العدد 630 - الخميس 27 مايو 2004م الموافق 07 ربيع الثاني 1425هـ

الأمير حمزة بن الحسين

أقام العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أمس حفل استقبال في قصر زهران (غرب عمّان) حضره عدد كبير من الشخصيات في العالم بمناسبة زفاف ولي العهد الأمير حمزة بن الحسين والأميرة نور بنت عاصم بن نايف.

- ولد في عمّان في 29 مارس/آذار العام 1980.

- سمّاه الملك عبدالله الثاني وليا للعهد في 7 فبراير/شباط 1999.

- أنهى تعليمه الابتدائي في عمّان ومن ثم التحق بمدرسة هارو بالمملكة المتحدة، والتحق بعد ذلك بالكلية العسكرية الملكية البريطانيـة «ساند هرست» ليتخرج فيها في 10 ديسمبر/كانون الأول 1999م بتفوق، إذ حاز على سيف الشرف، وهو أرفع تقدير يتسلمه ضابط من خارج بريطانيا، كما حاز على جائزة سمو الأمير سعود بن عبدالله التي تمنح لمن يحرز أفضل علامة في دراسته الأكاديمية من الضباط غير البريطانيين.

- خدم في اللواء المدرع الأربعين في الجيش العربي وشارك في عدد من الدورات العسكرية في الأردن، المملكة المتحدة، بولندا، ألمانيا والولايات المتحدة.

- يحمل رتبة نقيب في الجيش العربي وشارك في مهمات القوة الأردنية - الإماراتية المشتركة العاملة ضمن القوات الدولية لحفظ السلام في يوغسلافيا السابقة. وقد التحق في سبتمبر/أيلول 2001 بإحدى الجامعات الأميركية لإكمال دراسته.

- حاصل على عدد من الأوسمة الرفيعة من الأردن، البحرين، إيطاليا ودول أخرى.

- الرئيس الأعلى لمؤسسة آل البيت للفكر الإسلامي، والرئيس الفخري لاتحاد كرة السلة الأردني. ويرأس أيضا مجلس أمناء متحف السيارات الملكي ونادي الرياضات الجوية الملكي.

- في 29 أغسطس/آب العام 2003، تم عقد قرانه على صاحبة السمو الملكي الأميرة نور بنت عاصم بن نايف.

- يقود الطائرات المروحية، كما أن لديه اهتماما برياضات التايكوندو والرماية والتزلج على الماء والثلج

العدد 630 - الخميس 27 مايو 2004م الموافق 07 ربيع الثاني 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً