العدد 2747 - الأحد 14 مارس 2010م الموافق 28 ربيع الاول 1431هـ

«ريف» تحقق 3,5 ملايين دولار أرباحا صافية في 2009

حققت شركة ريف (شركة التمويل العقاري) أرباحا صافية بلغت 3.5 ملايين دولار للفترة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2009.

وأبدى علي البغلي رئيس مجلس إدارة الشركة سعادته بهذه النتائج التي حققتها الشركة بالرغم من الصعوبات التي واجهت قطاعي المال والعقار منذ منتصف العام 2008.

كما أثنى البغلي على الأداء المتميز الذي قامت به إدارة الشركة خلال الفترة الماضية مؤكدا على قدرتها على استيعاب المعطيات الجديدة التي أفرزتها الأزمة المالية العالمية والمتغيرات التي طرأت على قطاع العقار في المنطقة.

ومن ناحيته، كشف الرئيس التنفيذي للشركة محمود الكوفي بأن الشركة وبالرغم من التأثيرات السلبية للأزمة المالية وخصوصا فيما يخص توفير السيولة اللازمة والهبوط الحاد في الطلب على العقار السكني إلا أنها استطاعت تحقيق أرباحا صافية بلغت 3.5 مليون دولار من عمليات الإقراض العقاري ولم تسجل أي ربح من التغير في القيمة العادلة للاستثمار العقاري.

كما استطاعت الشركة الحصول على تمويلات جديدة ساهمت في قدرة الشركة على الوفاء بتسديد جميع التزاماتها تجاه الجهات الدائنة. كما كشف السيد الكوفي بأن الشركة لم تجرِ أية تسريحات للموظفين العاملين في الشركة مما يعد دليلا على استقرار وضع الشركة المالي والإداري في خضم أزمة عاتية أصبح يعاني منها الكثير من المؤسسات المالية والعقارية.

يذكر بأن «ريف» شركة التمويل العقاري قد تأسست في العام 2005 بترخيص من مصرف البحرين المركزي وتعمل في مجال التمويل العقاري للأفراد طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية.

العدد 2747 - الأحد 14 مارس 2010م الموافق 28 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً