العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ

العربي القطري يسجل قطر لأول مرة في سجلات الأبطال للبطولة الخليجية للأندية

المحرق يعود اليوم من صحار بالميدالية البرونزية وجائزتي أفضل مرسل ولاعب حر

كما كان متوقعا توج العربي القطري لأول مرة في تاريخه وتاريخ الأندية القطرية بلقب بطولة الأندية الخليجية التاسعة والعشرين، وذلك بعدما حقق الفوز بسهولة كبيرة على حساب صحار العماني في المباراة الختامية للبطولة بنتيجة (3/صفر) وبفارق نقاط مكنه من تصدر البطولة أمام الهلال السعودي الذي حل وصيفا وممثل الطائرة البحرينية المحرق الذي حل ثالثا في البطولة، علما بأن الفرق الثلاثة الأولى متعادلة في النقاط ولكن ما حسم اللقب لمصلحة العربي هو نسبة فارق نقاط الأشواط الذي يملكه.

وستعود بعثة المحرق التي حققت المركز الثالث والميدالية البرونزية للبحرين اليوم مساء. وتمكن الثنائي فاضل عباس وأيمن هرونة من تحقيق جائزتي أفضل مرسل وأفضل لاعب حر في البطولة.


اللقب قطري لأول مرة

تمكن العربي القطري من تسجيل اسمه من ذهب في سجلات البطولة الخليجية وذلك بعدما حقق اللقب الأول لدولة قطر التي عانت طوال (28) بطولة سابق من عدم تحقيقها أي لقب على صعيد على الأندية على رغم أنها تعد رقما صعبا على صعيد المنتخبات سواء خليجيا أو عربيا.

ولم يواجه لاعبو العربي أية صعوبة في تحقيق الفوز على صحار العماني الذي بدا مستسلما وبعيدا كل البعد عن المثالية، والسبب في ذلك المثالية الرائعة التي أظهرها لاعبو العربي القطري سواء في الدفاع أو الإرسال وطبعا الشق الهجومي كان الأبرز بالنسبة إليه وخصوصا مع تألق كبير كريستيان وجمعة فرج وماجد الجهني. وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/17، 25/15، 25/19).


المحرق ثالثا بالخليجية

أعاد المحرق البحريني الفرق البحرينية من جديد إلى الوصول لمنصة التتويج وذلك بعدما حقق المركز الثالث وبفارق نسبة نقاط الأشواط عن البطل والوصيف اذ تمكن من تجاوز اختبار القادسية الكويتي بنتيجة (3/1) في لقاء غابت عنه الروح القتالية الكبيرة التي عرف عنها المحرق بالذات وخصوصا من أبرز لاعبيه على رغم أنهم قدموا مردودا طيبا مكنهم من تحقيق الفوز، وربما يعود السبب لأن الهلال السعودي تمكن من تحقيق فارق كبير من النقاط في لقائه مع النصر الإماراتي.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/23، 25/18، 23/25، 25/19).

وبالعودة لمجريات اللقاء فإن المحرق كان الطرف الأفضل فيه بسبب اعتماده على الأداء الجماعي كثيرا بالإضافة إلى الاعتماد على فاضل عباس في الأوقات الحاسمة من كل شوط وكذلك متى ما احتاج الفريق لخدماته وكان الرقم الصعب في تشكيلة محمد المرباطي سواء في الهجوم من جميع المراكز أو تشكيل حوائط الصد وما أعطاه المثالية التي نتحدث عنها هو تميزه أيضا في تأدية الأدوار الدفاعية وكذلك في الإرسال الهجومي الذي حقق منه نقاط عدة، وواصل عبدالله النجدي مستواه التصاعدي في هذه البطولة وذلك بعدما قدم مستوى ممتاز كان فيه اللاعب الثاني من ضاربي الأطراف الأكثر فعالية لدى المحرق.

واستطاع صانع الألعاب أحمد يوسف أيضا أن يستغل مركز (3) بشكل فعال جدا وخصوصا عندما يكون حسن ضاحي في الخط الأمامي.

ولكن ما عانى منه المحرق أيضا في لقاء القادسية هي الكرة الأولى التي لم تكن مستقرة طوال فترات اللقاء بسبب قوة إرسالات لاعبي القادسية وكذلك الإرسال التكتيكي الذي اعتمد عليه لاعبو محمد كعبار.


إصابة ضاحي وهرونة

تعرض الثنائي حسن ضاحي وأيمن هرونة للإصابة في الركبة بلقاء أمس ضد القادسية الكويتي وعلى رغم معاناتهما إلا أنهما أكملا اللقاء حتى نهايته، إذ تعرض ضاحي للإصابة بعد هبوطه من تنفيذ كرة هجومية واتكاله على قدمه اليسرى، وبعد مرور بعض النقاط خرج من الملعب وكان ذلك في الشوط الثالث لكنه عاد أساسيا في الشوط الرابع ليساهم في تحقيق المحرق الفوز وكان واضحا عليه آلام الإصابة.

وأما هرونة فكان يتحامل على نفسه منذ منتصف المباراة تقريبا ولهذا السبب كانت تحركاته بطيئة نوعا ما في القسم الثاني من المباراة.


النجدي نجم اللقاء

حصل اللاعب الشاب عبدالله النجدي على جائزة أفضل لاعب في لقاء المحرق مع القادسية الكويتي وذلك بعد الأداء المثالي الذي قدمه خصوصا في الشق الهجومي وتنفيذ الإرسال إذ كان القوة الضاربة رفقت فاضل عباس الذي يعتبر النجم الأول للفريق.


يوسف: النصر تساهل أمام الهلال

قال صانع ألعاب المحرق أحمد يوسف للقناة «العمانية الثانية» أن النصر الإماراتي تساهل كثيرا أمام الهلال السعودي وقدم له فارقا كبيرا من النقاط على طبق من ذهب (يقصد أن الهلال حصل على 38 نقطة من لقائه ضد النصر) ما جعل مأمورية تحقيق المركز الثاني صعبة للغاية خصوصا أنهم يبارون في اللقاء الختامي فريقا قويا هو القادسية الكويتي.

وأضاف «نحمد الله على هذا الانتصار الذي حققناه، إذ بعد معرفتنا نتيجة الهلال والنصر قلنا أننا نريد أن نحقق الفوز ونؤكد للجميع أن المحرق فريق كبير وأنه جنبا لجنب مع البطل وفارق نسبة نقاط الأشواط هي التي حسمت الفريق البطل في النهاية».

وعن رأيه في المستوى العام للبطولة، قال: «البطولة انحصرت فيها المنافسة بين (3) فرق وكانت المنافسة شرسة، وفي النهاية فريق واحد فقط سيحقق اللقب، وفيما يخص بقية الفرق فهي حاولت أن تقدم ما عليها وتأثرت من النتائج السلبية التي حققتها في البداية ولهذا السبب لم يقدموا أداء ثابتا طوال المباريات».


الوصافة هلالية

حقق رفاق السعودي أحمد بخيت وصافة البطولة الخليجية للكرة الطائرة وذلك بعدما تجاوز النصر الاماراتي بكل سهولة وذلك بنتيجة (3/صفر)، إذ قدم الهلال واحدة من أفضل مبارياته وتمكن من تحقيق فارق كبير من النقاط لكنه لم يكن كافيا على الرغم من أن هذا الفارق وضعه أمام العربي القطري قبل خوضه لقاءه الأخير، ولكن ولأن لقاء العربي مع صحار من جانب واحد تمكن من استرداد المركز الأول ليتوج بطلا لها، ليكون بذلك الهلال قد فشل للمرة الثانية في تحقيق اللقب بسبب نسبة فارق الأشواط.

فيما كان عرض النصر الاماراتي هزيلا جدا ولم يظهر لاعبوه أي روح قتالية داخل الملعب وذلك لأنه خارج حسابات البطولة ولن يتغير مركزهم عن المركز الخامس قبل الأخير، وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/20، 25/8، 25/9).

علما بأن أحمد بخيت الذي استطاع أن يرد الأهلي السعودي لتحقيق اللقب الخليجي بعد سنوات من الغياب كونه شارك معه العام الماضي كلاعب خليجي فشل هذه المرة بإعادة فريقه الهلال لتحقيق اللقب الخليجي من جديد.


الجوائز الفردية

بعد نهاية المباراة تم توزيع الجزائز الفردية لنجوم البطولة، وجاء توزيعها كما يلي: أفضل مرسل فاضل عباس (المحرق)، أفضل لاعب حر أيمن هرونة (المحرق)، وجائزة أفضل مدافع ماجد الجهني (العربي القطري)، أفضل ضارب كريستيان (العربي القطري)، أفضل حائط صد إبراهيم سعيد (العربي القطري)، أفضل صانع ألعاب خليل البحراني (الهلال السعودي)، أفضل لاعب شامل أحمد بخيت (الهلال السعودي).

العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:04 ص

      الافضل

      مبروك للمحرق وفاضل وايمن

    • زائر 1 | 12:59 ص

      لا لا لا ينفع الندم

      يجب الفوز ولاتنتظر مساعدة من احد( يا المحرق ) وهاردلك

اقرأ ايضاً