العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ

10 دقائق شبابية تنسف أحلام الدير في المربع

الأهلي عاد لسكة الانتصارات عبر بوابة الاتحاد

أنهى الشباب أحلام الدير بالوصول إلى المربع الذهبي لبطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للدرجة الأولى بعد أن فاز عليه بالأمس بنتيجة 37/27، وانتهى الشوط الأول لصالحه كذلك ولكن بفارق هدفين 17/15، وأقيمت المباراة على صالة اتحاد اليد بأم الحصم وسط حضور جماهيري جيد العدد من أنصار الفريقين.

وبعد أن قدم الفريقان مباراة طيبة المستوى من الناحية الفنية تفوق الهجوم في الفريقين على الدفاع، عمل الشباب كل شيء في الـ 10 دقائق الأولى وأنهوا المباراة لصالحهم بإيصال الفارق إلى 10 أهداف 26/16 ومن ثم إلى 13 هدفا 29/16 بعد 3 دقائق لتنتهي المباراة بشكل عملي، وجاء الاكتساح الشبابي نتيجة للتماسك الدفاعي وتألق الحراسة في التعامل مع تصويبات الدير الفردية من الخط الخلفي، وحول الشباب كل هذه الأخطاء كعادته في الهجوم الخاطف للمتألقين مهدي سعد وباسل الجد.

وبالعودة لمجريات المباراة، فقد بدأ الشباب في الدفاع بطريقة 6/صفر، والدير كذلك بدأ بالطريقة ذاتها، وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة التي تحولت إلى 3/3 مع الدقيقة 4 بما معنى أن البداية مفتوحة للتسجيل، واعتمد الفريقان على التصويب المباشر من الخط الخلفي.

بعد ذلك تحسن المردود الدفاعي للفريقين وتراجع معدل التسجيل إلى هدفين خلال الـ 4 دقائق التالية لتتحول النتيجة إلى 4/4 مع الدقيقة 8 ومن ثم إلى 6/6 مع الدقيقة 11 التي شهدت خروج حازم حسن للإيقاف لمدة دقيقتين إلا أن الدير بفضل تألق حارسه محمد فيصل الذي تصدى لرمية 7 أمتار حافظ على التعادل 7/7 ثم 8/8 مع الدقيقة 14 التي شهدت إيقاف سلمان مدن لمدة دقيقتين وتبعه علي زهير الذي احتج على طاقم المباراة لعدم احتساب رمية 7 أمتار صحيحة له.

وفشل الشباب من جديد استغلال النقص الديراوي، إذ لم يتقدم سوى بفارق هدف واحد 10/9 بسبب إضاعة الفرص قبل أن يعيد محمد حسن النتيجة للتعادل 10/10 مع الدقيقة 18، وأراد مدرب الشباب عصام عبدالله تحسين الجانب الدفاعي والهجومي فأشرك جاسم السلاطنة غير أن التماسك الدفاعي قاد الدير للتفوق بالنتيجة 12/11 الأمر الذي عجل بطلب الوقت المستقطع بالنسبة للشباب.

ومع تحسن الأداء الهجومي الشباب بتألق حسين الصياد وتواصل النجاعة الهجومية الديراوية بقيادة محمد عبدالهادي وعيسى مشاخيل على الدائرة تحولت النتيجة إلى 15/14 مع الدقيقة 24 ما بين تقدم الدير وتعادل الشباب 15/15 في الدقيقة التالية التي شهدت حصول جاسم السلاطنة على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين، وحرم تألق حسين القيدوم الذي تصدى لرمية 7 أمتار خلال النقص الدير من التقدم قبل أن يسجل آدم محمد الهدف 16 من مجهود فني، ثم انتهى الشوط 17/15 للشباب.

وبدأ الشباب الشوط الثاني بداية مثالية بالرغم من بدئه الشوط ناقصا حسين الصياد للإيقاف إلا أنه رفع الفارق في النتيجة خلال الدقائق الخمس الأول إلى 7 أهداف بمعدل هدف في كل دقيقة مستفيدا من تألق حارسه حسين القيدوم في التعامل مع التصويبات الديراوية من الخط الخلفي وتألق جاسم السلاطنة في التصويب المباشر من الخط الخلفي إلى جانب تفعيل الدائرة بنزول لاعب ثان بشكل مفاجئ، ووسط انهيار كامل للدير وتفوق صريح للشباب تحولت النتيجة 29/16 مع الدقيقة 13.

ونجح الشباب من خلال تماسكه في التأثير على القوة الديراوية المتركزة في الخط الخلفي وحول كل هذه الأخطاء لصالحه عبر الهجوم الخاطف بتألق مهدي سعد وباسل الجد، ولم يستفد الدير حتى من نقص الدير المتوالي لإيقاف علي حبيب لأربع دقائق ومن ثم الصياد وتحولت النتيجة إلى 30/20 مع الدقيقة 18 والسبب ليس كفاءة الدير بقدر ما هو تراخي الشباب وإضاعة الفرص باستهتار.

وسارت المباراة بعد ذلك من دون متغيرات فنية تذكر عدا حصول جاسم السلاطنة على البطاقة الحمراء بشكل مباشر لمخاشنته حسين بابور، وانتهت المباراة فيما بعد بنتيجة 37/27، أدارها حسين الموت وسمير مرهون.


الأهلي يكتسح الاتحاد

وحقق الأهلي فوزا عريضا على الاتحاد 37/20 في مباراة حسمها الأهلي منذ الدقائق الأولى من الشوط الأول الذي أنهاه لصالحه بفارق 15 هدفا بنتيجة 21/6 من خلال الدفاع والتسجيل عبر الهجوم الخاطف عبر عباس مال الله ومحمود الونة.

العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً