العدد 736 - الجمعة 10 سبتمبر 2004م الموافق 25 رجب 1425هـ

جوزيف غصوب

عينت الجمعية الدولية للإعلان جوزيف غصوب رئيساً منتخباً لها على مستوى العالم، وذلك خلال اجتماع عقدته الجمعية في العاصمة الصينية حديثاً.

- يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة تيم القابضة (تي إتش جي)، الشركة الأم لشركات تيم يونغ آند روبيكام، وانترماركتس للإعلان، وأصداء لاستشارات العلاقات العامة، وميديا إدج، ووندرمان وغيرها.

- أدار الكثير من الوكالات الإعلانية الإقليمية والعالمية على مدى عقدين من الزمان.

- حاصل على شهادة جامعية في إدارة الأعمال من بلده لبنان قبل 25 عاماً.

- عمل في كل من لبنان، السعودية والإمارات، إذ حقق نجاحاً كبيراً في إدارة خدمات الكثير من الشركات العالمية.

- انضم إلى تيم للإعلان العام 1993 بصفته شريكاً ورئيساً لإدارة عملياتها. وتحت قيادته تنامت مجموعة تيم القابضة بشكل سريع.

- شغل منصب نائب رئيس الجمعية الدولية للإعلان (IAA) فرع الإمارات، ليتم انتخابه رئيساً للفرع في العام 1995. وفي العام 1996 أصبح عضواً في الهيئة العالمية للجمعية الدولية للإعلان وأيضاً في المجلس العالمي التابع لها.

- تم انتخابه نائباً للرئيس التنفيذي والمدير الإقليمي للجمعية الدولية للإعلان لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا، المنصب الذي يشغله منذ العام2000.

- لعب دوراً أساسياً في عملية اختيار دبي لاستضافة المؤتمر الدولي الأربعين للجمعية الدولية للإعلان الذي سيعقد في العام 2006. وتُوجت جهوده تلك بتسميته رئيساً منتخباً للجمعية الدولية للإعلان.

- يشغل حاليا عدداً من المناصب في مؤسسات تعليمية وهيئات أعمال، إذ تم انتخابه رئيساً لمجلس العمل اللبناني وعضواً استشارياً لمجلس إدارة الجامعة الأميركية في دبي، والجامعة الأميركية في الشارقة. وشارك حديثاً في تأسيس جمعية الصداقة الإماراتية اللبنانية. وساهم في الكثير من النشاطات ذات الطابع الإنساني والخيري.

- تم تعيينه حديثاً من قبل حكومة دبي عضواً في مجلس ادارة مؤسسة دبي للإعلام التي يرأسها ولي عهد دبي وزير الدفاع الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

- قام حديثاً رئيس الجمهورية اللبنانية العماد اميل لحود بتقليده وسام الأرز اللبناني، أعلى درجات الأوسمة المدنية التي تمنحها الجمهورية اللبنانية لمواطنيها. وذلك تقديراً لعطائه المتواصل ومثابرته الدؤوبة في إبراز وجه لبنان الحضاري في المحافل الإقليمية والدولية.

- متزوج وله ثلاثة أبناء

العدد 736 - الجمعة 10 سبتمبر 2004م الموافق 25 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً