العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ

الدور الرئيسي ينطلق والعيون على نصف النهائي

النجمة يستريح في «الجاكوزي» ويعاود التدريبات اليوم

تنطلق اليوم (الخميس) مباريات الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري المقامة حاليا في مدينة جدة باستضافة من نادي الأهلي السعودي، وتقام اليوم على الصالة الخضراء 4 لقاءات، يجمع اللقاء الأول فريق الأهلي القطري مع فريق السد اللبناني في الساعة 3.00 ظهرا، وتليها مباشرة عند الساعة 4.30 عصرا مباراة النور السعودي مع فريق السد القطري، وهذان اللقاءان لحساب المجموعة الأولى من الدور الرئيسي.

أما المجموعة الثانية والتي ضمت الفرق الأربعة المرشحة لنيل اللقب فيلتقي فيها فريق الأهلي السعودي المستضيف مع فريق الفحيحيل الكويتي في الساعة 6.30 مساء، وتختتم مباريات الجولة الأولى بلقاء يجمع بين القادسية الكويتي وفولاذ الإيراني عند الساعة 8.30 مساء، واعتبر المراقبون المجموعة الثانية هي الأقوى، وأن الفريقين اللذين سيتأهلان للدور نصف النهائي سيكونان قريبين من الوصول إلى المباراة النهائية.

النجمة يستريح في «الجاكوزي» ويتدرب اليوم

بعد أن أنهى فريق النجمة مبارياته الثلاث في الدور التمهيدي للبطولة، اذ خسر في اثنتين وتعادل في الثالثة واحتل بذلك المركز الثالث بفارق الأهداف عن فريق الكرخ العراقي الذي حل رابعا، ألغى معها المدرب الجزائري صالح بوشكريو التدريب الصباحي الذي كان من المقرر له أن يكون في صباح الأمس، واكتفى بإراحة اللاعبين بعد ما عانوا منه طيلة الفترة السابقة؛ نظرا إلى عدم حصول اللاعبين على أي يوم راحة طيلة الفترة السابقة.

وذهب اللاعبون إلى حمام السباحة الموجود بالفندق ومن ثم إلى غرفة «الجاكوزي» لتليين عضلاتهم بعد المباريات الثلاث السابقة، واستغل المدرب فترة الراحة التي وضعت في الجدول العام للبطولة، فالنجمة سينتظر حتى يوم السبت المقبلة لخوض لقائه الأول مع فريق الجيش العراقي في مباريات تحديد المراكز، على أن ينهي مبارياته يوم الثلثاء.

ويعاود الفريق تدريباته الاعتيادة بإقامة حصة تدريبية واحدة في صباح اليوم، ومن المتوقع أن يبدأ المدرب الجزائري صالح بوشكريو بإعداد فريقه للمباريات الثلاث المتبقية في الدور التمهيدي لدوري الاتحاد وبيت التمويل الخليجي لكرة اليد، اذ ان الفريق بحاجة إلى الفوز في مبارياته الثلاث من أجل التأهل إلى المجموعة الأولى لسداسي هذا الموسم.

وسيقوم لاعبو النجمة والجهاز الإداري والفني بالفريق بالتوجه إلى مكة المكرمة لأداء فريضة العمرة.

اللجنة المنظمة تحتفي بالوفود

احتفلت اللجنة المظمة للبطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري الـ 11 المقامة حاليا بمدينة جدة وباستضافة من فريق الأهلي السعودي بالوفود المشاركة في البطولة والتي وصلت إلى 15 وفدا.

وأقامت اللجنة حفلا مبسطا وتم تكريم كل من أحمد بصفر بالإضافة إلى عبدالرزاق معاذ لما قدماه للنادي الأهلي خصوصا وللرياضة السعودية عموما، واشتمل الحفل على إنشاد فرقة النادي الأهلي بعض الأغاني الخاصة بالفريق.

إسماعيل وجاسم يعودان للبحرين

غادر رئيس الوفد محمد إسماعيل مدينة جدة عائدا إلى مملكة البحرين بعد أن ترأس وفد الفريق في الفترة السابقة، وجاءت عودة إسماعيل بسبب ارتباطاته العملية وظروفه الخاصة التي لا تسمح له بالبقاء لمدة أطول في جدة، وعاد برفقة رئيس الوفد اللاعب جاسم محمد بعد انتهاء فترة إجازته التي تحصل عليها من عمله.

ومن المتوقع أن يعود مدير الفريق الأول خالد البلوشي من جديد إلى جدة اليوم لاستكمال مهماته مع الفريق بعد عودته إلى البحرين في وقت سابق من هذا الأسبوع، وسيكون البلوشي رئيس الوفد في الأيام المقبلة.

الأحمر: المنافسة ستكون أصعب في الدور الرئيسي

قال نجم المنتخب المصري والمحترف في صفوف فريق الأهلي السعودي في هذه البطولة أحمد الأحمر إن المنافسة في الدور الرئيسي لن تكون كالتي كانت عليه في الدور التمهيدي للبطولة، إذ إن الفرق التي تأهلت هي الأفضل والأقوى بين الـ 15 فريقا.

وأشار الأحمر إلى إمكان فريقه في تخطي جميع منافسيه بالمجموعة على رغم صعوبة المهمة وقوة الفرق التي وقعت مع الأهلي، إذ أوضح «المجموعة الثاني والتي ضمت الأهلي السعودي والفحيحيل الكويتي والقادسية الكويتي بالإضافة إلى فولاذ الإيراني أقوى بكثير من المجموعة الأولى، فالقادسية هو بطل النسخة السابقة وفولاذ أحد أفضل الفرق في البطولة، أما الفحيحيل فهو يضم لاعبين دوليين بالمنتخب الكويتي، وعلى هذا الأساس فأنا أتوقع أن تكون المنافسة قوية بين جميع الفرق ولن تحسم هوية الفريقين المتأهلين إلى الدور نصف النهائي إلا في الجولة الأخيرة».

وأضاف الأحمر أن فريقه قادر على المضي إلى المباراة النهائية بعد المستوى الذي قدموه في الدور التمهيدي، وأشار إلى أن جميع لاعبي الأهلي من اللاعبين الدوليين وأصحاب الخبرة في كيفية التعامل مع الظروف الصعبة بأية مباراة، وتمنى الأحمر أن يتمكن من مساعدة فريقه في الحصول على اللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد السعودية

العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً