العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ

الأسد يستقبل وفدا من الكونغرس الأميركي

صرح الرئيس السوري بشار الأسد خلال استقباله أمس وفدا برئاسة عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي السناتور بنيامين كارد أن «تحقيق السلام هو مفتاح تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط».

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن اللقاء بين الأسد ووفد الكونغرس الأميركي «تركز على العلاقات الثنائية بين سورية والولايات المتحدة وأهمية تطويرها من خلال الحوار الجاد والإيجابي القائم على أساس من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة في إيجاد حلول عادلة للمشكلات في المنطقة».

وأضافت أن «الحديث تناول أيضا مستجدات الأوضاع في المنطقة وما يمكن فعله لعزيز جهود إحلال السلام في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب». ونقلت الوكالة عن الرئيس السوري تأكيده أن «تحقيق السلام هو مفتاح تحقيق الاستقرار في المنطقة». كما نقلت سانا عن وفد الكونغرس، وهو الثاني الذي يزور سورية منذ تولي الرئيس باراك أوباما السلطة، تأكيده على «أهمية مواصلة الحوار بين دمشق وواشنطن وخاصة مع وصول إدارة أميركية جديدة تريد أن تعمل مع العالم ولديها سياسة جديدة».

وكان الرئيس السوري رحب في مقابلة نشرت أمس في لندن، بمساعي أوباما من أجل الحوار، وقال إنه يأمل في عودة السفير الأميركي إلى دمشق. وقال الأسد في مقابلة مع صحيفة الغارديان البريطانية «لدينا الانطباع بأن هذه الإدارة ستكون مختلفة ورأينا مؤشرات إلى ذلك. لكن يجب أن ننظر إلى الوقائع ونحكم على النتائج».

ووصف الأسد الزيارة التي قام بها وفد رفيع المستوى من الكونغرس الأميركي بأنها «مهمة» و»خطوة في الاتجاه الصحيح»، معربا في الوقت نفسه عن الأمل في أن ترسل واشنطن سفيرا إلى سورية لترسيخ العلاقات. وقال الأسد إن وجود «سفير مهم»

العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً