العدد 2354 - السبت 14 فبراير 2009م الموافق 18 صفر 1430هـ

تأجيل النطق بالحكم النهائي في قضية قمبر

قال علي قمبر، شقيق الشاب البحريني المعتقل في المملكة العربية السعودية بتهمة تهريب المخدرات (حسن قمبر، 22 عاما) إن القاضي أجّل الحكم الذي كان من المفترض أن يصدر (وهو حكم الإعدام) يوم أمس (السبت)، إلى وقت لاحق، لم يحدد حتى الآن، بعد أن تغيب المدعي العام عن الحضور.

وأضاف لـ«الوسط» عقب عودته وعدد من أفراد أسرته من السعودية «أننا توجهنا إلى هناك وخمسة من أفراد الأسرة لرؤية شقيقي، وأن عددا من شباب الحي بمنطقتنا حضروا للتعرف على الحكم، ولرؤية حسن»، مشيرا إلى أن الجميع توجهوا إلى إلقاء التحية عليه، بينما بدت علامات الخوف والقوة ظاهرة عليه خشية من النطق بالحكم.


القاضي أرجأ الحكم إلىوقت لاحق...

غياب المدعي العام يؤجل قضية قمبر بالسعودية

الوسط – فرح العوض

أكد علي قمبر، شقيق الشاب البحريني المعتقل في المملكة العربية السعودية بتهمة تهريب المخدرات (حسن قمبر، 22 عاما) أن القاضي أجل الحكم الذي كان من المفترض أن يصدر (وهو حكم الإعدام) أمس (السبت)، إلى وقت لاحق، لم يحدد حتى الآن، بعد أن تغيب المدعي العام عن الحضور.

وأضاف علي خلال حديثه لـ «الوسط» عقب عودته وعدد من أفراد أسرته من المملكة العربية السعودية «أننا توجهنا إلى هناك وخمسة من أفراد الأسرة لرؤية شقيقي، وأن عددا من شباب الحي حضروا لمعرفة الحكم، ورؤية حسن»، مشيرا إلى أن الجميع توجهوا لإلقاء التحية عليه، بينما هو بدا متماسكا وخائفا في الوقت نفسه من النطق بالحكم. وتابع «النطق بالحكم تأجل إلى ما بعد صلاة الظهر، وعندما دخلنا إلى القاعة لم نجد المدعي العام، وهو من طالب بالقصاص (الإعدام)»، مضيفا «تفاجأنا بعد ذلك بخروج القاضي من القاعة دون أن ينطق بالحكم».

ولفت علي إلى أنه «تم تحديد جلسة مقبلة للنطق بالحكم، وأن المحامي سيقوم بالاتصال بنا لإبلاغنا بآخر التطورات».

وأضاف «شعرت أنا وجميع أفراد الأسرة بأن البحرين كلها تقف معنا، إذ تلقينا ولانزال نتلقى الكثير من الاتصالات التي يبلغوننا فيها الناس أنهم يدعون باستمرار إلى فك أسر أخي من سجنه»، مشيدا وشاكرا الجميع على وقوفهم معهم في محنتهم.

وفي الجانب نفسه قال علي أنه تلقى الكثير من الاتصالات من قبل أعضاء بمجلسي الشورى والنواب، آملا من القيادة السياسية في البحرين التدخل لإنهاء أزمة الشاب حسن قمبر. ووصف علي الحالة الصحية لوالدتهما بالسيئة، مبينا أنها لم تتناول الطعام طوال اليوم، ولم تنم ليلة السبت الماضي خوفا على إصدار حكم الإعدام تجاه ابنها، في حين ذكر أن الحالة الصحية لحسن جيدة، لكنه بدا ضعيف البنية. وأكد علي أن «حسن طلب مني أن أقوم بزيارته وأن أتقدم بطلب لذلك، رغم أن الزيارة ممنوعة». يذكر أن المعتقل البحريني الشاب حسن قمبر (22 عاما) موقوف في سجن الخبر المركزي لأكثر من عشرين شهرا، بعد أن وجهت إليه تهمة محاولة تهريب 40 كيلوجرام حشيش على جسر الملك فهد

العدد 2354 - السبت 14 فبراير 2009م الموافق 18 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً