العدد 2785 - الأربعاء 21 أبريل 2010م الموافق 06 جمادى الأولى 1431هـ

عبدالله بن حمد: مهرجان التراث حقيقة ثابتة في الحياة الثقافية

قال الممثل الشخصي لجلالة عاهل البلاد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة: «إن مهرجان التراث أصبح حقيقة ثابتة في الحياة الثقافية وعنوانا لثقافة أصيلة في بلد أصيل وذلك بفضل التوجيهات السامية لجلالة الملك». وأشاد سموه خلال افتتاحه مهرجان التراث الثامن عشر مساء أمس باهتمام وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في قطاع الثقافة والتراث الوطني على إقامة مثل هذه المهرجانات الثقافية والتراثية لما تسهم وبشكل فاعل في إحياء التراث البحريني الأصيل.

وكان عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد أناب الممثل الشخصي لجلالته سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة لافتتاح مهرجان التراث الثامن عشر تحت شعار «الأسواق الشعبية» الذي ينظمه قطاع الثقافة والتراث الوطني بوزارة الثقافة والإعلام.

وقد قام سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة بجولة في القرية التراثية اطلع خلالها على معرض «تاريخ التجارة وتطورها» والمتضمن نبذة عن تاريخ التجارة في البحرين منذ القدم، وأبرز تاريخ العملات والأوزان وتطورها عبر العصور والأزمنة، كما اطلع سموه على عدد من العروض الموسيقية التراثية وعروض حية للحرفيين، بالإضافة إلى أقسام الحرف والصناعات التقليدية والأكلات الشعبية والعروض الحية لعدد من العادات والتقاليد المرتبطة بالأسواق والألعاب الشعبية.

العدد 2785 - الأربعاء 21 أبريل 2010م الموافق 06 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً