العدد 567 - الخميس 25 مارس 2004م الموافق 03 صفر 1425هـ

محكمة سعودية تنظر قضية «حسبة» ضد صحافي كتب عن «ستار أكاديمي»

أفادت مصادر صحافية أمس بأن المحكمة الجزائية في الدمام شرق السعودية بدأت النظر في قضية حسبة ضد صحافي سعودي أجرى تحقيقا عن برنامج «ستار أكاديمي» أحد برامج تلفزيون الواقع الذي يبث حاليا على القناة الفضائية اللبنانية «إل بي سي».

وقالت صحيفة «الشرق الأوسط» إن المحكمة استدعت الصحافي السعودي عيسى الجوكم المحرر بصحيفة «اليوم» لقضية احتساب تقدم بها 3 مواطنين من أبناء المنطقة ضده ومن المقرر أن تبدأ جلستها الاولى في 19 أبريل/نيسان المقبل.

وكانت الصحيفة قد نشرت موضوعا على صفحة كاملة عن برنامج «ستار أكاديمي»، واعتبر المواطنون الثلاثة أن الصحيفة «روجت لبرنامج فضائي إباحي»، وقالوا إن «التحقيق أقرب إلى التعريف والترويج والدعاية لهذا البرنامج».

ووصف المحتسبون البرنامج بأنه «يقوم على هدم الفضيلة والقيم النبيلة، ويحارب مبدأ العفاف وله أثر سيئ في هدم البيوت المسلمة وتضليل الفتيان والفتيات» بحسب ما أفادت الصحيفة.

ويعرض برنامج ستار أكاديمي الذي يتبنى فكرة تلفزيون الواقع فترات منتقاة من حياة مجموعة من دارسي الفنون العرب بأكاديمية خاصة بلبنان تتضمن مشاهد من الدراسات التي يتلقونها والاحاديث التي تدور بينهم وحفلات يقدمونها لجمهور المشاهدين اسبوعيا للاحتفال بمغادرة أحد الدارسين للأكاديمية. ومن بين هؤلاء الدارسين طالب سعودي يدعى محمد خلاوي غادر الاكاديمية الاسبوع الماضي عقب اختياره مرشحا للخروج. وطالبت الدعوى «بمعاقبة معد التقرير عيسى الجوكم والصحيفة بما يمنعهم من تكرار ذلك ويردع من يفعل فعلهم»

العدد 567 - الخميس 25 مارس 2004م الموافق 03 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً