العدد 2762 - الإثنين 29 مارس 2010م الموافق 13 ربيع الثاني 1431هـ

«الزعيم» يبطل مفاجأة «البحارة» ويقلب المباراة في الدقائق الأخيرة

وسط تألق سترة دفاعا وهجوما بقيادته الفنية الجديدة

أبطل فريق المنامة مفاجأة فريق سترة وتمكن من قلب تخلفه قبل ثلاث دقائق من النهاية بفارق نقطة إلى فوز صعب بشق الأنفس 66/59 بعد أن كان الفريقان متعادلين 55/55 إلى ما قبل قليل من نهاية المباراة.

ويدين المنامة بالفضل في فوزه إلى ثلاثيتين متتاليتين لحسن نوروز تبعها محمود غلوم بثلاثية وأحمد عبدالعزيز بثلاثية أخرى ليتحقق الفارق المطلوب للمنامة قبل فترة قليلة من النهاية ويتمكن بعدها الفريق من الاحتفاظ بتقدمه والفوز في المباراة.

وكان للقرارات التحكيمية في الربع الأخير خصوصا دور مؤثر في اعطاء المنامة التقدم وخصوصا من خلال الصفارات المتتالية على فريق سترة بشكل أثار استياء اللاعبين والجهازين الفني والإداري للفريق.

وبهذا الفوز حقق المنامة أول نقطتين في مشوار سداسي الدوري في حين أثبت سترة بأدائه وقتاليته وتألق لاعبيه أنه قادم بقوة في مسابقة الدوري من أجل المنافسة على الوصول للمربع الذهبي ليعوض ما فاته في مسابقة الكأس.

عموما المنامة تجاوز آثار هزيمته من المحرق الأخيرة والتي لم تؤثر على وضعه في الوصول إلى نهائي الكأس وعلى رغم عدم تقديمه مباراة كبيرة يوم أمس إلا أنه حقق الأهم وتمكن من خطف الفوز.

لعب المنامة في البداية بتشكيلة مكونة من بدر عبدالله، محمد نجف، محمود غلوم، حسين تقي والأميركي كالفين وارنر.

في حين بدأ سترة المباراة بتشكيلة مكونة من يونس كويد، أحمد مرهون، محمد كويد، ميرزا عبدالله والمحترف المغربي يونس الإدريسي.

وتمكن سترة من فرض أفضليته في البداية والفوز في الربع الأول 19/14 في ظل تألق ملفت للمغربي الادريسي تحت الحلق وتمكنه من تسجيل 12 نقطة في الربع الأول في ظل عدم تمكن محترف المنامة من ايقافه.

المنامة عاد في الربع الثاني وتمكن من الفوز فيه 16/12، إلا أن سترة فاز في الربع الثالث 16/12 وتقدم في نتيجة المباراة 47/42 مع نهاية الربع الثالث.

وحسم المنامة المباراة في الربع الأخير الذي تألق فيه حسن نوروز وأحمد عبدالعزيز وكالفين ومكنوا المنامة من الفوز فيه 23/12 ليتمكنوا من الفوز في المباراة في ظل قرارات تحكيمية أثارت الكثير من التساؤلات والاعتراضات من جانب فريق سترة، وفي ظل أخطاء فردية من جانب لاعبي سترة في الدقائق الأخيرة.

وتألق من جانب المنامة في المباراة أحمد عبدالعزيز بتسجيله 18 نقطة، وكالفين بتسجيله 16 نقطة وهي من أضعف المباريات التي قدمها هذا اللاعب، وحسن نوروز بتسجيله 14 نقطة منها ثلاثيتين حاسمتين ومحمود غلوم 11 نقطة.

وسجل بقية نقاط المنامة بدر عبدالله 5 نقاط وعمران عبدالرضا نقطتين.

في حين برز من جانب سترة في المباراة يونس الإدريسي بتسجيله 23 نقطة، محمد كويد 12 نقطة، وميرزا عبدالله 12 نقطة، يونس كويد 10 نقاط وأحمد مرهون نقطتين.

أدار المباراة طاقم تحيكم مكون من ماجد عيسى، فاضل غلوم والحكم التركي ماتين أحمد.

العدد 2762 - الإثنين 29 مارس 2010م الموافق 13 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:13 ص

      600 دينار

      المفروض سترة يلعب أقوى بس لللأسف ما حصلوا أحد يعطيهم فلوس مثل ما صار في مباراة النويدرات و لا بحصلون أحد يعطيهم النتيجة مثل ما صار في مباراة الحالة في الدوري و كل سنة نفس الطريقة,,, الكأس و الدوري للذيب المحرقاوي

    • زائر 2 | 5:43 ص

      التحكيم جيد

      أعتقد الخسارة يتحملها اللاعبون والذين لا تسعفهم أمكانياتهم لمجارات المنامة الفريق القوي وصاحب الخبرة في الدقائق الحرجة..
      طريقة دفاع المنطقة (( زوم )) نجح في الحد من لاعبي المنامة من تحت الحلق.. ولكن من خارخ المنطقة من الصعب أن تتعامل مع لاعبي المنامة لوجود أكثر من لاعب متمكن في (( الشوتر )) والتي لم نستطيع أيقافهم ..
      واحنا فريقنا ما عندنا شوتر غير لاعب وااحد محمد كويد ..

    • زائر 1 | 9:16 م

      تحكيم فاشل

      وكان للقرارات التحكيمية في الربع الأخير خصوصا دور مؤثر في اعطاء المنامة التقدم وخصوصا من خلال الصفارات المتتالية على فريق سترة بشكل أثار استياء اللاعبين والجهازين الفني والإداري للفريق.

اقرأ ايضاً