العدد 2762 - الإثنين 29 مارس 2010م الموافق 13 ربيع الثاني 1431هـ

هدأ الضجيج في مسقط... وتوج (أهلينا) ملكا للخليج

توج نفسه بطلا للمرة السابعة وواصل إنجازات كرة اليد البحرينية

توج ممثل كرة اليد البحرينية (النادي الأهلي) في بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس لكرة اليد (30) نفسه بطلا للمرة السابعة في تاريخه والثانية عشرة في تاريخ مشاركات الأندية البحرينية المشرف في هذه البطولة، وذلك بعد أن تغلب على الأهلي القطري في المباراة النهائية التي لعبت بالأمس على الصالة الرئيسية في مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر بنتيجة 26/32، وقد أنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 16/11.

وضرب (أهلينا) طموحات الفريق القطري في اللقب الثاني له مبكرا إذ فاجأه بأسلوب دفاعي محكم أجبره على الوقوع في الأخطاء الهجومية تماما كما حدث في النصف الأول من الشوط الأول من مباراة أهلي جدة السعودي ونجح خلال الدقائق التسع الأولى في تسجيل 9 أهداف غالبيتها من الهجوم الخاطف مقابل هدفين الأمر الذي أجبر مدرب الأهلي القطري على طلب الوقت المستقطع قبل فوات الأوان.

بعد ذلك تراجع أداء (أهلينا) في الجانب الهجومي وارتكب عددا من الأخطاء الهجومية حولها لاعبو الأهلي القطري أهدافا في مرمى محمد عبد الحسين لذلك توقفت انطلاقة الفريق في المباراة من جانب ونجح الفريق القطري في تقليص الفارق في النتيجة إلى 5 أهداف مع نهاية الشوط الأول الذي انتهى 11/16 بدليل أن الفريق لم يسجل من الدقيقة 13 حتى الدقيقة 23 أي هدف، ولولا بقاء الدفاع متماسكا لتقلص الفارق إلى أقل من ذلك مع نهاية الشوط.

ولم يكن أداء الفريق في الشوط الثاني أفضل حالا من النصف الثاني من الشوط الأول إذ استفاد (أهلينا) للإبقاء على الفارق من العقوبات التصاعدية المتعددة التي تحصل عليها لاعبو الأهلي القطري في هذا الشوط، ومع دخول المباراة دقائقها العشر الأخيرة بدأ اليأس يغلب على أداء الفريق القطري ومع إضاعة الفرص تحول الفارق الذي وصل إلى 8 أهداف من جديد في هذا الشوط إلى 6 أهداف في نهاية المباراة، وتألق خلال الدقائق العشر الأخيرة محمد عبدالحسين في الحراسة وفي المباراة بشكل عام محمود الونة في الهجوم الخاطف وسعيد جوهر على فترات من المباراة.

وبالعودة لأحداث المباراة، فقد بدأ (أهلينا) بتشكيلة مكونة من محمد عبدالحسين ومحمود الونة وسعيد جوهر وصادق علي ووافي قدور وأحمد طراده، وبدأ في الدفاع بطريقة 3/2/1 فوق التسعة أمتار، فيما بدأ الفريق القطري بطريقة 5/1 تتحول إلى 3/2/1 في حدود التسعة أمتار فقط، وجاءت البداية لـ (أهلينا) مثالية جدا إذ تقدم بالنتيجة خلال الدقائق الثلاث الأولى بنتيجة 4/1 من خلال التماسك الدفاعي والانطلاق السريع السليم في الهجوم الخاطف بقيادة سعيد جوهر وتنفيذ أحمد طراده.

واستفاد (أهلينا) من خروج محمد ذاكر للإيقاف لمدة دقيقتين ووسع الفارق إلى 6 أهداف 7/1 خلال دقيقة ونصف من الإيقاف الأمر الذي أجبر مدرب الأهلي القطري الكراوتي ماجيك مورجين على طلب الوقت المستقطع، ثم تحول الفارق إلى 7 أهداف وفشل (أهلينا) في استثمار الأخطاء الهجومية المتتالية للفريق القطري وأضاع وافي قدور انفرادين صريحين لتتحول النتيجة إلى 9/1 مع الدقيقة 9 التي شهدت حصول علي حسين على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين وتبعه فواز بخيت، وانتقلت النتيجة بعد الإيقاف إلى 10/3.

ونتيجة لدخول خاطئ قبل نهاية الإيقاف بالنسبة للفريق القطري، عوقب بإيقاف جديد لمدة دقيقتين، ونتيجة لذلك أعاد (أهلينا) الفارق إلى 9 أهداف من جديد 3/12 عند الدقيقة 13 التي شهدت إيقافا جديدا في صفوف الفريق القطري لفواز السبع، ولم يستفد (أهلينا) هذه المرة من النقص القطري بسبب التعجل في إنهاء الهجمة الأمر الذي أدى إلى تقليص الفارق إلى 8 أهداف 4/12، ثم تقلص الفارق مع تواصل الأخطاء الهجومية إلى 7 أهداف 5/12 مع الدقيقة 16 الأمر الذي أجبر مدرب (أهلينا) السلوفيني يورك ماجيك على طلب الوقت المستقطع.

ومع تواصل الأخطاء الهجومية بدليل أن الفريق لم يسجل لـ6 دقائق متواصلة حتى الدقيقة 19 تحولت النتيجة إلى 12/7، وقام مدرب (أهلينا) بإشراك أحمد عبدالنبي وعلي حسين بدلا من صادق علي وسعيد جوهر بهدف تنشيط الجانب الهجومي والتقليل من الأخطاء الهجومية التي كلفت الفريق فقدان فارق الـ9 أهداف، وفك أحمد عبدالنبي شفرة دفاع الفريق القطري في الدقيقة 23 بالضبط أي بعد 10 دقائق كاملة من الهدف رقم 12، وتحولت النتيجة إلى 14/19 مع الدقيقة 24، ثم إلى 10/15 مع الدقيقة 27، إلى أن انتهى الشوط الأول لـ (أهلينا) بنتيجة 11/16.

وفي الشوط الثاني، بدأ (أهلينا) بداية مثالية أيضا إذ سجل هدفين خلال الدقيقتين الأولى وكسب إيقافا في حق كابتن الأهلي القطري ناصر سعد، ولكنه فشل في توسيع الفارق لأكثر من 7 أهداف لإضاعة عباس مال الله انفرادا صريحا وسعيد جوهر رمية 7 أمتار على الرغم من أن الفريق تميز في الجانب الدفاعي في طريقة الـ 3/2/1 التي واصل عليها، وأضاع حسين فخر فرصة هدف آخر بارتكابه خطأ هجوميا استفاد منه وجدي إبراهيم بشكل مباشر وسجل هدف تقليص الفارق إلى 6 أهداف 12/18 مع الدقيقة 7.

ومع عودة الفاعلية للهجوم الخاطف لـ (أهلينا) وتواصل الترابط الدفاعي تحول الفارق إلى 8 أهداف 12/20 غير أن الفارق لم يستمر طويلا إذ ارتكب الفريق خطأين هجوميين كلفاه إعادة فارق الـ 6 أهداف 14/20 مع الدقيقة 10 التي شهدت رمية 7 أمتار حولها سعيد جوهر هدفا وإيقافا لمدة دقيقتين على ناصر سعد أيضا، واستعاد (أهلينا) فارق الـ8 أهداف من جديد بتألق ملفت من محمود الونة في الاختراقات من الجناح الأيسر، وتحولت النتيجة إلى 14/22 مع الدقيقة 11 التي شهدت حصول أحمد طراده على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين وتقلص الفارق إلى 7 أهداف 22/15.

وتحصل حبيب مقطوف على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين مع الدقيقة 16 وكانت النتيجة 17/23، وفي الدقيقة التالية تحصل وجدي إبراهيم على العقوبة ذاتها أيضا، ثم فواز السبع أيضا، وبعد هذه الإيقافات ارتفع الفارق إلى 8 أهداف 18/26 مع دخول المباراة العشر دقائق الأخيرة، وبدل مدرب الفريق القطري أسلوب الدفاع مع دخول المباراة هذا الوقت إلى 4/0/2 لمراقبة صادق علي وسعيد جوهر بطريقة رجل لرجل، ولكن الفريق تعامل كما يجب مع الفراغات في عمق الفريق القطري بقيادة ماهر عاشور وبقي الفارق 8 أهداف 20/28 عند الدقيقة 21 ونصف التي طلب فيها مدرب الفريق القطري الوقت المستقطع.

ودخلت المباراة بعد ذلك دقائقها الحاسمة، وفي الوقت الذي نجح فيه الأهلي في المحافظة على الفارق في النتيجة أضاع مجموعة من الفرصة وارتكب مجموعة من الأخطاء بسبب العجلة في إنهاء الهجمة، والعزاء الوحيد له في تلك الدقائق إنه لما يضيع يعود بسرعة ويدافع بشكل مثالي، وتحولت النتيجة من 21/28 إلى 24/29 قبل 3 دقائق ونصف من النهاية، حتى انتهت المباراة بعد ذلك 26/32.


سعيد جوهر أفضل لاعب في النهائي

اختارت اللجنة المشرفة على اختيار أفضل لاعب في المباراة الكابتن سعيد جوهر كأفضل لاعب في المباراة النهائية بالأمس، علما بأن اللجنة ذاتها قد اختارته كأفضل لاعب في مباراة الدور نصف النهائي مع مسقط العماني، وحصل سعيد جوهر على تلفاز إل سي دي من نوعية سولي الكورية في المباراتين (تستاهل يا بو جوهر).


البطل الخليجي يعود ظهر اليوم للمملكة

يعود بطل خليجي (30) في تمام الساعة الـ1.45 من ظهر اليوم (الثلثاء) إلى البحرين وذلك على متن خطوط طيران الخليج، إذ ستقلع الطائرة في الساعة الـ1.15 ظهرا من مطار مسقط الدولي، علما بأن التوقيت في عمان يسبق التوقيت في البحرين بساعة.

وينتظر أن يحظى البطل الخليجي باستقبال رسمي بحسب ما ينقل عن إدارة البعثة، كما ينتظر الأبطال استقبال جماهيري من أنصار النادي.


تلويح بالانسحاب للتأثير على قرارات طاقم المباراة

لوح الفريق القطري بالانسحاب من المباراة مع انتصاف الشوط الثاني احتاجا على قرار طاقم المباراة البلوندي، ولم يستمر الانسحاب سوى أقل من 5 دقائق فقط إذ نزل رئيس الاتحاد القطري أحمد الشعبي من المنصة الرئيسية لإقناع رئيس الوفد أحمد سعد أمان بمواصلة المباراة، غير أن أسلوب التحكيم لم يتغير وتعامل لاعبو الأهلي جيدا مع دقائق التوقف وواصلوا تفوقهم في المباراة.


النور السعودي ينال الثالث على حساب مسقط العماني

خطف النور السعودي المركز الثالث للبطولة الخليجية بعد أن فاز على مسقط العماني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابعة بنتيجة 35/27 في حين أن الفريق العماني أنهى الشوط الأول لمصلحته بفارق هدف واحد وبنتيجة 17/16.

وجاءت المباراة بشكل عام متوسطة المستوى من الناحية الفنية وفي الوقت الذي كان فيه الشوط الأول متكافئ المستوى والنتيجة نجح النور السعودي في الشوط الثاني في فرض أسلوبه وتأمين نتيجة المباراة والمركز الثالث لمصلحته.

فالشوط الأول جاء متكافئ المستوى ما بين تألق الدولي المصري حسن يسري في النور السعودي والدولي السوري محمد الحداد في مسقط العماني، ولم يكن الدفاع ولا الحراسة في الفريقين في المستوى إذ سجل يسري والحداد أكثر من 70 في المئة من أهداف الفريقين خلال الشوط، الحداد تألق في التصويب المباشر من الخط الخلفي وحسن يسري في الاختراق من العمق. وفي الشوط الثاني أحكم الفريق السعودي الدفاع وأجبر الفريق العماني على الوقوع في الأخطاء الهجومية وترجم أحمد العلي ومهدي السالم وسلطان العبيدي هذه الأفضلية من خلال الهجوم الخاطف بقيادة المصري حسن يسري الذي كان نجم المباراة الأول بلا منازع، وتألقت خلال الشوط الثاني كذلك الحراسة السعودية بشكل ملفت وخصوصا في المواجهات المباشرة كما تألقت الحراسة العمانية أيضا.


ناصر بن حمد يهنئ القيادة بلقب الأهلي الخليجي

هنأ النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة القيادة الرشيدة بمناسبة فوز فريق النادي الأهلي لكرة اليد بلقب بطولة الأندية ال

العدد 2762 - الإثنين 29 مارس 2010م الموافق 13 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 30 | 7:00 ص

      كل من يرى الناس ؟؟

      الى زائر 29 ,انا اولا لم اقلل من فوز الاهلي وابارك لهم ,ثانيا ذكرت انهم من المحمره والبصره عطفا على الانتقادات التي توجهونها لفريق المحرق بانهم فريق مب اصلي وفريق مجنسين فالتاريخ يثبت انه العديد من العوائل من المحمره والعراق اتو الى البحرين وتجنسو .واتهمتني بالطائفيه وانا بريء من هاذا الاتهام لسبب واحد اني لم اتطرق لعرق او مذهب ,وكنت تتكلم عن الطائفيه فانتم اساس الطائفيه ونعم اتعلم من اخلاق الاهلاويه ,نعم اتعلم التخريب في الملاعب والسب والشتم وكسر المنشءات الرياضيه ,ارجع لنفسك وجوف من الحقود ؟؟

    • زائر 29 | 4:31 ص

      اصفر براق

      الزائر رقم 22 اللي قام يخربط محمرة وبصرة ويهر .. اقول له كحل عيونك زين هذا لهلاوي ياحبيبي طالع وشوف وناظر الاصفر عدل اذا طب الملعب شسوي ياطائفي ياعنصري ياحقووووووووود .. وهذا لهلاوي مدرسه في كرة اليد ومدرسه في الاخلاق ويعلم امثالك شلون فن الاخلاق في الرياضه .. والقافله تسير ................. !!

    • زائر 28 | 7:51 ص

      هذه اهلاوي كووووره مرره اويلا دايم منقدام مايرجع ورا اويلا

      مبروووووووووووووووووك ك ك ك كككككككككككككككككك للنسور

    • زائر 27 | 7:41 ص

      مبروووووووووووووووووووووووووووووووووك

      بسمي وباسم كل محرقي أصيل نبارك للنادي الأهلي ولجمهور الأهلي ولمحبين النادي الأهلي هذا الإنجاز الخليجي .

    • زائر 26 | 7:27 ص

      الاهلي بطل بكل اللغات

      لعب وتفنن باللعب هزم كل الابطال وبالكاس فاز
      الاهلي ليس بالغريب عليه هذه البطولة الغريب لو خسر الاهلي البطوله
      الف الف مبروك لكل اهلاوي بل ولكل بحريني اصيل

    • زائر 25 | 7:07 ص

      يستاهلون حبايبنه الأهلي

      تستأهلون كل خير يا الأهلاوية
      هذه البطولة بأسم البحرين ورفعتوا راسنه والله
      أخوكم المحرقي

    • زائر 24 | 6:36 ص

      الحمد لله على الفوز

      الف مبروك الفوز ببركة محمد وال محمد

    • زائر 23 | 4:46 ص

      رفاعي للأبد ,

      الف الف مبرووك للأهلي والله انكم رفعتوا راس الوطن . تستاهلون والله

    • زائر 22 | 4:05 ص

      غريبه

      ابارك لكل اهلاوي بالبطوله الخليجيه,ثانيا لا عبين اصليين 100في 100 لا سلامتك مو كلهم بعضهم من المحمره وبعضهم جايبينهم من النجف والبصره حتى امس في البصره طالعين مسيرات لنه اولادهم واحفادهم جايبين بطولات.

    • زائر 21 | 3:24 ص

      الى المعلق المنحاز للكويت

      احب اقول له ان الأندية البحرينية ماتخسر البطولات الا من الرشوة للحكام الأيرانيين والسوريين اما الفرق البحرينية تفوز دايما بسواعد رجالها وعمر البحرينيين ماهابتهم الفرق الكويتية لكن التحكيم وما يسوي.

    • زائر 20 | 3:04 ص

      بوحسن

      الى الاخ المحترم الزائر رقم ( 2 ) اعتقد مافيه داعي تقلل من فوز الاهلي باللقب وخلك من الحسد والحقد وانت تعرف ان الاهلي بطل على مستوى الخليج وحقق ست بطولات من قبل وخلال الـ16 مرة اللي لعب فيها في هذي البطوله لم ينزل عن منصات التتويج وبحضور الاندية الكويتيه .. الف مبروك للقلعة الاهلاوية قلعة الانجازات والدروع هذه البطوله الخليجية

    • زائر 19 | 2:19 ص

      مبروك الى الاهلي

      مبروك الى الاهلي والى مشجعين الاهلي والى مملكة البحرين هذا الفوز .
      ويعطيكم العافيه يا ادراة النادي على هذا الترتيب والتنسيق لجعل الفريق افضل واحسن للمستقبل

    • زائر 18 | 1:39 ص

      رفعتـــوا اســــم مــمـــلكـــة الـــبـــحـــريــــن

      الف مبروك للكاس وعقبال الآخرى الجاية

    • زائر 17 | 1:15 ص

      الى الزائر رقم 2

      الى الزائر رقم 2 النادي الاهلي حقق 6 بطولات بوجود الاندية الكويتية واكيد كان يقدر يحقق هاي البطولة بوجود الاندية الكويتية وحتى نادي النجمة جقق 5 اندية بوجود الاندية الكويتية وترى الكويت حققت بطولات صح ولكن كثير منها بمساعدة التحكيم المعروف بالفساد وخاصة بالبطولات الاسيوية

    • زائر 16 | 1:00 ص

      راح نكون في استقبال الأبطال

      هذا البحريني والا بلاش

    • زائر 15 | 12:58 ص

      الأهلي مدرسة

      أثبت الأهلي أنه مدرسة في كرة اليد مستوى راقي وأداء رجولي,,,, مبروك لنا جميعا ومبروك للأهلاوية

    • زائر 14 | 12:53 ص

      مستوى عالمي

      رائع يا أهبينا على لمستوى العالي بالفعل كرة يد حقيقية
      مبروك لأسرة كرة اليد في البحرين

    • زائر 13 | 12:53 ص

      والله انت الغريب

      اولا الف الف مبروك للاهلي على

    • زائر 12 | 12:52 ص

      Reply to visitor No.2

      It is not the first time that AlAhli became the champion, it is the 7th time, even when Kuwaiti teams were participating Alahle won the cup. So ALAHLI club is the champion all the times either you agree or not. bay bay bay.

    • زائر 11 | 12:51 ص

      مبرووك

      أهلاوي وأفتخر,,,,,

    • زائر 10 | 12:49 ص

      نبارك للأهلاويه الفوز

      مبروك لكل أهلاوي ومبروك للاعبين وإدارة الفريق ولجماهير الأهلي ... الأهلي حديد

    • زائر 9 | 12:48 ص

      فريق يستحق التكريم

      إن شاء الله يتم تكريم الفريق مو مثل بطولة 2007 في البحرين فازوا بالبطولة ونسوهم من التكريم

    • زائر 8 | 12:45 ص

      هاي الرجال

      كدها وكدوود يا أبطال .... مبروك البطولة ومبروك على المستوى الكبير

    • زائر 7 | 12:44 ص

      هذا الاهلاوي

      هذا الاهلاوي سيد الانديه اويلاه مبروك والى الزائر 2 حتى لو لعبة الانديه الكويتيه بعد الاهلي ملك كرة اليد

    • زائر 6 | 12:36 ص

      غريب في وطنه

      انجاز بحريني اصلي 100% ، لعب اهلينا بروح قتالية عالية بداية من الحارس محمد عبدالحسين الى سعيد جوهر وصادق وماهر وبقية اللاعبين. كانوا شعلة خلال المباراة و لم تنطفئ. مبروك لاهلينا والجايات افضل ان شاء الله

    • زائر 5 | 12:30 ص

      كحل عيونك يا حسود

      ألف مبروك للأهلاوية على هذا الانجاز .
      وإلي مو عاجبنه يروح يكحل عيونه بالكاس .
      مبرررررررررررررررررروك

    • زائر 4 | 12:27 ص

      الف الف مبروووك

      الف الف مبرووك هذا الانجاز الخليجي

    • زائر 3 | 10:24 م

      مبروك

      مبروك الفوز للنادي الاهلي ونتمنى ان تستمر نغمة الفوز لتشمل العابا أخرى

    • زائر 2 | 10:12 م

      مبروك الفوز المريح

      لم يكن هناك منافسة تذكر لان الاندية الكويتيه خارج البطوله
      الف مبروك للاهلي

    • زائر 1 | 9:34 م

      بطل يا الأهلي

      مبروك للشعب البحريني
      مبروك للقيادة
      طول عمرك مبيضنها يا أهلي

اقرأ ايضاً