العدد 732 - الإثنين 06 سبتمبر 2004م الموافق 21 رجب 1425هـ

اكتمال ترتيبات (بيتك) لإطلاق بطاقة إجارة للسلع المعمرة

بالتعاون مع نحو 300 محل تجاري

الوسط - المحرر الاقتصادي 

06 سبتمبر 2004

كشف بيت التمويل الكويتي عن اجتماع عقده مع عدد من كبار التجار في البحرين لترتيب بدء «العصر الجديد في مجال التمويل بالبطاقات» من خلال تدشين بطاقة الاجارة، التي تعتبر أول بطاقة تمويل من نوعها والتي تسمح بشراء البضائع المعمرة من قائمة التجار البحرينيين المعتمدة مسبقا وذلك على اساس قواعد الاجارة الإسلامية التي تتمثل في «التأجير مع الوعد بالتمليك».

وذكر بيان للمصرف أن التجار الذين حضروا الاجتماع أصبحوا على أهبة الاستعداد لتشكيل شبكة تجار الاجارة، التي يتوقع ان تضم 100 من كبار المحلات التجارية مثل المخازن الكبرى، يوسف خليل المؤيد، عبدالجبار الكوهجي ويوسف بن يوسف فخرو الى جانب 200 محل تجاري تقريباً في جميع ارجاء المملكة، لكي يتيحوا بذلك الفرصة للاستفادة من تشكيلة واسعة من المنتجات التي تشمل المستلزمات المنزلية والقوارب والاكسسوارات المنزلية والأجهزة الالكترونية والكهربائية وغيرها. وكان الهدف من الاجتماع هو اطلاع التجار على المزايا الفريدة لهذه البطاقة الجديدة والمبتكرة والتأكد من ان جميع البائعين لديهم الوسائل والمعلومات الضرورية التي تساعدهم على خدمة حاملي البطاقة بالصورة الفعالة.

قال مدير عام بنك التمويل الكويتي، البحرين عبدالحكيم الخياط: «ان بيت التمويل الكويتي - البحرين يعمل بصورة مستمرة على طرح منتجات وخدمات مالية جديدة ليس لها مثيل من قبل في السوق. اننا سعداء بان نقدم للتجار والمستهلكين في البحرين على حد سواء خيارات وفرصاً تمويلية جديدة من خلال بطاقة الاجارة، التي تتيح الفرصة في الواقع لمئات العائلات في البحرين وتمنحهم القدرة على الحصول على المنتجات المعمرة التي ليس بامكانهم الحصول عليها عن طريق الشراء نقدا. اننا نتوقع بعملنا الوثيق مع كبار التجار البحرينيين ان تصبح بطاقة الاجارة سريعا الخيار الأمثل في البحرين لتمويل المنتجات المعمرة عن طريق البطاقة»

العدد 732 - الإثنين 06 سبتمبر 2004م الموافق 21 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً