العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ

فيلابان: بن همام همّش دولا عريقة مثل الصين وكوريا واليابان

اعتبر أمين عام الاتحاد الآسيوي السابق بيتر فيلابان ان رئيس الاتحاد القاري الحالي القطري محمد بن همام قام بتهميش دول تملك وزنا كبيرا في القارة الصفراء مثل الصين واليابان وكوريا الجنوبية.

وقال فيلابان في تصريح لوكالة فرانس برس: «منذ أن تولى محمد بن همام رئاسة الاتحاد الآسيوي قبل 7 سنوات قام بتهميش دول بارزة في القارة الآسيوية أمثال الصين وكوريا الجنوبية واليابان».

وأضاف «هناك اتجاه قوي داخل الاتحاد الآسيوي لإحداث تغيير وإخراج بن همام من الاتحاد القاري».

وتابع «دول عربية عدة بقيادة السعودية والكويت ضده (بن همام) وتريد أن ترى تغييرا».

وتأتي انتقادات فيلابان لبن همام على خلفية صراع الأخير مع الشيخ سلمان بن إبراهيم الذي ترشح ضد بن همام تحديدا للظفر بمقعد تنفيذية الاتحاد الدولي وهو المنصب الذي يشغله بن همام منذ العام 1996.

واعتبر بن همام في تصريح لقناة الدوري والكأس الأسبوع الماضي ان «من حق رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم الترشح لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي في الانتخابات التي تجرى في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في مايو/ أيار المقبل، لكنه تمنى أن يترشح من تلقاء نفسه وليس بإيحاء من رئيس الاتحاد الكوري تشونغ والذي يمول حملة الشيخ سلمان بن إبراهيم في هذه الانتخابات.

وأضاف «لم اصدق أن الكوريين وضعوا رهانهم على الشيخ سلمان بن إبراهيم، ليس شكا في كفاءته ولكن كصديق لي ولمعرفته التامة بنوايا الطرف الآخر». ورد الشيخ سلمان مؤكدا ان ترشيحه لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا حق مشروع وجاء عن قناعة تامة وقال في هذا الصدد: «ترشيحي لعضوية الفيفا حق مشروع واتخذته عن قناعة تامة، فالتنافس الديمقراطي بين شخصين أمر طبيعي ستحسمه الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في 8 مايو/ أيار المقبل

العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً