العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ

انطلاق مؤتمر «اتحاد النقابات» في 28 الجاري

الوسط - محرر الشئون المحلية 

15 أبريل 2010

ينظم الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بالتعاون مع اتحاد نقابات النرويج مؤتمرا عن العمالة المهاجرة في الفترة من 28 إلى 29 ابريل/ نيسان 2010. وسيشارك في المؤتمر نقابيون من الاتحاد الدولي للنقابات، اتحاد عمال النيبال، اتحاد عمال الفلبين، اتحاد عمال الأردن، اتحاد عمال اليمن، اتحاد عمال الكويت، اتحاد عمال عمان إلى جانب منظمة العمل العربية والدولية. وسيطرح المؤتمر أوراق عمل قطرية تستعرض وضع العمالة المهاجرة في كل قِطر سواء الأقطار المصدرة للعمالة المهاجرة أو المستقبلة، كما ستقدم ورقة عمل رئيسية لوزارة العمل وأخرى لجمعية حماية العمالة الوافدة إلى جانب هيئة تنظيم سوق العمل التي تمت مخاطبتها بهذا الشأن. ويأتي هذا المؤتمر في ظل التطور الحاصل في التشريعات المنظمة لعمل العمالة المهاجرة في البحرين وانعدام التطبيق الفعلي على أرض الواقع مع التزايد في توظيف العمالة المهاجرة وكثرة التسريحات للعمالة الوطنية.

كما سيشارك في المؤتمر إلى جانب الوفود الزائرة نقابي من مختلف النقابات داخل البحرين.

من جهة أخرى أقر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين شعار «يدا بيد من أجل بعد اجتماعي في التنمية الاقتصادية» عنوانا لفعالياته السنوية في عيد العمال العالمي الذي يصادف الأول من مايو/ أيار في كل عام.

وقال الناطق الإعلامي باسم الاتحاد جعفر خليل: «إن الاتحاد أجمع على هذا الشعار لما له من دلالة بالغة على أهمية التضامن بين أطراف الإنتاج لتحقيق النمو المطلوب في مسيرة التنمية الاقتصادية للبلاد».

العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً