العدد 589 - الجمعة 16 أبريل 2004م الموافق 25 صفر 1425هـ

ميل غيبسون

قال وزيرالإعلام نبيل الحمر انه قرر اشراك وزارة الشئون الاسلامية في إعادة النظر في قرار وزارته والذي بسببه مُنع فيلم «آلام المسيح» الذي انتجه واخرجه الممثل الاسترالي ميل غيبسون.

- مواليد نيويورك بالولايات المتحدة الاميركية في 3 يناير / كانون الثاني 1956.

- متزوج وله سبعة اولاد وبنات (كان لوالديه 11 ابنا وبنتا، وكان هو السادس بينهم).

- من اصل مسيحي كاثوليكي، وقال عن نفسه انه «مؤمن ويذهب الكنيسة وان زوجته مثل القديسة، وهي افضل في التدين»، واضاف «انا لست مكتمل الاعتقاد، وانني مازالت اواصل تطوير ذاتي، ومازلت ارتكب الاخطاء».

- انتقل الى استراليا العام 1968 واكتسب الجنسية الاسترالية لابعاد نفسه وعائلته عن احتمال ارسالهم الى حرب فيتنام التي لم يؤمن بها.

- بدأ نجمه يلمع في العام 1977 ثم العام 1979 عندما لعب ادوارا حازت اعجاب النقاد في فيلمين، ثم مثل في فيلم «المجنون ماكس» العام 1979، ويعتقد ان هذا الفيلم هو الذي اطلق طاقاته الى النجاح اللاحق.

- عاد الى اميركا العام 1987 ولعب دورا رئيسيا في فيلم «السلاح الفتاك» في دور الشرطي مارتن ريغز، وكان النجاح كبيرا لدوره، بحيث اصبح احد نجوم هوليوود.

- في العام 1995 مثل في فيلم تاريخي مهم هو «برايف هارت» او «القلب الشجاع» سجل فيه تاريخ النضال الاسكتلندي. وقد أخرج الفيلم بنفسه ومثل دور البط، وحاز اعجاب النقاد، وحصل على جمهور من المؤيدين لما ورد فيه من حقائق عن اسكتلندا كانت غائبة عن الذاكرة. وقد اصبح الاسم الذي مثله «السير ويليام وولاس» مشهورا جدا بسبب الفيلم وحاز جائزة الاوسكار لافضل اخراج وافضل تصوير في ذلك العام.

- مثل فيلم عن مقاومة الاميركان للاستعمار البريطاني «باترويوت» ، وهو الفيلم الذي ازعج الانجليز لانه صورهم بالوحشية في حرق الكنائس في اميركا لسحق الثوار

العدد 589 - الجمعة 16 أبريل 2004م الموافق 25 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً