطلاقته في المقدمة بجانب الحصان المرشح «موزون» وسط تكافؤ الأوزان واستمر ذلك حتى النهاية والتي اشتدت عندها حدة المنافسة بدخول الحصان «متزن» المندفع بقوة ولكن كلمة الحسم كانت للحصان «ستريت دانسنغ» وبكفاءة من الفارس جيرالد الذي قاد الحصان إلى الفوز بفارق رأس عن الحصان «متزن» الذي خطف المركز الثاني من «موزون»، فيما جاء المرشح الأول «لافلي جوبلي» رابعا.

«كارو بلو» يخطف الفوز

وأقيم الشوط الرابع على كأس مضمار سافرة برعاية بيت التمويل الكويتي (البحرين) لجياد سباق التوازن مسافة 1600 متر والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 17 جوادا.

واستطاع الحصان «كارو بلو» ملك هادي إبراهيم العفو وبقيادة غاري هايند انتزاع كأس الشوط محققا فوزه الأول في مشاركته الخامسة.

وجاء الشوط مفتوحا نظرا إلى تقارب مستويات الجياد التي تناوبت على مراكز المقدمة وأبرزها الحصان «سبشل لاد» بقيادة أنتوني ويلان الذي شق طريقه وانفرد بالمقدمة بفارق جيد عن بقية الجياد في آخر 400 متر وكانت المؤشرات تتجه إلى فوزه بالشوط ولكن لم يتمكن الفارس أنتوني من التعامل مع الحصان في الأمتار الأخيرة لتأتي الانطلاقة المباغتة من الحصان «كارو بلو» الذي جاء بقوة من الخلف ليخطف المقدمة والفوز بعد صراع مثير حتى خط النهاية وبفارق نصف رأس عن «سبشل لاد».

فوز مثير لـ «ماي دروب»

وأقيم الشوط الثالث على كأس مضمار العدلية برعاية بيت التمويل الكويتي (البحرين) لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (مستورد) مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 13 جوادا.

واستطاع الحصان المرشح الثاني «ماي دروب» ملك حبيب رمضان وبقيادة غاري هايند خطف كأس الشوط بعد منافسة قوية ومثيرة مع منافسة الحصان المرشح الأول «ريغالي» الذي جاء ثانيا وحسمت عند خط النهاية.

وجاء الشوط سريعا ومثيرا منذ البداية بانطلاقة غالبية الجياد على خط واحدة ومسافات متقاربة وظلت صورة المقدمة غامضة حتى آخر 400 متر التي انحصرت فيه المنافسة بين الجياد الثلاثة المرشحة «ريغالي، ماي دروب وسبيس ميكر» وذلك في صراع مثير وصلت فيه الجياد الثلاثة إلى خط النهاية في لحظة واحدة وحسمت بعدها المراكز بـ «الفوتوفنش» الذي أكد فوز الحصان «ماي دروب» بفارق نصف رأس وذلك بتألق الفارس غاري هايند الذي نجح في قيادة الحصان في الأمتار الأخيرة واستثمر فارق الوزن جيدا، فيما جاء الحصان «سبيس ميكر» ثالثا بعدما ظهر بصورة جيدة في مشاركته الأولى وهو ما يحسب للفارس البحريني الصاعد عبدالله فيصل.

«سكين» يخطف الكأس

وأقيم الشوط الثاني على كأس مضمار الرفة برعاية بيت التمويل الكويتي (البحرين) للجياد المبتدئات (إنتاج محلي) مسافة 2000 متر والجائزة 3200 دينار وبمشاركة 8 جياد.

واستطاع الحصان المرشح الثالث «سنيك سكين» لاسطبل الناصرية وبقيادة جيرالد انتزاع كأس الشوط محققا أول انتصاراته في مشاركته الثانية هذا الموسم.

«المصنة» تكسب الأول

وأقيم الشوط الأول للدرجة الرابعة والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 1400 متر وبمشاركة 6 جياد.

واستطاعت الفرس المرشحة الأولى «المصنة 1269» لاسطبل جميل وبقيادة الفارسة البريطانية شارلوت كيرتون تأكيد جدارتها بتحقيق فوزها الثاني على التوالي هذا الموسم.

وكما كان متوقعا تمكنت الفرس «المصنة 1269» فرض تفوقها وخصوصا في آخر 600 متر التي اندفعت فيها الفرس لتخطف المقدمة من الحصان «معنقي 1305» الذي تقدم منذ البداية لكنه تراجع في الأمتار الأخيرة متأثرا بالجهد الذي بذله منذ البداية فجاء ثانيا خلف «المصنة 1269» التي حسمت الفوز لصالحها وبفارق 3 أطوال.

وفي ختام السباق، قام مدير تطوير المشاريع في بيت التمويل الكويتي أسامة الخاجة بتقديم كؤوس بيت التمويل الكويتي إلى الفائزين، اذ قدم كأس الشوط الثاني إلى سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة، وكأس الشوط الثالث إلى المالك الفائز جابر رمضان، وكأس الشوط الرابع إلى حسين إبراهيم العفو، وكأس الشوط الخامس إلى سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة، وكأس الشوط الرئيسي إلى هادي إبراهيم العفو.

هذا وسيقام السباق المقبل على كأس الحرس الوطني وكأس منافسات بتلكو الدانة «المرحلة الثانية» وكأس نديم أصغر علي للعطور وذلك يوم الجمعة 20 فبراير 2009.

العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً