العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ

استقالتي لمصلحة الفريق وعلاقتي باللاعبين قوية والشرقي سينجو من الخطر

أكد أن تسوية الأمور المالية تمت بشكل ودي... سمير بن شمام:

أكد مدرب الفريق الأول للكرة بالشرقي المستقيل سمير بن شمام أن استقالته من استمرارية قيادة الجهاز الفني للفريق تأتي في مصلحة الفريق إذ إن قانون اللعبة يدور في الحركة الأسهل لدى الأندية تجاه المدرب لتغييره لأنه من الصعب أن يتم تبديل اللاعبين أو مجلس الإدارة وبالتالي من الصالح العام للفريق بأن انسحب في ظل النتائج السيئة.

وقال: «لعل استقالتي وقدوم الدم الجديد للفريق تتغير معها الحال النفسية للفريق وهذا هو الأهم لدي في أن ابتعد بصورة طبيعية وشريفه وفيها من الشجاعة ما يكفي بعيدا عن الخوف وكان من الممكن لو كنت أنانيا بأن استمر في الفريق مهما كانت أوضاعه السيئة من أجل المال وبعدها ينتهي العقد الرسمي ومن ثم أذهب إلى تونس ولكنني لست من هؤلاء الذين لا يحملون الهدف الشريف والنبيل بل قلت أن أضحي أنا من أجل الفريق في هذا الوقت بالذات».

وأضاف «أنا متفائل بوضعية الفريق ولو كنت غير ذلك لما قدمت الاستقالة في هذا الوقت حتى أعطي من سيأتي بعدي الفرصة الكافية لتعديل الوضع وإخراج الفريق من ذيل الترتيب وأنا متأكد من أنه سيخرج من هذا الوضع لأن الفريق جاهز بدنيا وفنيا وتكتيكيا واللعب الجماعي والذي يعد من أفضل الأندية في هذا المستوى ولكنه يحتاج فقط إلى الأمور النفسية بأن تتغير إلى الأفضل واستثمار الفرص المتاحة والتسجيل حتى يعود كما كان سابقا».

وتابع «علاقتي باللاعبين أكثر من جيدة علاقة الوالد بولده أو الأخ الكبير بأخيه الصغير لدرجة أن بعض اللاعبين أتوا إلى منزلي يطلبون مني سحب الاستقالة ما يؤكد عمق العلاقة القوية معهم والجماهير أيضا والمحبين للشرقي قاموا بتكريمي وهم مشكورون على هذه الخطوة وهي ليست بالغريبة على أبناء البحرين. عموما هذه كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى ليست فيها حسابات معينة وإنما كلها مفاجآت وأمور جيدة وكنا نسعى إلى أن يعود الشرقي إلى سابق عهده من خلال العمل في الموسم الماضي وأوصلناه إلى المركز الرابع لأول مرة ولكن هذا الموسم لم نوفق وصارت هناك ظروف خارج الإرادة وخصوصا مع المحترفين فتعرض الفريق إلى الخسائر بأخطاء سهلة لكن التوفيق من ربي وعلينا أن لا ننظر إلى الأسف بقدر ما نعمل وننظر إلى الأمام ببذل المجهود وهي كرة القدم وننصح الشرقاوية بالالتفاف معا لإنقاذ الفريق في اللحظات المقبلة». وقال أيضا: «عندما تقدمت بالاستقالة إلى إدارة الشرقي تعاملوا معها باحترافية إذ ناقشوها من كل جوانبها وتوصلوا إلى النتيجة نفسها التي توصلت إليها أنا من أن الانسحاب في هذا الوقت هو الأفضل والمفيد للفريق والمدرب كما قلت هو الحلقة الأسهل وبانسحابه وبالتالي بعيدا عن المجاملة تم اتخاذ هذا القرار السليم. وعلاقتي بالشرقي علاقة مبنية على الاحترام المتبادل ولذلك لم نتكلم معا عن الأمور المالية وتم تسوية الأمور بشكل ودي وخصوصا من ناصر السندي. وأنا أشكرهم وأشيد بجهودهم في التعاون معي طيلة عملي في النادي لموسمين».

يذكر أن المدرب التونسي سمير بن شمام سيغادر البحرين مع بداية شهر ابريل/ نيسان المقبل وأكد أنه لم يتلق أي عرض في هذه الفترة.

العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:59 ص

      سينجو من الخطر !!!

      شلون وكيف من سينجيك من الخطر
      قصدك الاتحاد سيغير قانون اللعبة
      هههه لو تدرك بتصريحك عشان أمور الماده

    • زائر 1 | 12:52 ص

      بن شمام

      نعم الرأي ويا ريت ل المدربين عندهم هذي الروح الرياضيه
      يكفيك ان افضل فريق يلعب كره جماعيه هو الشرقي
      الشرقي ينقصه الدفاع والهداف
      اللاعبين وسط القول مايسجلون؟؟؟ الله يوفقهم انشاء الله ويبقون

اقرأ ايضاً