العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ

راموس: بيليغريني لا يتحمل المسئولية فبرشلونة هو الأفضل

أكد المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني خواندي راموس أن خليفته الشيلي مانويل بيليغريني لا يتحمل مسئولية تراجع نتائج النادي الملكي في الآونة الأخيرة، معتبرا تفوق برشلونة أمرا منطقيا ومتوقعا.

وقال راموس في حوارٍ مع صحيفة «آس» الإسبانية أمس (الأربعاء): «بيليغريني يتحمل أدنى قدر من المسئولية عما يحدث لريال مدريد حاليا، فهو فريق مر عليه الكثير من المدربين ولا يستمر الواحد منهم 6 أشهر من دون أن يترك أحدهم بصمة حقيقية. كل مدرب يجلب لاعبيه وفريقه التقني، ما قد يتعارض مع ما قام به سلفه ويجعل من المستحيل الحفاظ على أي فكرة تخدم مصلحة الفريق الجماعية».

وعلق المدرب البالغ من العمر 55 عاما على فوز برشلونة على نادي العاصمة في «الكلاسيكو» بالقول: «برشلونة يمتلك فريقا قويا، فيما يملك ريال مدريد لاعبين رائعين على المستوى الفردي. تحكم برشلونة في مجريات اللقاء تماما وأظهر تفوقه الحقيقي، وهذا ليس رأيي فقط بل رأي بيليغريني نفسه».

وتابع «أي مدرب محترف يعلم وضع فريقه حتى لو كان واقعا مؤلما. أفضل فرق أوروبا التي تلمع حاليا لديها توازن كبير في قائمة لاعبيها، وهو ما ينقص ريال مدريد فعليا. إنه فريق يملك بالفعل مواهب فردية استثنائية، لكنه لا يملك فريقا متماسكا».

ولعل نتيجة «الكلاسيكو» الأخيرة أعادت بعض الذكريات المؤلمة لراموس الذي كان مديرا فنيا لفريق العاصمة لدى هزيمته التاريخية 2/6 قبل عام أمام برشلونة قائلا: «مباراة السبت الماضي كانت شبيهة للغاية بمباراة السداسية العام الماضي، إذ تفوق برشلونة بشكل واضح. قلت حينها أن برشلونة أفضل من ريال مدريد وغضب مني الكثيرون، وها نحن بعد عام كامل و300 مليون يورو من الصفقات من دون أن يتمكن الفريق الملكي من التفوق على نظيره الكاتالوني».

ولا يعتقد المدير الفني الذي سبق له الفوز بخمسة ألقاب مع اشبيلية بين 2006-2007 أن المشكلة تكمن في أسماء بعينها، «فليس من المهم أسماء اللاعبين بل هيكل الفريق. لعب برشلونة الكلاسيكو من دون انييستا وابراهيموفيتش، ومع ذلك لم يفقد أي عنصر من عناصر قوته».


شباب برشلونة سر تفوقه

ولم يفوت راموس الفرصة للتعليق على تجربته الخاصة في تدريب الفريق الثاني لبرشلونة موسم 1996/1997 والتي توضح الكثير من فلسفة النادي الكاتالوني في بناء الفريق الأول، «فبرشلونة يعتمد بشكل أساسي على حصاد فرق الناشئين والشباب، وهو أسلوب مستمر لأعوام طويلة. جميع الفرق تعمل وتلعب في إطار هذه الفلسفة، وهو ما يفسر بزوغ نجوم مثل ميا وغوارديولا وجيرارد وزافي وبوسكيتس».

وتابع «في عهدي أقحمت كارليس بويول في الفريق الثاني وهو في السادسة عشرة من عمره، من المهم للغاية أن يكون نجوم الفريق الأول من أبناء فرق الشباب، وليس النجوم الأجانب. ما يجنيه برشلونة الآن ليس وليد الصدفة».

وختم مدرب الفريق الملكي السابق حواره بالتأكيد على أن لقب الـ «ليغا» هذا الموسم مازال في الملعب على رغم تخلف الريال بـ 3 نقاط عن المتصدر، «فالموقف مختلف تماما هذا الموسم عن الموسم الماضي بعد هزيمتها بالستة، وقتها استسلمنا للأمر الواقع وخسرنا المزيد من المباريات. أما هذا الموسم، فالفارق هو 3 نقاط فقط، وبرشلونة قد يتعثر في أية مباراة من مبارياته الثلاث خارج أرضه».

العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:08 م

      انا غلطان راد عليكم لو ساكت احسن!

      هكذا انتم يابرشلونين من نكتب رد ماتردون علينا واذا مانرد عليكم فتحو لنا مقال شطوله شعرضه وكل يوم كتبو الشخص الفلاني مابين ولد فلان للحين مابين وهم رايحين في الايام اذا لم يكن هناك تجاوب بعد شله نعور راسنه ونرد عليكم !!

    • زائر 6 | 11:21 ص

      تابع

      وانا قلت لك ماعترف بنادي برشلونه ؟؟؟ في علمك ربما لا احب انديه ولكن احب اللاعبين على سبيل المثال املك عده ملابس رياضيه فالنسيا فيا ومورينتس ريال مدريد نستلروي كرستيانو راموس كاسياس برشلونه رونالدينهو القديمه وميسي الحديثه الانتر ابراهيموفيتش ميلان مالديني كاكا شيفا تشيلسي دروغبا بالاك جوكول يوفنتوس ديلبيرو روما توتي . بروح افتح لي محل ملابس ههه .ارجو انك فهمتني ربما يا اخي احب اللاعبين لكن لا احب بعض الانديه ولم اقلل من احد شاكر لك

    • زائر 5 | 11:14 ص

      تابع

      لحد الان صديقي ومواجهه برشلونه السابقه للانتر تثبت ان كل الحسابات للانتر لايمكن الفوز عليه في ملعبه ربما يفوز برشلونه في كاتلونيا ويتأهل على حساب الانتر ولكن من خلال ملعبه انا لم اقصد اي شي اخر ارجو انك فهمتني انا ماهضمت حق فريقك ولا هضمت حق الانتر وميونخ ركزت على الانتر ومينوخ لانهم ينافسون على الثلاثيه واذا على كلامك صديقي اذا ماتغلبتون على الانتر في ملعبه سواء بالتعادل او الخسارة يجب عليك ان تعترف ان مورينهو والانتر افضل فريق لايخسر في ميدانه !! اجو انك تفهمني كنت اتكلم عن ثلاثيه فقط

    • زائر 4 | 11:05 ص

      زائر 3

      حبيبي انت فهمت شقصدي انا ماقلت برشلونه بينغلب انا قلت الخطر يكمن في ميونخ كلنا جفنا مباراة البايرن اما فيورنتينا والتأهل من ملعبه وكلنا جفنا مباراة مانشستر والتأهل من ملعبه قلت شي يزعل ؟انا اقصد هذا الخطر لاتفهمني غلط وقلت في احتمال ميونخ والانتر يحققونها لانهم ينافسون على الثلاثيه لم اقصد شي ثاني برشلونه ينافس على الثنائيه ارجوك ان تفهم قصدي وباقي ميلان فعلا هو الذي اعادها الى اوروبا واخذها خلفه كلا من مانشستر وبرشلونه ومورينهو لايخسر على ارضه حتى الان وبرشلونه خاض لقاء سابق ان شاء الله فهمتني

    • زائر 3 | 7:19 ص

      برشلوني

      نقول تعال اى فريق وحاضرين باي مكان تبونا نقولها بكل ثقة تاكد ونقول لك نبي الانتر وباير وشوف من الفائز كل امنياتي تطلع بعدين وتعترف بالبرشا اتمناك تطلع في النهائي واتمنى نلاقي الباير حتى اثبت لك البرشا لا يعلى عليه ولا يهمه من يقابله تاكد هدا والموعد يوم الثلاثا مع الانتر واكد لك صدق كلامي

    • زائر 2 | 4:11 ص

      الخطر يمكن في ميونخ

      في احتمال بايرن ميونخ يحققها والانتر ! لازالو ينافسون.. من رد كأس العالم للواجهه الحقيقيه لاوروبا غيرك ياميلان عندما كانو يتسيدونها انديه امريكا الجنوبيه كما نعلم الانتر لا يهزم في ارضه مقوله شهيره لمورينهو عندما العب على ارضي لا اهزم هي ثقه في النفس من انديه بورتو وتشيلسي والان الانتر لم يهزم على ارضه حقيقه يتفوق فيها مورينهو

    • زائر 1 | 12:50 ص

      برشلوني شيبه

      نعم هو الافضل نعم هو الاحسن هذا واقع وليس تعصب انه اجمل فريق يلعب كرة قدم بالتاريخ انه فريق دائما يسحر ممن يشاهده برشلونه فريق بطولات ما اعتقد ولا اعتقد يوم من الايام فريق بحقق بطوله سداسيه ابدا تاكدو هذا من الان اعلناها بطوله هالسنه خماسيه بطولة الدوري اروبا كاس السوبر الاروبي كاس السوبر الاسباني كاس العالم للانديه اعتقد فريق مثل برشلونه قادر ونتحدي ونقول هذه البطولات سوف نحققها والايام راح تاكد صدق كلامي ابدا من الاسبوع القادم نتبدي حصد الالقاب فا انتظرونا وهذا كلام وفعل وواقع

اقرأ ايضاً