العدد 650 - الأربعاء 16 يونيو 2004م الموافق 27 ربيع الثاني 1425هـ

الكابتن رضا علي

اعتزل حديثا لاعب الكرة الدولي وكابتن منتخب الطائرة رضا علي .

- بدأ يمارس لعبة كرة الطائرة مع فريق المدرسة وتم إقناعه من قبل المدرب حسن عبدالله إلى بالانضمام إلى فريق نادي النصر في العام 1982م.

- في العام 1983م تم اختياره للانضمام الى منتخب الصغار لبطولة الخليج والتي نظمتها مملكة البحرين وأحرزت فيه المملكة مركزا متقدما.

- في العام 1984م لعب مع منتخب البحرين مباراتين ضمن منتخب الصغار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

- في العام 1985م شارك مع النادي في بطولة الخليج للأندية في دولة قطر وأحرزالنادي المركز الثالث وكانت أول مشاركة له مع النادي على المستوى الدولي.

- وفي 1986م تم تشكيل منتخب الشباب مع المدرب فتحي المكور وكان ضمن الفريق الذي عسكر في اليابان لمدة شهر كامل.

- في العام 1987م لعب مع منتخب الشباب في جمهورية الصين تايبيه اذ فازالمنتخب في جميع المباريات.

- لعب مع المنتخب في بطولة كأس العالم للشباب، وفاز المنتخب وقتها على بيرو بثلاثة أشواط مقابل لا شيئ وحقق نفس النتيجة نفسها مع المنتخب الياباني.

- شارك مع ناديه في العام 1991م في البطولة العربية للأندية البطلة في الجمهورية التونسية وحقق النادي المركز الرابع وهي أول مشاركة لنادي النصر في بطولة عربية كما حاز رضا علي على لقب أفضل لاعب عربي في البطولة.

- في العام 1993م احترف مع نادي الريان القطري لمدة موسم واحد وحقق المركز الأول في كأس قطر والمركز الثاني في الدوري العام، كما احترف مع نادي الجزيرة الاماراتي.

- في العام 1995م احترف اللاعب رضا علي مع نادي الأهلي السعودي في بطولة الأندية العربية والتي أقيمت في العاصمة التونسية وشارك كل من نادي النجم الساحلي من تونس ونادي الافريقي من تونس ونادي الوصل من الإمارات العربية ونادي الريان من دولة قطر ونادي البوشرية من لبنان ونادي الترسانة المصري وفاز نادي النجم الساحلي بالبطولة وحصل نادي الأهلي السعودي على المركز الثالث وفاز رضا علي على بلقب أفضل لاعب في البطولة.كما تعاقد في العام 1996مع نادي الهلال السعودي لمدة 4 سنوات

العدد 650 - الأربعاء 16 يونيو 2004م الموافق 27 ربيع الثاني 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:20 ص

      من كان مع الله كان الله معه

      كان رضا علي رمز لكرة الطائرة على مستوي الوطن العربي و ايظا كان يتحلا من الاخلاق العالية و محبوب في كل مكان

      محمد

اقرأ ايضاً