العدد 641 - الإثنين 07 يونيو 2004م الموافق 18 ربيع الثاني 1425هـ

433 ألفا لإعادة تأهيل «أم شعوم» بعد أسبوعين

ممشى في «الجنوبية» بكلفة 50 ألف دينار

ذكر المدير العام للإدارة العامة للخدمات البلدية المشتركة في وزارة شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي أن أقل عطاء لمشروع إعادة تأهيل عين «أم شعوم» في قرية الماحوز بلغت قيمته 433 ألف دينار، ووفقا له فانه من المتوقع بدء العمل في المشروع خلال أسبوعين أي مع نهاية الشهر الجاري. منوها في تصريح إلى «الوسط» بأنه سيستغرق العمل في المشروع مدة تصل إلى نحو ستة أشهر إذ سيتم الانتهاء منه في نهاية يناير/ كانون الثاني من هذا العام. وأوضح الكعبي أن المشروع يتضمن إقامة ساحات للألعاب الشعبية ومسجدا ومسطحات خضراء، كما سيضم عينا للمرتادين وأخرى يوضع عليها مجسم تراثي، وأضاف بأنه تمت مراعاة ضرورة توفير مواقف للسيارات في المشروع.

ومن جهة أخرى أشار الكعبي إلى إنشاء مضمار للمشي في المحافظة الجنوبية محاذ لشارع المعسكر المؤدي إلى منطقة عوالي بكلفة تصل إلى 50 ألف دينار وسيبدأ العمل فيه مطلع الشهر المقبل، ومن المتوقع أن يستغرق العمل فيه ثلاثة أشهر على أن ينتهي في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. كما بيّن بأن هناك توجها إلى إنشاء مضامير للمشي في مختلف مناطق المملكة بتصاميم مشابهة لمضمار المشي في قرية عالي، منوها بوجود بعض المؤسسات المستعدة لتمويل مثل هذه المشروعات. وبحسب الكعبي فانه تم البدء في إنشاء مضمار المشي الواقع على شارع الاستقلال في مدينة عيسى، إذ اختار المجلس البلدي للمنطقة الوسطى موقعه وأبدى ملاحظاته على تصاميمه التي تم اعدادها. ووفقا له فانه سينفذ خلال ثلاثة أشهر ويفتتح في نهاية أغسطس/ آب المقبل بكلفة مقدارها 60 ألف دينار.

وبخصوص مشروع إعادة تأهيل عين «أم شعوم» علق رئيس المجلس البلدي لمحافظة العاصمة مرتضى بدر بأن طموح أهالي قرية الماحوز تحقق أخيرا بعد انتظار دام نحو 12 عاما، مضيفا أن المجلس أسهم في تحريك الملف بالتعاون مع وزارة شئون البلديات والزراعة، ويتقدم في هذا الصدد بالشكر إلى الوزير محمد علي الستري والكعبي لاهتمامهما بتنفيذ ومتابعة المشروع. وكان الكعبي قد أشار إلى مخاطبة مجلس بلدي العاصمة والجهاز التنفيذي لبلدية المنامة لترشيح ممثلين عنهما للمشاركة في متابعة المشروع منذ بداية العمل فيه وإلى حين الانتهاء منه

العدد 641 - الإثنين 07 يونيو 2004م الموافق 18 ربيع الثاني 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً