العدد 738 - الأحد 12 سبتمبر 2004م الموافق 27 رجب 1425هـ

ماهر عبدالله

فقدت الجزيرة المذيع ماهر عبدالله محمود مقدم برنامج «الشريعة والحياة» الذي توفي الليلة قبل الماضية في حادث مروري بالدوحة. وقد أصيب معه في الحادث المفكر والأكاديمي بشير نافع الذي شارك في اجتماع الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي يومي الأربعاء والخميس الماضيين بالعاصمة القطرية.

- مسئول العلاقات الدولية في قناة الجزيرة إذ أشرف بشكل مباشر على تنظيم منتدى الجزيرة الإعلامي الذي نظمته المحطة في يوليو/ تموز الماضي بالدوحة.

- ولد يوم 19 يوليو 1959 بإحدى قرى محافظة جنين بالضفة الغربية.

- تربى في كنف أسرة فلسطينية محافظة تتكون من أربعة أبناء كان أكبرهم، إضافة إلى ثلاث بنات.

- تابع دراسته في المراحل التعليمية الأولى في فلسطين، وبعد احتلال القوات الإسرائيلية الضفة الغربية العام 1967 انتقل إلى مدينة الرصيفة القريبة من الزرقاء في الأردن، إذ درس وتخرج من الثانوية هناك.

- توجه إلى بريطانيا العام 1979 لدراسة الهندسة الميكانيكية وتزوج إحدى قريباته هناك وله من الأبناء أسامة ورباب وضحى.

- يعتبر أحد أنشط الطلبة العرب في الجامعات البريطانية، وكثيرا ما كان يستضاف في وسائل الإعلام البريطانية للحديث عن القضية الفلسطينية.

- عمل في بداية مشواره الإعلامي في الصحافة المكتوبة وغطى حرب البوسنة لصحيفة «الحياة» اللندنية، ثم انتقل بعد ذلك للعمل في تلفزيون الشرق الأوسط (MBC) بالعاصمة البريطانية إذ أشرف على إعداد وتقديم بعض البرامج الحوارية.

- في العام 1998 انتقل للعمل في قناة الجزيرة إذ ارتبط اسمه ببرنامج «الشريعة والحياة» الذي استضاف فيه عددا من المعنيين بالشأن الديني والسياسي في العالم الإسلامي، إضافة إلى تقديمه برامج حوارية أخرى.

- يحتفظ مشاهدو قناة الجزيرة له بذكرى طيبة لمشاركته ضمن فريق المحطة في تغطية الغزو الأميركي للعراق إذ كان ضمن الذين نقلوا يوميات ما يجري في العاصمة بغداد وكان هو الصوت العربي الذي نقل للعالم حوادث سقوط بغداد ومشهد إزالة تمثال الرئيس العراقي صدام حسين حينها.

- مشهود له بالقدرة العالية على إدارة الحوارات إلى جانب تقديم برنامج «الشريعة والحياة».

- عرف بولعه بالقراءة منذ نعومة أظفاره إذ كان يقرض الشعر، ولم يتمكن من نشر ديوانه الأول، وله كتاب غير مطبوع يتناول تغطية قناة الجزيرة للحرب على العراق

العدد 738 - الأحد 12 سبتمبر 2004م الموافق 27 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً