العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ

الحريري يبحث مع ثاباتيرو «التهديدات الإسرائيلية»

أجرى رئيس الحكومة اللبناني، سعد الحريري اتصالاً هاتفياً الاثنين بنظيره الإسباني، خوسيه لويس ثاباتيرو في إطار سلسلة الاتصالات التي يجريها مع مسئولين أوروبيين «لمواجهة وتيرة التهديدات الإسرائيلية المتصاعدة ضد لبنان وسورية»، بحسب ما أفاد بيان صادر عن مكتبه الإعلامي.

وجاء في البيان إن الحريري اتصل بثاباتيرو «في إطار الاتصالات التي يجريها (...) مع القيادات والمسئولين الأوروبيين لمواجهة وتيرة التهديدات الإسرائيلية المتصاعدة ضد لبنان وسورية، بالتزامن مع رفض إسرائيل التقدم على المسار التفاوضي مع الفلسطينيين».

وأضاف أن الحريري أكد ضرورة قيام الدول الأوروبية «بخطوات عملية ملموسة للضغط على إسرائيل لدفعها إلى وقف رفضها المتواصل القبول بالمطالب الفلسطينية المحقة والمشروعة، والانصياع لجهود المجتمع الدولي لدفع مسيرة السلام قدماً إلى الأمام». وأوضح مسئول في رئاسة الحكومة لوكالة «فرانس برس» إن هناك «سباقاً قائماً بين الساعين إلى إحراز تقدم في عملية السلام داخل الإدارة الأميركية وفي غيرها من الدول وفريق آخر في إسرائيل وخارجها يعمل على عرقلة عملية السلام». وأشار إلى أن محاولات التعطيل تأتي تارة عبر المستوطنات وطوراَ عبر إثارة موضوع صواريخ «سكود».

العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً