العدد 712 - الثلثاء 17 أغسطس 2004م الموافق 01 رجب 1425هـ

عقد متنزه «عذاري» يُوقّع اليوم... والتنفيذ العام المقبل

تُوقِّع وزارة شئون البلديات والزراعة ظهر اليوم عقد مشروع متنزه عين عذاري مع شركة بحرينية - كويتية، وذلك بعد تأجيله والانتهاء من مراجعته. وقال المدير العام للإدارة العامة للخدمات البلدية المشتركة جمعة الكعبي لـ «الوسط»: إن تنفيذ المشروع سيتم خلال 18 شهراً من تاريخ البدء فيه، الذي يتوقع أن يكون في فبراير/ شباط المقبل، وتصل مدة العقد إلى نحو 30 سنة، فيما تقدر قيمة بدل الانتفاع بـ 99 ألف دينار سنوياً. وأضاف أن المشروع - الذي تبلغ كلفته تسعة ملايين دينار - يُقام على مساحة 165 ألف متر مربع، 70 في المئة منها مسطحات خضراء، ويتضمن مرافق تراثية، تثقيفية وتعليمية، ترفيهية واجتماعية. وسيضم صالات مغلقة للألعاب، ومواقف تسع لـ 600 سيارة.


قيمة بدل الانتفاع 99 ألف دينار سنوياً

18 شهراً لتنفيذ مشروع متنزه «عذاري»

المنامة - بتول السيد

قال المدير العام للإدارة العامة للخدمات البلدية المشتركة في وزارة شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي بأن مدة تنفيذ مشروع متنزه عين عذاري - الذي يوقع عقده ظهر اليوم في مبنى الوزارة وذلك بعد الانتهاء من مراجعته - تصل إلى 18 شهرا من تاريخ البدء فيه والذي من المتوقع أن يكون في الربع الأول من العام المقبل وتحديدا في فبراير/ شباط المقبل.

كما سيتم بعد نحو ستة أشهر من تاريخ توقيع العقد إعداد تصميمات المشروع وإنهاء الإجراءات الخاصة بطلبات التراخيص. وبين الكعبي في حديثه لـ «الوسط» أن مدة العقد تصل إلى نحو 30 سنة، فيما تقدر قيمة بدل الانتفاع بـ 99 ألف دينار سنويا، أما المبلغ المحدد للمشروع من قبل المستثمر وهي شركة بحرينية - كويتية فيقدر بنحو تسعة ملايين دينار.

وأضاف بأن المشروع الذي يقام على مساحة 165 ألف متر مربع يهدف إلى الترفيه العائلي ويتضمن مكونات تراثية، تثقيفية وتعليمية، ترفيهية، واجتماعية. موضحا بأنه سيتضمن صالات لعرض التراث كالأدوات الفخارية وغيرها، مركزاً تعليمياً للأطفال، مسجداً للرجال والنساء، صالات مغلقة لألعاب مختلفة منها البولنج والسنوكر، مواقف للسيارات تسع إلى نحو 600 سيارة، صالات أخرى تعليمية وتثقيفية، وألعاباً متنوعة للأطفال بعضها مائية. وبحسب الكعبي فان المتنزه يتميز بامكان ارتياده في مختلف مواسم السنة بما فيها فصلي الصيف والشتاء، وذلك - كما قال - نظرا إلى وجود ساحات مفتوحة وصالات مغلقة فيه. كما ذكر بأنه سيتم المحافظة على 70 في المئة من مساحة المتنزه كمسطحات خضراء لإتاحة متنفس بيئي وترفيهي لمرتاديه.

وبخصوص الألعاب القديمة الموجودة حاليا في موقع المتنزه قال الكعبي إنه ستتم إزالتها إثر إجراءات تتخذها بلدية المنطقة الشمالية وذلك إثر تأكيده صدور أحكام بهذا الشأن. وعلى الصعيد ذاته أكد الكعبي بأن إنهاء المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل عين عذاري والمتنزه وتحويله إلى موقع جذب سياحي من شأنه الإسهام في تعزيز التنمية الاقتصادية التي تشهدها المملكة، وإحياء المواقع التاريخية التي تشتهر بها. يُذكر أنه تم تأجيل توقيع عقد «عين عذاري» سابقا بسبب عدم جاهزية الاتفاق بين الوزارة والشركة المستثمرة

العدد 712 - الثلثاء 17 أغسطس 2004م الموافق 01 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً