العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ

مقتل 11 في تفجير انتحاري بوادي سوات الباكستاني

مواطن باكستاني ينقل إحدى الضحايا بعد التفجير الذي  وقع في منجورا وتبنته حركة «طالبان - باكستان»  (رو
مواطن باكستاني ينقل إحدى الضحايا بعد التفجير الذي وقع في منجورا وتبنته حركة «طالبان - باكستان» (رو

قالت الشرطة الباكستانية إن انتحاريا من حركة «طالبان» الباكستانية استهدف قوات الأمن في وادي سوات أمس (السبت) فقتل ما لا يقل عن 11 شخصا وذلك في إطار هجوم «طالبان» المستمر ضد الحكومة بعد واحدة من أكبر الحملات الأمنية الكبرى من أعوام.

وجاء الهجوم الذي وقع قرب موقع تفتيش أمني في وادي سوات وأسفر أيضا عن إصابة 35 شخصا بعد يوم واحد من هجوم انتحاري على الجيش أدى إلى مقتل 45 شخصا على الأقل في مدينة لاهور بشرق باكستان.

وقال طارق عزام، وهو متحدث باسم «طالبان» عبر الهاتف من مكان غير معلوم «شن رجالنا هذه الهجمات وسيتم تنفيذ المزيد منها في أنحاء البلاد لن باكستان كلها أصبحت مستعمرة للولايات المتحدة». وقال قائد شرطة مدينة مينجورا، قاضي غلام فاروق إن منفذ الهجوم الأخير كان في عربة ريكشو. وقتل جنديان وثلاثة من رجال الشرطة وخمسة مدنيين.

وقال شاهد «عندما وصلت إلى هناك شاهدت مركبة تحترق. مات خمسة أشخاص على الأقل بينهم بعض النساء حرقا». وأغلقت الشرطة الطريق المؤدي إلى قاعة المحكمة الرئيسية في مينجورا بالكتل الأسمنتية وأكياس الرمل والأسلاك الشائكة. وتسبب الانفجار في قلب عربتي ريكشو واحتراق سيارة. وانتشر زجاج نوافذ في مبان قريبة بمينجورا البلدة الرئيسية في وادي سوات

العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:39 ص

      بو جاسم

      لعن الله هذا الفكر المنحرف الضال ولعن الله كل معتنقيه بقايا يهود خيبر

اقرأ ايضاً