العدد 574 - الخميس 01 أبريل 2004م الموافق 10 صفر 1425هـ

«يفلان» و«لايتنغ أرو» يحرزان كأسي رئيس الهيئة العليا والفورمولا 1

في السباق التاسع عشر للخيل

حقق الجوادان (لايتنغ أرو) و(يفلان) كأس الفورمولا 1 وكأس سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة رئيس الهيئة العليا لنادي الفروسية وسباق الخيل بعد فوزهما في الشوطين الخامس والسادس من السباق التاسع عشر الذي أقيم بعد ظهر أمس.

وجاء فوز (لايتنغ أرو) و(يفلان) متوقعا ومستحقا لأنهما كانا من الجياد المرشحة للفوز فضلا عن المستوى الجيد الذي ظهرا به خلال الشوطين.

وكان الشوط السادس والأخير أقيم على كأس سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة رئيس الهيئة العليا لنادي الفروسية وسباق الخيل سباق توازن مسافة 2000 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 12 جوادا واستطاع الحصان المرشح الثالث (يفلان) ملك الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة وبقيادة الفارس جون باناس تحقيق الفوز بجدارة محققا انتصاره الثاني هذا الموسم.

وكان الشوط تكتيكيا بين المضمرين الذين وضعوا بعض الجياد أوراقا تكتيكية لصالح الجياد المرشحة إذ شهدت البداية تقدم الحصان (اول ذي وي) و(مواقف) و(ماصيدها) وذلك حتى خط المستقيم ، ثم اتضحت ملامح المنافسة في آخر 600 متر بتقدم (يفلان) و(ذكرياتي) بقيادة علي الصفار و(أني كامب) بقيادة محمد سعيد لكن (يفلان) أثبت قوته في الأمتار الأخيرة على رغم فارق الوزن الذي لم يكن في صالحه فحسم الشوط بفارق طول واحد فيما غاب المرشح الثاني (جلاّد) عن المنافسة متأثرا بالوزن.

لايتنغ أرو يخطف كأس الفورمولا 1

وأقيم الشوط الخامس على كأس الفورمولا 1 لجياد الدرجات الثانية والثالثة والرابعة والمبتدئات (نتاج محلي) مسافة 1400 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة سبعة جياد ، وجاءت النتائج بحسب التوقعات إذ أكد الحصان المرشح الأول (لايتنغ أرو) ملك الشيخ حمد بن محمد بن عيسى آل خليفة وبقيادة مارتن كلغان جدارته بالفوز.

وكان المضمر وضع الحصان (منستر) بقيادة أحمد أكبر ورقة تكتيكية بتقدمه في البداية وسط منافسة من المرشح الثاني (كوينـز غارد) بقيادة كرست تايلور فيما كان (لايتنغ أرو) يتقدم تدريجيا حتى خطف المقدمة بدءا من آخر 600 متر وانطلق نحو الفوز وسط محاولات من (كوينـز غارد) الذي تأثر بفارق الوزن في الأمتار الأخيرة فجاء ثانيا بفارق رقبة عن (أجمل الأيام) الثالث.

فوز سهل لـ «سراسن»

وأقيم الشوط الرابع لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات (مستورد) مسافة 1400 متر وبمشاركة 13 جوادا ، واستطاع الحصان المرشح الأول (سراسن) ملك مريم صلاح مهدي وبقيادة علي الصفار تأكيد جدارته بالفوز بسهولة كما كان متوقعا.

وفرض (سراسن) تفوقه على مجريات الشوط بتقدمه منذ البداية مستثمرا فارق الإمكانات مع بقية الجياد حتى وسع الفارق تدريجيا في المقدمة لينطلق نحو الفوز من دون منافسة وبفارق كبير بلغ أربعة أطوال عن الحصان الثاني للإسطبل نفسه (كنتاكي غليتر).

برنسبل يكسب الثالث

وأقيم الشوط الثالث لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (مستورد) مسافة 1800 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 11 جوادا ، وتمكن الحصان المرشح الثالث (برنسبل) ملك الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة علي الصفار من تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بجدارة.

وكانت البداية شهدت سجالا بين الجياد على المقدمة وهي الحصان الجديد (مسراح) والحصان (ستار سكويل) والحصان (باسفيك كوست) فيما كان الحصان (برنسبل) يحتفظ بقوته للإنطلاق بعد خط المستقيم إذ انطلق بقوة حتى النهاية وسط محاولات من الحصان (أنشام) الذي ظهر بصورة جيدة وجاء ثانيا بتقدمه على الحصان المرشح الأول (غريف ديد) الذي جاء ثالثا.

«سراسن» تقلب التوقعات

وأقيم الشوط الثاني لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات (نتاج محلي) مسافة 1000 متر مستقيم وبمشاركة ثمانية جياد، واستطاعت الفرس (سرييه) ملك حسين عبدالنبي علي وبقيادة الفارس علي الصفار أن تقلب الترشيحات وتنتزع الفوز من الجياد المرشحة.

وفرضت الفرس (سرييه) حضورها في السباق منذ البداية بعد انطلاقتها الجيدة ومحافظتها على تقدمها حتى النهاية على رغم محاولات الجياد المرشحة التي تقدمت في الأمتار الأخيرة وهي (مناير) التي جاءت ثانية والفرس (كلاسيك فيلنغ) الثالثة فيما جاءت الفرس المرشحة الأولى (نشبا) في المركز الرابع.

الحمداني يفوز بالأول

أقيم الشوط الأول لجميع الدرجات والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 2000 متر وبمشاركة سبعة جياد ، واستطاع الحصان المرشح الثاني (الحمداني 1121) لإسطبل الجزائر وبقيادة مارتن كلغان تحقيق الفوز بعد ما كسب المنافسة الثنائية مع المرشحين (الطويسة 1044) و(ربدان 1178).

وكانت بداية الشوط شهدت تقدم الحصان (مصنان 1130) بقيادة زهير مجيد حتى خط المستقيم ليشهد السباق تحولا بدخول الجياد المرشحة على خط المنافسة بعدما احتفظت بقوتها في البداية لتنطلق في النهاية التي حسمها الحصان (الحمداني 1121) وجاء بعده (ربدان 1178) وتقدم (الحمداني 1103) في الأمتار الأخيرة ليأتي ثالثا وسط تراجع الفرس المرشحة الأولى (الطويسة 1044) إلى المركز الرابع.

وفي ختام السباق قدم سمو الشيخ تركي بن راشد بن عيسى آل خليفة كأس الفورمولا 1 المقدم من نادي الفروسية وسباق الخيل وكذلك كأس سمو رئيس الهيئة العليا للنادي إلى الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة. وسيقام السباق المقبل على كأس إم تي سي فودافون وذلك يوم الجمعة التاسع من ابريل/ نيسان الجاري

العدد 574 - الخميس 01 أبريل 2004م الموافق 10 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً