العدد 2769 - الإثنين 05 أبريل 2010م الموافق 20 ربيع الثاني 1431هـ

البنك العربي يفتتح فرعا جديدا بمنطقة الرفاع في البحرين

تلبية للطلب المتزايد على خدماته المصرفية

فرع البنك العربي في الرفاع وهو الفرع الخامس للبنك في البحرين
فرع البنك العربي في الرفاع وهو الفرع الخامس للبنك في البحرين

افتتح البنك العربي فرعا جديدا في منطقة الرفاع الشرقي – شارع الاستقلال في البحرين، وذلك في إطار خطة التوسع وإعادة الانتشار التي ينتهجها البنك في الأسواق الإقليمية. وبافتتاح هذا الفرع الجديد أصبح عدد فروع البنك العربي في البحرين خمسة فروع.

وقد قام بافتتاح الفرع المدير التنفيذي للرقابة المصرفية بمصرف البحرين المركزي خالد حمد، ومدير إدارة مراقبة مصارف قطاع التجزئة بمصرف البحرين المركزي يوسف حسن يوسف. كما حضر الافتتاح سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى البحرين حسين هزاع المجالي، ونائب المدير التنفيذي ومدير منطقة البحرين بالبنك العربي أمين الحسيني، ومدير الخدمات المصرفية للأفراد زيد أحمد.

وأكد أمين الحسيني أن البنك العربي يسعى إلى زيادة عدد فروعه تلبية للطلب المتزايد على خدماته المصرفية المميزة، وتوسيع قاعدة عملائه وتلبية احتياجاتهم في البحرين.

وأضاف الحسيني أن البنك العربي لديه فلسفة عمل طموحة تنطلق من استراتيجية متكاملة لزيادة معدلات النمو وتطوير الخدمات والمنتجات المصرفية المقدمة للعملاء، وأكد أن البنك العربي قد تواجد مبكرا في البحرين منذ العام 1960 من خلال فرع المنامة، كما تم افتتاح وحدة مصرفية خارجية العام 1976 وعمل البنك منذ تواجده على المساهمة في التنمية الاقتصادية والمشاركة بفعالية في تمويل المشاريع الضخمة في قطاعات اقتصادية رئيسية في ظل التطور الهائل الذي تشهده المملكة، والتي نجحت في تأسيس بنية اقتصادية حديثة ومتنوعة عززت من مكانتها كمركز تجاري ومالي وسياحي رئيسي في المنطقة.

من جهته، قال مدير الخدمات المصرفية للأفراد بالبنك العربي زيد أحمد أن البنك العربي سيعمل من خلال فرعه الجديد في منطقة الرفاع على تقديم خدمات مصرفية متطورة في بيئة مريحة تلبي المتطلبات المصرفية المتنوعة للعملاء، وذلك بالاعتماد على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال العمل المصرفي، ومن خلال كوادر البنك العربي المصرفية المؤهلة والمميزة.

وأضاف أحمد أن «الفرع الجديد سيقدم حزمة متكاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية، مثل فتح الحسابات، السحب والإيداع، بيع وشراء العملات، دفع الفواتير، والقروض بأنواعها (الشخصية، السيارات والسكنية)، بالإضافة إلى البطاقات الائتمانية، والخدمات المصرفية الإلكترونية مثل الخدمة المصرفية عبر الإنترنت - Arabi Online، الخدمة المصرفية الهاتفية – Hala Arabi، خدمة الرسائل القصيرة SMS Banking، وخدمات الصراف الآلي».

يذكر أن البنك العربي قد تأسس في العام 1930، وهو أول مؤسسة مالية من القطاع الخاص في الوطن العربي. يصنف البنك العربي ضمن كبرى المؤسسات المالية العالمية، حيث حاز على تصنيف (A3) من Moody’s وتصنيف (A-) من كل من S&P و Fitch.في العام 2009، بلغت أرباح المجموعة قبل الضرائب 782.8 مليون دولار، في حين وصل إجمالي الموجودات 50.6 مليار دولار، وازدادت قاعدة حقوق المساهمين لتصل إلى 8.1 مليارات دولار. هذا ويتمتع البنك العربي بشبكة فروع عالمية لا نظير لها مع 500 فرع موزعة في خمسة قارات، وحضور بارز في الأسواق والمراكز المالية الرئيسية في العالم مثل لندن، نيويورك، دبي، سنغافورة، زيورخ، باريس، فرانكفورت، سيدني، والبحرين.

العدد 2769 - الإثنين 05 أبريل 2010م الموافق 20 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً