العدد 584 - الأحد 11 أبريل 2004م الموافق 20 صفر 1425هـ

الاتصالات السعودية تفتح أبواب المشاركة للمنافسة على رخص الجوال

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية أنها أهَّلت اتحاد «أوجيه للاتصالات» للمشاركة في عملية المنافسة للحصول على ترخيص تقديم خدمات الهاتف الجوال في المملكة.

وقال بيان صادر عن هيئة الاتصالات وُزع في الرياض أمس الأحد إن «الاتحاد يضم عشرة (المشغل الأجنبي) بويج تيليكوم، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة بويج، و(المشغل السعودي)، شركة سعودي أوجيه المحدودة (اوجي تيليكوم) المملوكة لرئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري والتي تتخذ من الرياض مقرا لها، إضافة إلى خمس شركات سعودية وهي شركة الأعمال المدنية المحدودة (وتملكها شركة راشد الراشد وأولاده)، وشركة الجبر التجارية، وشركة المهيدب القابضة، وشركة عبداللطيف ومحمد الفوزان للتنمية والتطوير، وشركة مجموعة المطلق. وثلاثة مستثمرين سعوديين هم ناصر إبراهيم الرشيد، وخليفة عبدالمحسن السيف، ومحمد عمر قاسم العيسائي.

وقال البيان إن كلا من شركة سعودي أوجيه المحدودة وشركة بويج بدأتا أنشطتهما من جذور مشابهة في قطاع أعمال المقاولات، في توسيع أنشطتهما لتشمل قطاع الاتصالات، بالإضافة إلى مجالات الإعلام وإدارة المرافق العامة والعقارات وغيرها من الأنشطة الأخرى.

يُذكر أن كلا من بويج تيليكوم، التي حصلت على الترخيص الثالث في فرنسا (والبالغ عدد مشتركيها حاليا أكثر من 5,6 ملايين مشترك)، وأوجيه تيليكوم، التي حصلت على الترخيص الثالث في جنوب إفريقيا (والبالغ عدد مشتركيها حاليا أكثر من 2,2 مليون مشترك)، يقدمان معا خدمة لما يصل إلى نحو 9 ملايين مشترك وينافسان في أسواق يعمل فيها مشغلون أقوياء.

وتقوم بويج تيليكوم وأوجي تيليكوم حاليا بخدمة أكثر من 9 ملايين مشترك في أسواقهما إذ تنافسان فيها شركات قوية قامت واستقرت فيها قبلهما، علما بأن بويج تيليكوم قد حصلت على الترخيص الثالث في فرنسا (ويبلغ عدد مشتركيها حاليا أكثر من 5,6 ملايين مشترك، وأوجيه تيليكوم حصلت على الترخيص الثالث في جنوب إفريقيا (ويبلغ عدد مشتركيها حاليا أكثر من 2,2 مليون مشترك).

وتتطلع الشركتان المشغلتان إلى المرحلة القادمة من الإجراءات التي تجريها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤدية إلى تقديم الطلب للحصول على الترخيص الثاني لتقديم خدمات الهاتف الجوال في المملكة العربية السعودية

العدد 584 - الأحد 11 أبريل 2004م الموافق 20 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً