العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ

نائب يمني يتوعد باستجواب وزير الإعلام

الحوثيون يعلنون انسحابهم من الجبل الأحمر

قال النائب اليمني المعارض عبد الرزاق الهجري أمس (السبت) إنه سيطلب استجواب وزير الإعلام، حسن اللوزي أمام البرلمان بسبب مصادرة معدات البث الفضائي التابعة لقناتي الجزيرة والعربية الفضائيتين في اليمن.

وأعلن النائب ذلك خلال تجمع للتضامن مع القناتين في صنعاء بمشاركة مئات الصحافيين والنواب وممثلي المجتمع المدني. وأكد الهجري كذلك تضامن كتلة نواب اللقاء المشترك المعارض الذي ينتمي له، مع القناتين.

وبحسب الهجري، فإن اللوزي سيتم استجوابه الأسبوع المقبل بشأن «أسباب الإجراءات المتخذة ضد قناتي العربية والجزيرة»، في إشارة إلى مصادرة معدات البث الفضائي من القناتين مساء الخميس، وذلك في ظل تصاعد حدة التظاهرات المناهضة للحكومة والمطالبة بالانفصال في جنوب اليمن.

من جهته قال وكيل أول نقابة الصحافيين اليمنيين، سعيد ثابت خلال التجمع إن المصادرة «عمل غير قانوني» و«إجراء ينم عن ضيق صدر السلطة وهجمتها المتواصلة ضد الصحافة».

إلى ذلك، دعا النائب عن حزب الإصلاح الإسلامي المعارض، فؤاد دحابة إلى حملة تواقيع للتضامن مع القناتين وقال إن «السلطات تريد أن تقتل الشاهد قبل ارتكاب الجريمة لأن القناتين هما أفضل شاهدين في الساحة اليمنية على ممارسة السلطة».

في غضون ذلك أعلن المتمردون الحوثيون (السبت) انسحابهم من الجبل الأحمر الاستراتيجي في شمال اليمن، وهو موقع كان يستخدمه الجيش اليمني كمركز للاتصالات العسكرية.

وكما كشف متحدث باسم محطة نووية أميركية أن عنصرا متفترضا في «القاعدة» معتقلا حاليا في اليمن كان يعمل في المحطة المذكورة بين العامين 2002 - 2008.

وقال المتحدث جوزف دلمار ان شريف موبايلي عمل في المحطة التابعة لمجموعة «بي سي أي جي» في ولاية نيوجرسي المحاذية لولاية نيويورك.

وأضافة «حين عمل عندنا، كان (موبايلي) يقوم بمهمات ثانوية تقوم على نقل قرطاسية والمشاركة في أعمال الصيانة

العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً