العدد 628 - الثلثاء 25 مايو 2004م الموافق 05 ربيع الثاني 1425هـ

تييري هنري

يشارك لاعب أرسنال الانجليزي الفرنسي تييري هنري الذي لم يكن يتميز بأكثر من سرعته الكبيرة تقريبا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة في البرتغال الشهر المقبل.

- ولد في إحدى ضواحي باريس واكتشفته أكاديمية كرة القدم الفرنسية بينما كان عمره 13 عاما، بعد ذلك بثلاثة أعوام إنضم الى موناكو الذي كان يدربه فينغر وشارك في أول مباراة بعد مرور أسبوعين من عيد ميلاده السابع عشر.

- ظهر تألقه على المستوى الأوروبي خلال مشاركة موناكو في الدور قبل النهائي في دوري الابطال الاوروبي في 1997 - 1998 ثم ظهرت مواهبه على المستوى الدولي بعد ذلك بأشهر قليلة عندما كان الهداف الأول لمنتخب فرنسا الفائز بكأس العالم 1998.

- كانت المكافأة التي حصل عليها بعد ذلك الانتقال الى يوفنتوس الإيطالي في يناير/كانون الثاني 1999 على رغم انه لم يتألق كثيرا في الدوري الإيطالي.

- بعد ذلك بأشهر عاد مرة اخرى إلى معسكر فينغر لكن هذه المرة في صفوف أرسنال الانجليزي.

- فاز بكأس الأمم الأوروبية مع منتخب فرنسا في العام 2000 وبدوري وكأس انجلترا مع أرسنال في 2002. وكانت الانتكاسة الوحيدة التي مني بها هي دوره في المسئولية الجماعية عن تعثر فرنسا في نهائيات كأس العالم 2002 عندما طرد في الدقيقة 25 أثناء مباراة فرنسا الثانية في الدور الأول أمام الأوروغواي ومنذ هذا الوقت حافظ هنري على هدوء أعصابه وكان أرسنال المستفيد الأكبر من ذلك.

- بسبب الأداء الرائع كما حدث أمام انترناسيونالي أصبح هنري الهداف الأول لبلاده في بطولات الأندية الأوروبية وتفوق على سجل جان بيير بابان وهو 38 هدفا وقاد أرسنال إلى المراحل الاخيرة من البطولة.

- يعتبره البعض أفضل مهاجم في ملاعب كرة القدم العالمية

العدد 628 - الثلثاء 25 مايو 2004م الموافق 05 ربيع الثاني 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً