العدد 2766 - الجمعة 02 أبريل 2010م الموافق 17 ربيع الثاني 1431هـ

18 مايو موعدا لمدرب فرنسا لتحديد تشكيلته لكأس العالم

نقل عن مدرب منتخب فرنسا الأول لكرة القدم ريمون دومينيك قوله أمس (الجمعة) إن اللاعبين غير اللائقين بدنيا بحلول يوم 18 مايو/ أيار لن يشاركوا في نهائيات كأس العالم.

وستبدأ فرنسا يوم 18 مايو - الذي سيأتي بعد سبعة أيام من إعلان دومينيك تشكيلته المؤلفة من 23 لاعبا للمشاركة في النهائيات بجنوب إفريقيا من 11 يونيو/ حزيران إلى 11 يوليو/ تموز - معسكرا تدريبيا لمدة أسبوع في منتجع تيني بجبال الألب الفرنسية.

وقال دومينيك لصحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية اليومية: «بكل وضوح أي لاعب لن يكون في وضع يسمح له باللعب بحلول 18 مايو لن يشارك في كأس العالم».

وأضاف «لن أطلب منهم خوض مباريات. فقط القدرة على التدريب والاستعداد».

ويعني ذلك أن المدافع وليام غالاس الذي أصيب في ربلة الساق خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه أرسنال 2/2 مع برشلونة في جولة الذهاب لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا يوم الثلثاء يواجه صعوبة في التعافي في الوقت المناسب للمشاركة في النهائيات.

وقال مدرب أرسنال آرسين فينغر إن الموسم انتهى بالنسبة لغالاس لكنه يعتقد أن بوسع المدافع الفرنسي المشاركة في كأس العالم.

وما يريد دومينيك تجنبه هو ما حدث خلال نهائيات كأس أوروبا 2008 عندما كان القائد باتريك فييرا ضمن التشكيلة لكنه لم يلعب بسبب إصابة في عضلة الفخذ. وفشلت فرنسا آنذاك في تخطي دور المجموعات. وتلعب فرنسا في المجموعة الأولى التي تضم جنوب إفريقيا صاحبة الضيافة والمكسيك وأوروغواي. ويبدأ المنتخب الفرنسي مبارياته بمواجهة أوروغواي يوم 11 يونيو.

العدد 2766 - الجمعة 02 أبريل 2010م الموافق 17 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً