العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ

يد النجمة تفشل في أولى مبارياتها بالبطولة الآسيوية

خسر فريق النجمة أول لقاءاته في البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري الحادية عشرة المقامة حاليا في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

إذ انتهت المباراة التي أقيمت على الصالة الخضراء بالنادي الأهلي بفوز الممثل الأول للأندية السعودية فريق الأهلي بواقع 19/15، وكان النجمة قدم شوطا أولا مميزا تألق فيه جميع اللاعبين في الشق الدفاعي بالإضافة إلى الحارس هشام عبدالأمير انتهى لمصلحة الأهلي أيضا بفارق هدف وحيد 6/5 بعد أن كان النجمة متقدما بفارق هدفين قبل نهاية الشوط بأربع دقائق.

الشوط الأول

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب فريق الأهلي الذي تقدم في النتيجة سريعا عن طريق المحترف المصري أحمد الأحمر، إلا أن الرد كان سريعا وعن طريق رميتي 7 أمتار نجح في ترجمتهما مهدي مدن إلى أهداف 2/2، وأخذت بعدها المباراة طابع التسرع والاستعجال من جانب الفريقين فأضاع النجمة الكرات في الخط الهجومية في الوقت الذي كان فيه دفاعه متميز بالإضافة إلى الحراسة المتمثلة في هشام عبدالأمير.

وشهدت الدقيقة 8 من المباراة حالة طرد إلى اللاعب بلال بشام من دون اللجوء إلى العقوبة التصاعدية من قبل الطاقم الإيراني مجيد ومحسن، ونجح الأهلي بعدها من التقدم في النتيجة بفارق هدف، إلا أن هذا لم يؤثر على تركيز اللاعبين في المباراة إذ بدا الهدوء واضحا على اللاعبين على رغم النقص، وطبق الفريق ما كان مطلوبا منه في الشق الدفاعي من دون أن يسمح للأهلي بالتقدم في النتيجة، ومع انتصاف الشوط استطاع صادق علي تسجيل أول أهدافه مع النجمة في البطولة الآسيوية بعد تصويبه قوية من خارج التسعة أمتار عادل بها النتيجة 3/3.

ومع الدقيقة 19 حقق النجمة أول تقدم له في المباراة بتسجيل لاعب الدائرة العملاق جعفر عباس بعد متابعته تصويبة مهدي مدن التي تصدى لها الحارس مناف آل سعيد، لتسنح الفرصة أمام النجمة لتقدم في النتيجة بفارق هدفين إلا أن الحارس آل سعيد نجح في التصدي لرمية الجزاء التي نفذها مهدي مدن، وعلى رغم هذا فلقد كان الدفاع النجماوي مع الحراسة في أفضل أحوالها إذ حرمت مهاجمي الأهلي بمحترفيه المصريين الأحمر والريشة من التسجيل طيلة 17 دقيقة اذ اضطر المدرب التونسي لفريق الأهلي لطلب وقت مستقطع مع الدقيقة 23 لتفكيك الدفاعات الرصينة من للنجمة، وخصوصا أن خالد مراغي رفع الفارق إلى هدفين 5/3.

ومع الدقائق الأربع الأخيرة من الشوط استرجع الأحمر مستواه بتسجيله هدفين متتاليين أعاد بهما المباراة إلى نقطة البداية 5/5، ليتدخل معها الجزائري صالح بوشكريو بطلب وقته المستقطع لأهمية الدقائق القادمة، إلا أن الأهلي استطاع إنهاء الشوط الأول لمصلحته بفارق هدف وحيد وبواقع 6/5.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني ضغط فريق الأهلي بكل قوة من أجل تقديم ما كان منتظر منه في هذه المباراة، ونجح محمد الريشة مع أحمد الأحمر من صنع الفارق في الدقائق الخمس الأولى، إذ تمكنا من رفع الفارق إلى 3 أهداف في أول دقائق الشوط 8/5، وفرض الأهلي مع تقدمه سيطرة على المباراة في ظل نقص المخزون اللياقي بالنسبة للاعبي النجمة، ولم تنجح التغييرات التي قام بها مدرب النجمة بوشكريو لتقوية الخط الهجومي أو الدفاعي، إذ وجد الأهلي الطريق أمامه لتوسيع الفارق وأخذ المباراة 14/8.

الضعف في الشق الهجومي الذي كان عليه النجمة في الشوط الثاني أثر بصورة كبيرة على أداء اللاعبين في الدفاع، حتى أن الحارس هشام عبدالأمير انخفض مستواه عن الشوط الأول ولم يتمكن من إيقاف الهجمات الأهلاوية المتنوعة سواء من الخط الخلفي أو عن طريق الأجنحة التي كان لها دور كبير في الشوط الثاني 17/10.

وحافظ الأهلي على تفوقه على رغم العودة الجزئية التي حققها النجمة في نهاية المباراة، لتنتهي المباراة بخسارة أولى للنجمة وفوز ثان للأهلي ضمن من خلاله التأهل إلى الدور الرئيسي، وانتهت المباراة بواقع 19/15.

بصفر يتمنى تحقيق اللقب الآسيوي الغائب

أعرب عضو الشرف والمشرف العام السابق على كرة اليد بالنادي الأهلي السعودي وعضو اللجنة التنفيذية في البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري أحمد بصفر عن سعادته الكبيرة بالمبادرة التي قامت بها إدارة الأهلي واللجنة المنظمة للبطولة بتكريمه في هذا الحفل الآسيوي بعد مشواره الطويل مع النادي بمختلف المراكز.

وقال بصفر: «جرت العادة للنادي الأهلي بتكريم جميع منتسبي النادي الذين بذلوا الجهد الكبير للرقي بهذا الصرح الرياضي الكبير، وبعد المشوار الطويل الذي قضيته في خدمة النادي أجد الوفاء في هذه المناسبة والتي هي ليست بغريبة على مجلس الإدارة وأعضاء شرف النادي».

وأشار بصفر إلى أن التكريم هو تشريف لكل إنسان ومهما قدم أبناء جدة للنادي فإنه قليل في حق النادي الذي قدم الكثير لجميع منتسبيه.

وعن حظوظ ممثلي السعودية في البطولة أوضح «أتمنى بكل أمانة أن يتمكن فريق الأهلي والنور من الوصول إلى الأدوار النهائية، وخصوصا فريقي الأهلي الذي أتمنى له أن يحقق اللقب الغائب عن خزائن قلعة الكؤوس الأهلاوية وهو اللقب الآسيوي»، وأضاف بصفر أن الأهلي عمل كل شيء مطلوب منه لحد اللحظة للظهور بالشكل المطلوب من النواحي التنظيمية، ولم يبق سوى أن يفرح اللاعبون الجماهير العاشقة لهم بتحقيق اللقب الأول في تاريخ كرة اليد السعودية.

وأوضح بصفر أن فكرة استضافة البطولة الآسيوية لكرة اليد ليست بالجديدة على إدارة النادي، إذ ان النادي سبق له أن اعتذر عن عدم استضافة البطولة بعد حصوله على موافقة الاتحاد الآسيوي بتنظيمها، وكان الاعتذار بسبب عدم قدرة النادي على تغطية جميع الأمور المتعلقة بالبطولة، وهذه البطولة هي فرصة جيدة للأهلي لكي يحقق اللقب.

وفيما يتعلق بتوقعاته بخصوص المجموعة التي يلعب بها الممثل الأول للسعودية فريق الأهلي قال: «المجموعة تعتبر قوية وأنا أرشح النجمة البحريني بجوار الأهلي في العبور إلى الدور الرئيسي للبطولة»، كما استرجع بصفر ذكرياته عندما كان في البحرين قبل عامين حينما استضاف فريق الأهلي البحريني البطولة الخليجية وقال ان كرة اليد هي الأولى بالنسبة إليه في البحرين. وتمنى بصفر أن تتجه البطولة للنادي الأهلي وأن يكون النهائي سعوديا خالصا.

إسماعيل: الغيابات أثرت وهدفنا الدور الرئيسي

كشف رئيس بعثة فريق النجمة ونائب الرئيس محمد إسماعيل عن الغرض الرئيسي من وراء المشاركة في البطولة الآسيوية للأندية اذ قال: «جميع الفرق جاءت للمنافسة وما يختلف هو تحضير كل فريق للبطولة، إلا أن هدفنا الرئيسي في المشاركة هو إعداد الفريق من جديد بعد النتائج التي قدمها الفريق في الدوري»، وأضاف إسماعيل أن البطولة هي عبارة عن معسكر قوي للفريق قبل العودة للبحرين للمنافسة على الصعود للمجموعة الأولى من سداسي هذا العام.

وأشار رئيس البعثة إلى الغيابات التي يعاني منها الفريق والتي تتمثل في محمد عبدالنبي وعبدالرحمن محمد وسيدمجيد الموسوي، إذ ان هؤلاء اللاعبين يعتبرون مؤثرين بنسبة كبيرة والظروف هي التي أجبرت الفريق على تقديم الصورة التي ظهر عليها في الفترة السابقة.

وفيما يتعلق بحظوظ الفريق في الصعود إلى الدور الرئيسي قال إسماعيل: «مباراة السد اللبناني ستكون مهمة بالنسبة للفريق، فالسد فريق منظم ولديه لاعبون مميزون لكن حظوظنا كبيرة في العبور إلى الدور الرئيسي بتكاتف اللاعبين».

وأشار إسماعيل إلى أن جميع الأمور الإدارية المتعلقة بالفريق في البطولة تعتبر مثالية على رغم أن الكادر الإداري الموجود يعتبر جديدا، فإن العمل يسير على أفضل صورة وبجهد كبير، وتمنى إسماعيل أن يتمكن الفريق من العبور إلى الدور الثاني للبطولة.

شاخور: راضون عن الشوط الثاني

أعرب لاعب فريق الأهلي السعودي ياسر الشاخور عن رضاه عن مستوى فريقه في الشوط الثاني فقط، إذ تمكن الفريق من التسجيل وتسيد المباراة بعد الإداء العقيم الذي ظهر به اللاعبون في الشوط الأول، وقال الشاخور: «في الشوط الأول لم يقدم اللاعبون ما كان مطلوبا منهم، إلا أن توجيهات المدرب غيرت الكثير في الشوط الثاني وتمكنا من إنهاء المباراة لمصلحتنا».

وعن الأسباب التي أدت إلى ظهور الأهلي بصورة ضعيفة في الشوط الأول أوضح «طلب منا المدرب تطبيق بعض الخطط الهجومية والتي لم تكن مجدية مع الدفاعات النجماوية القوية والتي نجحت في إيقاف مكامن خطورتنا، ومع هذا خرجنا بالفوز في الشوط الأول».

وتمنى الشاخور أن يستمر الفريق في أدائه التصاعدي، مشددا على أهمية المباريات القادمة من أجل تحقيق اللقب الآسيوي للمرة الأولى.

لقطات من جدة

حل مدير فريق النجمة خالد البلوشي ضيفا على القناة الرياضية السعودية قبل بدء مباراة الأهلي والنجمة يوم أمس، وقامت القناة الرياضية السعودية بإجراء الكثير من الحوارات قبل المباراة وبين الشوطين.

- زار لاعبو النور السعودي بعثة فريق النجمة في الطابق السابع الذي يسكن فيه وفد النجمة بفندق جدة ترايدنت، ودارت حوارات كثيرة بين لاعبي النور والبعثة.

- دون مهدي مدن أول أهداف النجمة في البطولة الآسيوية، بينما كان الإنذار الأصفر الأول من نصيب اللاعب سيدعلي الفلاحي. - قامت جماهير الأهلي السعودي بتشجيع فريقها بالصورة المثالية في مباراة الأمس، وما لفت الانتباه هو الأمواج التي قام بها الجمهور السعودي في فترة من المباراة.

بوشكريو: سوء التحضير وراء الخسارة

أرجع مدرب فريق النجمة الجزائري صالح بوشكريو الخسارة التي تعرض لها الفريق في مباراة الأمس إلى سوء التحضير والغيابات التي كان عليها الفريق في المباراة. وأشار بوشكريو إلى رضاه التام عما ظهر به اللاعبون في الشوط الأول قائلا: «لو استمر اللاعبون بتقديم ذات المستوى الذي كانوا عليه في الشوط الأول لتمكنا من الفوز في المباراة».

وأوضح بوشكريو أن الفريق واجه المنتخب السعودي بالإضافة إلى أحمد الأحمر ومحمد الريشة، إذ ان 8 لاعبين من فريق الأهلي يلعبون في المنتخب السعودي وكذلك المحترفين المصريين. وتمنى المدرب أن يتمكن اللاعبون من تجاوز المباراة وخصوصا أن الفريق يمتلك فرصة كبيرة في العبور للدور الرئيسي.

العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً