العدد 553 - الخميس 11 مارس 2004م الموافق 19 محرم 1425هـ

«طيران الإمارات» تعزز خدمة ملبورن بإضافة رحلات بلا توقف

أعلنت «طيران الإمارات» أمس عزمها إضافة عدد من الرحلات بلا توقف إلى خدمتها اليومية الحالية بين دبي وملبورن. ويأتي هذا الإعلان بعد مرور أقل من أربعة أشهر على تحويل الناقلة رحلاتها بين دبي وسيدني إلى خدمة بلا توقف في الأول من ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي.

وستبدأ الخدمة الجديدة إلى ملبورن يوم 10 يونيو/ حزيران المقبل بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع، ثم تزداد إلى ست رحلات في الأول من أغسطس/ آب المقبل.

وسترفع الرحلات الجديدة المباشرة، بالإضافة إلى الخدمة اليومية الحالية عن طريق سنغافورة، عدد رحلات طيران الإمارات إلى ثاني أكبر مدينة في أستراليا (سكان ملبورن 3 ملايين نسمة تقريبا) من سبع رحلات إلى 13 رحلة اعتبارا من مطلع أغسطس.

وقال الرئيس الأعلى لطيران الإمارات سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «هذه خطوة عملاقة ضمن استراتيجيتنا في أستراليا، وهي بمثابة إعادة تأكيد التزامنا بعملائنا الأستراليين، وتصميمنا على لعب دور متعاظم في سوق الطيران في تلك الدولة». وأضاف: «الهدف الرئيسي من زيادة عدد الرحلات هو توفير خيار للركاب من فكتوريا إلى دبي، ومنها إلى محطاتنا الأخرى، إما من خلال السفر على الرحلات المباشرة، أو التوقف في سنغافورة».

وستستخدم طيران الإمارات طائراتها الجديدة من طراز إيرباص أ340 - 500 على الخط الجديد المباشر إلى ملبورن. وتتيح الخدمة المباشرة، التي تستغرق نحو 14 ساعة، أسرع وأفضل وسيلة للسفر جوا بين أستراليا والشرق الأوسط.

من جانبه قال رئيس وزراء ولاية فكتوريا ستيف براكس: «هذا تطور مثير بالنسبة فكتوريا وإلى دبي على السواء، فهو يتيح مزيدا من الخيارات للسفر من المحطتين، كما يساعد في تنمية حركتي التجارة والسياحة في الاتجاهين». وأضاف: «تظهر الخدمة الجديدة مدى متانة وتطور العلاقات الثنائية. فقد بدأت طيران الإمارات خدمة ملبورن قبل نحو ثمان سنوات، وأسهمت في زيادة الحركة من الشرق الأوسط إلى أستراليا إلى أكثر من 50 ألف زائر سنويا. وخلال العام الماضي وحده، قدر إنفاق هؤلاء الزوار بنحو 31 مليون دولار في ولاية فكتوريا فقط»

العدد 553 - الخميس 11 مارس 2004م الموافق 19 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً