العدد 2752 - الجمعة 19 مارس 2010م الموافق 03 ربيع الثاني 1431هـ

«عمران ميديا» تبدأ التحضير لعملين «تاريخي» و»اجتماعي»

أكد رئيس شركة «عمران للإنتاج الفني» عمران الموسوي أن تصوير مسلسل «على موتها أغني» للمخرج الشاب علي العلي شارف على الانتهاء، وأن شركة «عمران ميديا» تتجه إلى إنتاج عمل تاريخي ضخم، سيتناول حقبة تاريخية مهمة في الخليج العربي.

وعن الإستراتيجية المقبلة لشركة «عمران ميديا»، بيَّن عمران الموسوي خلال مؤتمر صحافي عقد الأسبوع الماضي في أحد مطاعم شركة «mpr» التابعة للموسوي، أن «عمران ميديا» بصدد إنتاج عملين دراميين بعد الانتهاء من تصوير مشاهد مسلسل «على موتها أغني»، بالإضافة إلى العمل التاريخي سيكون هناك عمل اجتماعي يتناول خلاصة قصص الكاتبة البحرينية المعروفة الصحافية عصمت الموسوي، التي كتبت مئات القضايا الاجتماعية طوال فترة عملها في الصحافة المحلية، وسيتناوب على كتابة سيناريو هذه القصص، وهي قصص واقعية، ثلاثة كتّاب بحرينيين، وسيخرج العمل ثلاثة مخرجين بحرينيين.

وبيَّن الموسوي أن عددا من القنوات بصدد التفاوض لشراء مسلسل «على موتها أغني». وأشار إلى أن بطولة «على موتها أغني» لمجموعة من نجوم الوطن العربي، ويتناول المسلسل قصة وافد عربي يعمل في توزيع الصحف اليومية يتعرف على فتاة خليجية تعيش ظروفا من القسوة إثر انفصالها عن زوجها المسجون على ذمة قضية مخدرات. يقوم ببطولة المسلسل كل من النجم الأردني منذر رياحنة والنجم الكويتي خالد أمين، ومن البحرين النجمة الحائزة جائزة أفضل ممثلة بـ «مهرجان الخليج السينمائي» فاطمة عبدالرحيم والفنانة وفاء مكي، بالإضافة إلى الفنانة الكويتية القديرة زهرة الخرجي.

وعن أبرز خطوط العمل، قال الموسوي: «:قصة حب أساسية ومجموعة من الممارسات الاجتماعية التي بالإمكان أن تمنع وافدا يعمل في توزيع الصحف، وبنتا مطلقة من أكبر مهرب مخدرات بالبلد، كما أن العمل يتناول قضايا حساسة مثل السجون، واستمرار المجرمين في عملياتهم حتى داخل السجن، كما يتناول الفيلم معاناة المرأة عندما يتعلق حلمها مثلا بإنجاب طفل من زوجها في المجتمع الشرقي، كيف يبتز الزوج امرأته في حلمها التي يظل مرهونا به حتى النهاية».

وردا على أسئلة الصحافيين، قال المنتج عمران الموسوي إن المسلسل بلغت كلفته الفعلية مليون دولار، لافتا إلى أن تلك الكلفة لا تقارن بالنسبة إلى الأعمال التي ستقدم في المستقبل من قبل شركة «عمران ميديا»، حيث ستتراوح كلفة العمل الدرامي الجديد ما بين 3 و4 ملايين دولار، ومن دون أية شراكة خارجية.

ونفى الموسوي فكرة المجازفة في الاعتماد على مخرج جديد وكاتب صاعد في إنتاج عمل درامي من المفترض أن ينافس أعمالا لمخرجين كبار، وقال إن اختياره للمخرج علي العلي والكاتب حسين المهدي ومجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة على المشاهد، نابع من إيمانه بطاقة الشباب الإبداعية، مؤكدا أن لدى الشباب أفكارا طموحة وطاقة وحماسا لا تجد من يستثمرها، واستشهد بنجوم السينما المصرية في أوائل أعمالهم السينمائية، قائلا إن ما قدموه في بداية ظهورهم كان الأقوى خلال مشوارهم الفني، واختتم القول إن العمل الجيد يفرض نفسه حتى من دون أسماء لامعة ومعروفة، وهذا ما أثبتته تجارب كثيرة سابقة. ولعل من أكثر الأمور التي تثبت ذلك نتائج جوائز «الأوسكار» لهذا العام.

ومن جهته، قال النجم الأردني منذر رياحنة: لم أشعر بالغربة طوال الفترة التي أقمت فيها بالبحرين، حتى أنني عندما رجعت إلى الأردن في إجازة قصيرة أحسست بالشوق إلى المنامة والأصدقاء الذين تعرفت عليهم خلال فترة تصوير مسلسل «على موتها أغني»، وأشكر المنتج الفنان عمران الموسوي الذي أتاح لمجموعة كبيرة من الشباب الصاعد الفرصة للمشاركة في العمل.

إلى ذلك، قال الفنان إبراهيم بحر إن العرض الترويجي الذي قدم في المؤتمر الصحافي أكد جودة العمل، وأشار إلى أن أبطال المسلسل قاموا بأداء متميز، بالإضافة إلى الأسلوب المتطور في التصوير والإضاءة وبقية عوامل الإخراج. ويشارك الفنان بحر كضيف شرف في العمل حيث يجسد شخصية رجل متنفذ يطمح إلى مصالحه الشخصية من دون اعتبار لأية قيم وأخلاقيات.

وتتصدى لإنتاج المسلسل شركة «عمران ميديا» بإشراف المنتج عمران الموسوي، وتشارك فيه نخبة كبيرة من الممثلين العرب: من (الكويت) خالد أمين وزهرة الخرجي، ومن (الإمارات) علي الجابري، ومن (السعودية) إبراهيم الحساوي، ومن (البحرين) محمد الصفار ومريم يوسف وياسر القرمزي وسامي رشدان وعبدالله سويد، ومن (الأردن) ريم بشناق، بالاشتراك مع نخبة من كبار الفنانين: لطيفة مجرن ومبارك خميس وإبراهيم بحر وأحمد عيسى وشفيقة يوسف، كما تشارك فيه مجموعة من النجوم الشباب، من بينهم سناء صالح.

العدد 2752 - الجمعة 19 مارس 2010م الموافق 03 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً